الأحد، 29 سبتمبر 2013

الرعب يتملك الانقلابيين من 6 أكتوبر: العسكر يرسلون مبعوثين لقيادات التحالف بالسجون للتفاوض


نافذة مصر

أفادت تقارير صحفية مصرية نقلا عن مصادر أمنية إن سجن ملحق المزرعة وسجن العقرب شديد الحراسة بمنطقة سجون طرة، شهد زيارات استثنائية لقيادات الإخوان المسلمين المعتقلين، وآخرها زيارة قام بها شخصان "على أعلى مستوى" لسجن العقرب، ظهر الجمعة، وسمحت لهما إدارة السجن بلقاء المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام للاخوان المسلمين لأكثر من 3 ساعات في غرفة المأمور.

في السياق نفسه، قالت صحيفة الشروق التي أوردت التقرير أن مصلحة السجون سمحت قبل أسبوع بزيارة شخصيات عربية لعصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط، في سجن العقرب، وقدموا جوازات سفرهم إلى مدير منطقة السجون، وعندما رفض تم إجراء اتصالات مكثفة مع قيادات سيادية، وتم التصريح لهم بلقاء سلطان لأكثر من ساعة تقريبًا.

وأضافت الشروق أنه بحسب مصادر أمنية فإن "المفاوضات التي جرت مع قيادات الإخوان داخل السجن، كانت تهدف لوقف (ما أسمته) بالتصعيد الذي توعد به الإخوان في ذكرى انتصارات حرب أكتوبر" - بحسب تعبير المصدر.

يذكر أن عضو بالمجلس العسكري كان قد زار الدكتور أحمد عبد العاطي – مدير مكتب الرئيس محمد مرسي – في محبسه لمطالبته باقناع الرئيس بالتنازل عن الحكم مقابل وقف ملاحقة اعضاء الجماعة والافراج عن السجناء الا ان "عبد العاطي" رفض الوساطة متمسكًا بمطالب الشعب المصري بعودة الشرعية.

وشهدت الأسابيع الأخيرة محاولات من الانقلابيين وأتباعهم لمقابلة عدد من قيادات التحالف الوطني لدعم الشرعية للضغط عليهم للتراجع عن الفعاليات اليومية التي ينظمها التحالف ضد الانقلاب الفاشل.

تأتي هذه الزيارات والمقابلات لتظهر مدى الرعب الذي دب في قلوب الانقلابيين من الفعاليات الحاشدة التي يتم التحضير لها من الآن ليوم 6 أكتوبر القادم ودعت إليها العديد من الحركات والتي من المنتظر أن تكون الفعاليات الأضخم في تاريخ مصر ضد الانقلاب العسكري الدموي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق