الخميس، 12 سبتمبر 2013

الطب الشرعي: شهداء "الحرس والمنصة" فارقوا الحياة بطلقات نارية حية بالرأس والبطن والصدر


تسلمت نيابة مصر الجديدة برئاسة المستشار إبراهيم صالح، رئيس النيابة، تقارير الطب الشرعي النهائية الخاصة بشهداء مذبحتي الحرس الجمهوري والنصب التذكاري (المنصة)، حيث أكدت التقارير أن الشهداء فارقوا الحياة إثر تعرضهم لطلقات نارية حية في الرأس والبطن والصدر بعد إصابتهم بنزيف داخلي حاد.
وأوضحت التقارير أن مجموعة من المجنى عليهم فارقوا الحياة في الحال، وعقب إصابتهم بقرابة 5 دقائق؛ بسبب تعرضهم لإصابات مباشرة في الرأس والقلب، بينما لقي آخرون مصرعهم بعدما فشلت محاولات إسعافهم في غرف الرعاية المركزة داخل المستشفيات التي نقلوا إليها.
وأمرت نيابة مصر الجديدة برئاسة المستشار إبراهيم صالح باستعجال تقارير المعمل الجنائي الخاص بالأسلحة وفوارغ الطلقات النارية.
جدير بالذكر أن "مذبحة الساجدين" وقعت أمام دار الحرس الجمهوري في 10 يوليو الماضي عقب إطلاق قوات الجيش الأعيرة النارية والقنابل المسيل للدموع في صلاة الفجر علي رافضي الانقلاب العسكري ومؤيدي الشرعية أثناء تأديتهم الصلاة، مما أدي إلي استشهاد العشرات وإصابة آخرين واعتقال جزء كبير منهم.
أما مجزرة المنصة التي ارتكبتها داخلية الانقلاب ضد المعتصمين السلميين في ميدان رابعة العدوية فقد وقعت فجر السبت يوم 18 رمضان بشارع النصر وسقط خلالها أكثر من مائة شهيد ومئات الجرحى.
مواقع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق