الأربعاء، 11 سبتمبر 2013

جامعة حلوان تنهى استعداداتها لاستقبال 95 ألف طالب فى العام الجديد


جامعة حلوان تنهى استعداداتها لاستقبال 95 ألف طالب فى العام الجديد جامعة حلوان

كتبت سمر المغربى

Add to Google

انتهت جامعة حلوان من استعداداتها لاستقبال95 ألف طالب وطالبة فى العام الدراسى الجديد، الذى يبدأ 21 سبتمبر الجارى.

وأشار محمد ناصر، مدير المدن الجامعية، فى تصريحات خاصة، لكايرو دار إلى أن المدينة ستبدأ مرحلة التسكين فى أول أكتوبر المقبل لطلاب الكليات العملية لانتظامهم فى الدراسة، على أن يتم تسكين طلاب الكيات النظرية يتم تسكينهم عقب عيد الأضحى المبارك.

وأضاف ناصر، أن المدينة بدأت فى صيانة مبنيين سيتم تسليمهما فى شهر نوفمبر القادم، على أن يدخل ثلاث مبان أخرى ( مبنى للطالبات واثنان للطلاب) فى الصيانة الشاملة.

وقال ناصر، إن المدينة قررت إلغاء الشيبسى من الوجبات الغذائية للحفاظ على صحة الطلاب، وأن يتم الانتهاء من إجراءات التجديدات بالمطعم المركزى وتعليق ستائر هوائية بالمطابخ وتغيير بعض الأرضيات وتغيير باب المخازن وشراء مغاسل للأوانى وأطباق تقديم الطعام، وزيادة بعض الأطعمة فى الوجبات منها "البانية وجبنة الشيدر".

وأشار ناصر، إلى أنه سيستمر استقبال الطلاب لسحب ملفات التسكين حتى 29 سبتمبر، وذلك بدءا من السبت المقبل، مضيفا أن عدد الطلاب الذين تقدموا فى المرحلة الأولى التى انتهت 29 أغسطس 3000 طالب و طالبة.

كما وضعت الجامعة خطة لتطوير المنظومة الأمنية فى العام الدراسى الجديد، وقال العميد علاء يوسف، مدير أمن جامعة حلوان يوسف، إن هناك 3 مداخل عند الباب الرئيسى مدخل للطلاب وآخر للطالبات وباب خاص للموظفين، ويوجد رجال لتفتيش الطلاب ونساء لتفتيش الطالبات، كما أن هناك بابا آخر يسمى باب المشاة يتم تجهيزه حاليا.

وأضاف يوسف، فى تصريحات خاصة لكايرو دار، أنه يوجد أجهزة حاسب آلى عند البوابة لتسجيل بيانات الطلاب المقيدين بالجامعة للكشف على الأسماء فى حالة نسيان الطالب الكارنيه الخاص به ويسهل دخوله، أما فى حالة الأشخاص الذين يترددون على الجامعة وهم غير مقيدين فيدخلون الجامعة من خلال كارت زيارة.

وأشار "يوسف"، إلى أنه يسمح لأعضاء هيئة التدريس والطلاب الذين يملكون سيارات خاصة الدخول فى حالة وضع لوجو الجامعة و"ترخيص"، مضيفا أن هناك تراخيص للدرجات النارية وأجهزة للكشف على المعادن والمتفجرات التى تتواجد بأسفل السيارات، بالإضافة إلى "مجموعة خفيفة الحركة" تتكون من 6 أفراد للتعامل مع البلطجية.

وشدد "يوسف"، على أن تقرر منع سيارات الأجرة التى كانت تعمل بالجامعة لتوصيل الطلاب والعاملين على المبانى والمدرجات، ووفرت الجامعة أوتوبيسات بديلا لها، بينما وفرت سيارة ملاكى للمعاقين عند البوابة.

ونظم اتحاد طلاب جامعة حلوان استعدادهم لاستقبال الطلاب الجدد فى بداية الدراسة بأنهم سيطبعون بنرات وفليرات يتم توزيعها على الطلاب لتعريفهم بالاتحاد وكيفية التواصل مع الاتحاد، وجهز الاتحاد بنرات إرشادية على البوابات الرئيسية.

وقرر الاتحاد عمل خيمة على البوابة الرئيسية لاستقبال الطلاب بها والذى سيستمر لمدة أسبوعين، وتوضع لوحات إرشادية خاصة بالأمن والطلاب حتى يصبح ميثاق على الجميع للالتزام به.

-






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق