الاثنين، 16 سبتمبر 2013

مراقبون لجرائم الانقلاب : منع التظاهر السلمي وقتل المتظاهرين السلميين جرائم يجب أن تتوقف


نافذة مصر
تابع مراقبون لجرائم الانقلاب باستياء شديد منع حق التظاهر السلمي من جانب السلطات الانقلابية بمصر في محيط ميدان رابعة العدوية وقصر الاتحادية وميدان التحرير وميدان سفنكس بالجيزة بالاصرار علي وضع اسلاك شائكة ومدرعات وسط تواجد كثيف لقناصةالتى تعلوا المبانى والمنشأت في اصرار واضح علي القمع والتنكيل بحقوق المتظاهرين السلميين علي نحو يخالف المواثيق والاعراف الدولية التي وقعت عليها مصر .
ويشدد علي أن أعمال القتل خارج نطاق القانون من جانب السلطات الانقلابية لا تنقطع ضد المتظاهريين السلميين ففي الاسكندرية قتل متظاهر وأصيب 7 آخرين إثر قيام قوات الشرطة وقوات الجيش بإطلاق الرصاص الحى و قنابل الغاز وطلقات الخرطوش على مسيرة لرافضي الانقلاب العسكري ومؤيدي الشرعية بمنطقة سيدي جابر بالإسكندرية وفي محافظة بني سويف تم قتل متظاهر واصابة 9 فى اعتداء من قبل عناصر من الشرطة ترتدى زيا مدنيا على مسيرة رافضة للانقلاب العسكرى .

ويوضح مراقبون لجرائم الانقلاب ان السلطات الانقلابية استمرت في كافة محافظات مصر بارتكاب جريمة الإعتقال التعسفي والاستخدام المفرط في للقوة بحق المظاهرات السلمية ، ففي الاسكندرية واجهت مسيرة سيدي جابر ايضا ومسيرة جليم بكل قوة وقامت باعتقال العشرات فضلا عن احتجاز 4 فتيات قاصرات أثناء عودتهن من تظاهرات اليوم بالإسكندرية حيث قامت القوات البحرية باحتجازهن داخل مدرعة تابعة للجيش.

وفي محافظة بني سويف أصيب كل من عبدالله طارق مرزوق ( 23سنة ) وعبد الرحمن محسن طعمة ( طالب في الصف الأول الثانوي) برصاص حي أثناء خروج مسيرة من مسجد علي بن أبي طالب علي يد عناصر من الشرطة تريدي زيا مدنيا وسط إنتشار مكثف لقوات الجيش في شوارع بني سويف وأعلي اسطح المنازل بميدان المديرية والزراعين .

وفي البحيرة قامت عناصر من الشرطة ترتدي زيا مدنيا بالاعتداء على وقفة سلمية أمام مسجدى قباء والرضوان بايتاي البارود عقب صلاة الجمعة قبل انهاءها سريعا . وفي الشرقية قامت عناصر شرطة ترتدي زيا مدنيا بالاعتداء علي سلسلة بشرية بمركز أبو حماد بالشرقية .

وفي الغربية بمدينة المحلة الكبري قامت سلطات الإنقلاب الأمنية بإعتقال11 من المتظاهرين بمدينة المحلة وهم عبد الله عبد الجابر عبد المقصود و عبد الله محمد إسماعيل و أحمد على السروي و هاني محمد عز و عبد العظيم عبد الوهاب و إبراهيم عبد الرءوف و حماده إبراهيم توفيق و صابر سلامة و عبد العزيز أحمد و أحمد محمد و ممدوح غنيم.

وفي المنوفية تمت مواجهة تظاهرات بمركز الشهداء بـالمنوفية بالاعتداء بالسباب والشتائم من جانب بعض الخارجين عن القانون . وفي الدقهلية تم فض مسيرة النور و السلاب و ابن لقمان من قبل قوات الأمن و عناصر ترتدي زيا مدنيا أمام بوابة الجامعة .

ويشدد مراقبون لجرائم الانقلاب ان هذا الواقع الذي يرتكب في ظل قانون الطواريء الاستثنائي هو من ابشع ممارسات إنتهاك حقوق الانسان وسط صمت حقوقي محلي ودولي لا يراعي حقوق التظاهر السلمي او المتظاهرين السلميين ويكشف عن تمييز عنصري واضح يتحمل مسئوليته كل من صمت وشارك في اخفاء حقائق الإنتهاكات التي تستمر في مصر في عهد سلطات الانقلاب .

ويطالب مراقبون لجرائم الانقلاب بوقف تلك الجرائم والممارسات القمعية التي توصف بلاشك انها ارهاب سلطات دولة منظم ضد حشود سلمية تطالب بحقوق مشروعة . مشددا علي ان المسئولين عن هذه الجرائم مهما تقادم الوقت لن يفلتوا من عقاب القانون لا محالة


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق