الثلاثاء، 17 سبتمبر 2013

أنقرة: طائرة دمشق اخترقت 2 كيلومتر من أراضينا وأسقطناها بسوريا


أنقرة: طائرة دمشق اخترقت 2 كيلومتر من أراضينا وأسقطناها بسوريا طائرة إف 16
Add to Google

أصدرت رئاسة هيئة الأركان التركية بيانا بشأن المروحية السورية التى انتهكت المجال الجوى التركى ظهر الاثنين، مما أدى إلى إسقاطها من قبل الطائرات الحربية التركية.

وأشار البيان إلى أن المروحية السورية نوع (MI 17)، اخترقت المجال الجوى التركى لمسافة 2كيلومتر، وهى على ارتفاع قرابة 14200 قدم، فقامت طائرة تركية نوع "أف-16"، بإطلاق صاروخ تجاه المروحية السورية، مما أدى إلى سقوطها على بعد كيلومتر واحد داخل الأراضى السورية.

وأفاد البيان أن مركز متابعة حركة الطائرات للقوات المسلحة التركية فى مدينة دياربكر، بدأ بمتابعة المروحية السورية مذ كانت على بعد 26 ميلا بحريا من الحدود التركية، فى الساعة 13.41، بعد ظهر الاثنين.

وتابع البيان: "بدأت القوات المسلحة التركية بتحذير طاقم المروحية السورية، حتى اقتربت من الحدود مسافة 5 أميال بحرية، إلا أن المروحية تابعت طريقها تجاه الحدود التركية، وانتهكت حرمة المجال الجوى التركى فى قضاء "يايلاداغى غوفيتشتشى" بولاية هطاى الحدودية مع سوريا، فى الساعة 14.25، وأن الطائرات التركية أطلقت صاروخا تجاه المروحية السورية فى تمام الساعة 14.27، مما أدى إلى سقوطها على مسافة كيلومتر واحد داخل الأراضى السورية.







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق