الأربعاء، 11 سبتمبر 2013

البنوك تخفض الحد الاقصى للسحب اليومي بـ"الفيزا" إلى ألفي جنيه بدل من 4 آلاف دون إنذار مسبق


قامت البنوك المصري بتخفيض الحد الأقصى للسحب بـ”الفيزا” والذي كان يصل الى 4 آلاف جنيه في المتوسط، حيث تم تخفيضه إلى ألفي جنيه فقط يوميًا، وذلك بدون إنذار مبكر للعملاء.

وأكد مصدر مسؤول بأحد البنوك المصرية أن تعليمات قد صدرت من إدارة البنك بتخفيض الحد الأقصى للسحب اليومي لنظام “الفيزا”، مشيرًا إلى أن القرار قيد التطبيق في جميع البنوك، موضحًا أن القرار يأتي ضمن حزمة قرارات لتقييد حركة السحب من البنوك للحفاظ على السيولة لاكبر فترة ممكنة في ظل الاقتراض الحكومي من البنوك والحالة الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

وكشف المصدر أن حزمة اجراءات يتم اتابعها الآن لعرقلة عمليات سحب الأموال من البنوك، خاصة الحوالات القادمة من الخارج، لافتا الى أن قرارا قد صدر بتأخير صرف الحوالات أقصى وقت ممكن للاستفادة بالسيولة داخل البنك، والا يتم صرف الحوالة الا قبل موعد ردها الى المرسل مرة أخرى بـ24 ساعة.

هذا وتشهد البنوك المصري تدني في القيمة الاجمالية للحوالات القادمة من الخارج منذ الانقلاب العسكري، حيث امتنع أعداد كبيرة من المصريين بالخارج عن ارسال حوالات شهرية لذويهم في مصر من خلال البنوك، خوفا من استيلاء الحكومة على الاموال في أي لحظة بسبب الانهيار الاقتصادي القائم.
وكالات


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق