الاثنين، 23 سبتمبر 2013

عشرات الآلاف في مسيرات بالمنوفية ضمن فعاليات الشباب عماد الثورة



نافذة مصر
خرج الآلاف من أبناء مدينة السادات بمحافظة المنوفية في مسيرة حاشدة عقب صلاة الجمعة من أمام مسجد التقوى بالمنطقة الاولى لرفض الانقلاب العسكري الغاشم الفاشي والوفاء لدماء الشهداء الذين سقطوا بمجازر الانقلابيين، وطافت المسيرات جميع مناطق مدينة السادات الإحدى عشرة.
وشهدت المسيرات حضورًا كبيرا للنساء اللاتي رفعن صور الشهيدات هالة شعيشع وحبيبة عبد العزيز ابنة المنوفية وأسماء البلتاجي, حيث أكدت النساء والفتيات المشاركات في المسيرة أن اعتقال النساء أكبر دليل على عجز داخلية الانقلاب والانقلابيين.
ورفع المشاركون في المسيرة صور الرئيس الشرعي للبلاد الدكتور محمد مرسي وأعلام مصر وشارات العزة والصمود "رابعة العدوية" وصور شهداء مدينة السادات بمجازر الانقلابيين.
وألهب شباب الألتراس حماس المشاركين في المسيرة على وقع الدفوف والطبول والأناشيد الحماسية وسط تجاوب كبير من كل أهالي المدينة وقام الأهالي بتعليق شارات رابعة وصور الرئيس مرسي على نوافذ وشرفات المنازل بشكل ملفت للنظر، ملوحين بشارات رابعة للمشاركين في المسيرة.
ورددوا هتافات منها: "إحنا الشعب ودي كلمتنا يرجع مرسى نروح بيتنا", كما رددوا هتافات أخرى منها "وحياة ربك يا شهيد ثورة تاني من جديد", "لو بتغيظك رابعة طب رابعة رابعة", "لو بتغيظك مرسي طب مرسي مرسي", "ياللي بتسأل إيه القصة قتلوا أخويا وحرقوا الجثة", "كلنا رابعة", "رابعة مش في مدينة نصر رابعة في كل شوارع مصر", "يا أهالينا يا أهالينا فين الآلي إلى في إدينا", "يا إعلام يا كداب سلمية مش إرهاب"، "كل الشعب مع الشرعية", "مصر إسلامية", "الانقلاب هو الإرهاب", "يسقط يسقط حكم العسكر إحنا الشعب الخط الأحمر", "المنوفية قالتها قوية مرسي رئيس ومعاه شرعية".
وطالب المشاركون بالقصاص لدماء الشهداء الذين سقطوا برصاص الغدر والخسة في رابعة والنهضة والمنصة والحرس ورمسيس وغيرها ومحاكمة قاتليهم.

وفى قرية الكوادى بمركز أشمون خرجت مسيرة حاشدة عقب صلاة الجمعة ضمن فعاليات الشباب عماد الثورة من أمام مسجد أبو بكر الصديق مطالبين بالقصاص لدماء الشهداء الذين سقطوا برصاص الغدر في عمليات الفض في رابعة وفي المنصة والحرس ومحاكمة قادة الانقلاب الدموي, كما طالبوا بضرورة عودة الشرعية لعودة الاستقرار.
رفع المتظاهرون اللافتات المنددة بحكم العسكر والمؤيدة للشرعية, كما رفعوا صور الرئيس محمد مرسي وصور شهداء أشمون والمنوفية بمجازر الانقلابيين.
ردد المشاركون في المسيرة هتافات كثيرة منها: "الشعب يريد القصاص", "الشهادة للشهيد والبيادة للعبيد", "يسقط يسقط حكم العسكر مصر دولة مش معسكر", "رابعة مش في مدينة نصر رابعة في كل شوارع مصر", "ضحكوا عليكو وقالوا إرهاب وإحنا جيران الباب في الباب", "الداخلية بلطجية" وغيرها من الهتافات المؤيدة للشرعية.
وطالبوا بوقف الممارسات القمعية التي تنتهجها داخلية الانقلاب ضد مؤيدي الشرعية ورافضي الانقلاب ووقف حملات الاعتقالات الممنهجة ضدهم وضرورة الإفراج عن المعتقلين.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق