الثلاثاء، 17 سبتمبر 2013

بيان "طلاب جبهة ثوار 25 يناير" يعلنون فيه الإضراب عن الدراسة عن عام 2013-2014


يعلن طلاب جبهة ثوار 25 يناير الإضراب عن الدراسة للعام الدراسى 2013 - 2014 منذ بداية العام الدراسي يوم السبت الموافق 21/9/2013.

والإستمرار فى الاضراب حتى يسقط الانقلاب العسكرى على ثورة 25 يناير.

فطلاب مصر جزء أساسى من جبهة ثوار 25 يناير ونؤكد أننا لايمكن أن نستسلم لحكم الانقلاب العسكرى إيماناً منا بالدور الوطنى الواقع على أكتاف طلاب مصر فى العمل على الإستمرار فى الثورة حتى نحقق كل أهدافها. ويؤيدنا فى هذا الاضراب الوطنيون الاشراف من أعضاء هيئات التدريس.

نؤمن بأن أى طالب مصرى وطنى شريف حر لا يمكن أن يقبل على نفسه السياسة الارهابية التى يطبقها الانقلاب العسكرى على جموع الشعب المصرى المصمم على نجاح ثورتة ، وبخاصة سياسة الانقلابيون فى الجامعة والتى تظن أن طلاب مصر يرهبون البلطجة والاعتقالات والفصل التعسفى من الجامعة.

وطلاب مصر كانوا طوال تاريخهم فى طليعة الشعب المصرى العظيم فى المطالبة بالحرية والديمقراطية.

فلقد كان لطلاب مصر الفضل في إشعال فتيل الثورة الشعبية على مر التاريخ المصري :

ففى عام 1935 عندما تناقلت الصحف تصريح خطير للسير «صمويل هور» وزير الخارجية البريطانية مقدماً نصيحة للمصريين بعدم جدوى إعادة دستورى 1923 و1930 فتسبب ذلك فى انفجار مظاهرات الطلاب فى 13 نوفمبر ضد التصريح البريطانى وضد الاحتلال، إلى أن صدر مرسوم ملكي في ١٢ ديسمبر ١٩٣٥ بعودة دستور ١٩٢٣.

و عند بدء مفاوضات الجلاء عام 1946 حين اندلعت المظاهرات العارمة للطلبة فى كل أنحاء مصر تطالب بالجلاء وقطع المفاوضات وخرجت مظاهرة من جامعة فؤاد الأول (القاهرة) من أضخم المظاهرات التى عُرفت منذ قيام الحرب العالمية الثانية.

وفى فبراير 1946 أعلن الإضراب العام من طلاب مصر ضد سلطات الاحتلال البريطانى ردًا على أحداث 9 فبراير بالرغم من تغيير الملك للوزارة.

وكانت الحركة الطلابية في طليعة انتفاضة الخبز التي حدثت في يناير 1977 بعد رفع الدعم وغلاء الأسعار.

وفى عهد مبارك وبالرغم من القبضة الأمنية الشديدة من الحرس الجامعي وما نتج عنها من تضييق على الطلاب إلا أن هذا لم يمنع الطلاب من الخروج في مظاهرات منددة في مناسبات كثيرة أهمها ممارسات إسرائيل فى الأراضى المحتلة بعد اندلاع الانتفاضة الأولى واقتحام شارون للمسجد الأقصى فى سبتمبر 2000 وكذلك بالعدوان الأمريكى المتكرر على العراق وهو ما استمر حتى حصولهم على قرار بإلغاء الحرس الجامعي.

ودور الطلاب فى ثورة 25 يناير غنى عن الإيضاح في هذا البيان.

والوفاء لهذا الوطن العزيز ولتاريخ طلاب مصر يحتم علينا العمل الدؤوب حتى يسقط هذا الانقلاب العسكرى على ثورة 25 يناير ونحقق أهداف ثورتنا المجيدة.

طلاب مصر هم أمل الامة وبناة مستقبلها، ولن يبنى هذا المستقبل ويحقق أمل أمتة فية الا الاحرار.

عاشت مصر عزيزة حرة والمجد لشهداء الثورة.

جبهة ثوار 25 يناير - 14أغسطس2013 م


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق