الخميس، 5 سبتمبر 2013

من هم خير أجناد اand#65271;رض؟


نافذة مصر
كتب أحد النشطاء عبر صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك يتساءل من هم خير أجناد اﻷرض؟
وأجاب قائلا خير أجناد اﻷرض هم نساء_رشيد اللاتي ألقين الزيت المغلي على رؤوس اﻹنجليز ليهزموا جيش فريزر.. وهم فلاحو_المنصورة الذين ساندوا اﻷيوبيين ليهزموا جيش لويس التاسع.. خير أجناد اﻷرض يا صديقي هم أهالي السويس و اﻹسماعيلية الذين صدوا ألوية شارون المدرعة وحدهم بينما كان جيشنا على الضفة اﻷخرى من القناة يتفاوض.. وهم أهل سيناء الذين صمدوا في مدنهم وقراهم حين انسحب جيشنا مذعوراً في النكسة، ليزرعوا اﻷلغام ويساعدوا قواتنا الخاصة في عملياتها خلف خطوط العدو.. خير أجناد اﻷرض هم أيضاً الجندي الذي وقف وحده ببندقية أمام طائرة هليكوبتر سنة 73.. وهو صائد الدبابات الذي دمر وحده عشرات الدبابات!
خير أجناد اﻷرض هي الفتاة التي خرجت في 25 يناير لتزلزل اﻷرض بصوتها.. صوت الثورة، وهو الشاب الذي فقد حياته ليحيا وطنه.. وهو الطبيب الذي داوى جراح المصابين في المستشفى الميداني..
خير أجناد اﻷرض يا صديقي هو العجوز الذي رأيته اﻵن في رابعة يقفز من جلسته حين سمع صوت الطائرة، لينظر لها بتحدي هاتفا.. يسقط يسقط حكم العسكر.. وكأن قائدها سيسمعه!!!
خير أجناد اﻷرض يا صديقي بالتأكيد ليسوا أصحاب مزارع الخيار والطماطم أو مزارع العجول ومصانع المكرونة.. تستطيع أن ترى خير أجناد اﻷرض في كل شوارع مصر.. لكنك لن تجدهم بالتأكيد في قاعات أفراح ونوادي القوات المسلحة!
خير أجناد اﻷرض يا صديقي لا ينتظرون بدل وﻻء، وﻻ يأخذون نسبة سمسرة على صفقات اﻷسلحة! لذا نصيحتي لك: إن كنت وﻻبد منبطحاً تحت بيادة أحدهم فأحسن على اﻷقل اختيار البيادة التي ستنبطح تحتها! ممكن انت نفسك تكون من خير اجناد الارض وانت عمرك ما لبست لا بدلة عسكرية ولا بيادة ولا حتى مسكت سلاح ....خير اجناد الارض بمواقفهم وشجاعتهم مش بدبابيرهم وكاباتهم..


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق