الأربعاء، 4 سبتمبر 2013

"العدل" توافق "مبدئيا" على الضبطية القضائية للأمن الإدارى بالجامعات


"العدل" توافق "مبدئيا" على الضبطية القضائية للأمن الإدارى بالجامعات المستشار عادل عبد الحميد وزير العدل

كتب محمد البديوى

Add to Google

وافقت وزارة العدل مبدئيا على منح الضبطية القضائية لعدد محدود من أفراد الأمن الإدارى بالجامعات، وأبلغ المستشار عادل عبد الحميد، وزير العدل، الدكتور حسام عيسى، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التعليم العالى بالموافقة.

وقال الدكتور أشرف حاتم، أمين المجلس الأعلى للجامعات، لـ"اليوم السابع"، إن المجلس بدأ بالتعاون مع الجامعات، فى إعداد مذكرة تفصيلية بأعداد أفراد الأمن الإدارى الذين سيحصلون على الضبطية القضائية فى كل جامعة، حيث سيختلف عددهم بناء على حجم الجامعة وأعداد الطلاب بها.

وأشار حاتم، إلى أن الهدف من ذلك، هو زيادة قدرة الأمن الإدارى فى السيطرة على الأوضاع بالجامعات، بالإضافة لعدم السماح بدخول الشرطة داخل الجامعة، وأن المذكرة ستتضمن أسماء أفراد الأمن الإدارى أو وظائفهم الإدارية.

وفى سياق مختلف، خاطب المجلس، الجامعات، لمد التقديم فيها للقبول بالمدن الجامعية حتى 15 سبتمبر الجارى بدلا من إغلاقه الأسبوع المقبل، وذلك لتكون هناك فرصة أمام طلاب التحويلات والدبلومات الفنية التى ستعلن نتائج قبولهم بالجامعات الفترة المقبلة.

كما يعقد المجلس اجتماعا الخميس المقبل، لمناقشة استعدادات الجامعات للعام الدراسى الجديد، وإعلان الجداول والترتيبات الأمنية وتحسين أوضاع المدن الجامعية.

-






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق