السبت، 28 سبتمبر 2013

فهمى يتفق مع نظيره السودانى على العمل المشترك فى ملف مياه النيل


فهمى يتفق مع نظيره السودانى على العمل المشترك فى ملف مياه النيل وزير الخارجية نبيل فهمى ونظيره السودانى

نيويورك - يوسف أيوب وبهاء الطويل

Add to Google

على هامش تواجده فى نيويورك للمشاركة فى أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، التقى وزير الخارجية نبيل فهمى وزير خارجية السودان على كرتى، وأكد الوزيران خلال اللقاء على عمق العلاقات ومتانة الروابط والوشائج التاريخية التى تجمع شعبى البلدين الشقيقين.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن الوزيرين اتفقا خلال اللقاء على العمل على مزيد من تطوير العلاقات الثنائية فى كافة المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.

أضاف المتحدث، أن الوزيرين بحثا أيضاً عدداً من الملفات الإقليمية الهامة للبلدين، وفى مقدمتها ملف مياه النيل، حيث اتفقا على أهمية استمرار التنسيق المشترك ببين البلدين لوجود مصالح مشتركة لكونهما دولتا مصب، وضرورة الإسراع بالمضى قدماً فى تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بين مصر وإثيوبيا فى 18 يونيو الماضى وعقد الاجتماع الثلاثى الفنى لوزراء المياه فى مصر والسودان وإثيوبيا خلال الشهر القادم.

كما تطرق اللقاء للمفاوضات الجارية بين السودان وجنوب السودان لحل القضايا الخلافية القائمة بينهما، وذكر المتحدث الرسمى أن الوزير فهمى أكد دعم مصر الكامل لهذه المفاوضات وحرصها على تسوية كافة المشاكل العالقة بين السودان وجنوب السودان باعتبارهما دولتين شقيقتين.

ونوه المتحدث إلى تناول الوزيرين للأوضاع فى منطقة القرن الأفريقى وشرق أفريقيا، خاصة الأوضاع فى الصومال.







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق