الأحد، 8 سبتمبر 2013

المتحدث العسكرى: تدمير 118 بؤرة إجرامية و3 مخازن أسلحة بسيناء


المتحدث العسكرى: تدمير 118 بؤرة إجرامية و3 مخازن أسلحة بسيناء مواصلة العمليات العسكرية للجيش فى سيناء

كتب محمد أحمد طنطاوى وأحمد عبد الباسط

Add to Google

كشف المتحدث العسكرى للقوات المسلحة العقيد أركان حرب أحمد على، أن مجموعات القتالية التابعة للقوات المسلحة والأمن المركزى مدعومة بغطاء جوى مكثف من الهليكوبتر المسلحة، تواصل تنفيذ أكبر عملية أمنية فى شمال سيناء لمهاجمة الأوكار والبؤر الإرهابية، والقبض على العناصر التكفيرية المسلحة والخارجين عن القانون بقرى التومة والظهير والجورة والزوارعة والفتات وجريعة والمقضبة التابعة لمحافظة شمال سيناء .

وأضاف المتحدث عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" أن عناصر إنفاذ القانون من القوات المسلحة والشرطة داهموا ودمروا "118" بؤرة تتمركز بها العناصر الإرهابية المسلحة، مع تدمير "3" مخازن للأسلحة تضم كميات من الأسلحة والذخائر والأحزمة الناسفة والعبوات الشديدة الانفجار، كما تم تدمير "33" عربة مجهزة بأسلحة ثقيلة ومتوسطة استخدمتها هذه العناصر فى مهاجمة الكمائن والنقاط الأمنية للجيش والشرطة فى سيناء.

وأوضح المتحدث أن المداهمات أسفرت عن قتل "9" من العناصر الإرهابية الخطرة بعد تبادل لإطلاق النار مع القوات، وضبط "9" آخرين جار عرضهم على الأجهزة الأمنية المختصة لمباشرة التحقيق معهم، فيما قامت القوات بفرض طوق أمنى حول تلك القرى لمنع هروب العناصر الإرهابية .

فيما تمكنت القوات من ضبط 4 مدافع و27 قذيفة هاون، وصاروخ مضاد للطائرات، و5 مقذوفات RPG ، و4 قنابل يدوية، وبندقيتين آليتين، ورشاش، ومئات الطلقات الخاصة بالبنادق الآلية والقناصة خلال عمليات التفتيش.

كما تم ضبط 4 عبوات ناسفة شديدة الانفجار، وحزامين ناسفين، و61 مفجرا كهربائيا، ومجموعة من دوائر للنسف والتفجير بالزمن والضغط، وشرائح للتفجير عن بعد، وأجهزة اتصالات وأجهزة حواسب بها معلومات عن النقاط الهامة والأماكن الحيوية بسيناء.

يأتى ذلك فى إطار عملية أمنية موسعة تستمر عدة أيام تشارك فيها القوات المسلحة بالتعاون والتنسيق مع أجهزة وزارة الداخلية، لاستعادة الأمن والاستقرار داخل سيناء.



-






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق