الأحد، 22 سبتمبر 2013

وصول قاضى إعادة محاكمة نظيف والعادلى فى قضية اللوحات المعدنية


وصول قاضى إعادة محاكمة نظيف والعادلى فى قضية اللوحات المعدنية أحمد نظيف

كتب محمود نصر ومحمد شرقاوى

Add to Google

وصل منذ قليل المستشار بشير عبدالعال رئيس محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس التى تنظر اليوم قضية إعادة محاكمة أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق، وحبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، وذلك فى قضية اللوحات المعدنية للمركبات والسيارات.

وكانت محكمة الجنايات قد عاقبت أحمد نظيف بالحبس لمدة عام واحد مع إيقاف التنفيذ، والسجن لمدة 5 سنوات بحق وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى، والسجن 10 سنوات "غيابيا" بحق وزير المالية الأسبق الدكتور يوسف بطرس غالى، والمتهم الألمانى هيلمنت جنج بولس الممثل القانونى لشركة (أوتش) الألمانية بالحبس "غيابيا" لمدة عام مع وقف التنفيذ.

ويأتى ذلك إثر إدانة المحكمة للمتهمين بإهدار 92 مليون جنيه من أموال الدولة بإسناد إنتاج اللوحات المعدنية للسيارات للشركة الألمانية بالأمر المباشر وبأسعار تزيد على السعر السوقى، وذلك بغرض تربيحها على نحو يمثل مخالفة للقانون.

فيما ستكون إعادة المحاكمة قاصرة على أحمد نظيف وحبيب العادلى باعتبار أن الحكم صادر بحقهما حضوريا، حيث لا يجيز القانون للمتهم الهارب الصادر بحقه حكم غيابى أن يتقدم بطعن أمام محكمة النقض على الحكم ومن ثم لم يشملهما حكم النقض بإعادة المحاكمة.







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق