الأحد، 22 سبتمبر 2013

بيان الاتحادات الطلابية بجامعات الصعيد بشأن الضبطية القضائية



نافذة مصر
في ظل تزايد أنواع القمع التي نعيشها هذه الأيام يوما تلو الآخر دون إصغاء لأصوات الطلاب المنادية بحقوقهم واسترداد كرامتهم وحريتهم ، تلك الحرية التي أفرزت عن مجالس اتحادات منتخبة في ظل انتخابات حرة نزيهة ما جاءت إلا لتعبر عن إرادة الطلاب الحقيقية ، ووسط ما يثار في تلك الأيام هنا أو هناك عن منح ما يسمى الضبطية القضائية لأفراد الأمن الإداري بالجامعات ما نوصفه على أنه إعطاء من لا يملك لمن لا يستحق وأيضا في ظل الاعتقالات العشوائية التي طالت الطلاب المشاركين في التظاهرات السلمية في إشارة واضحة لعودة دولة القمع من جديد وبعد هذا كله وأما المسئولية التاريخية الملقاة على عاتقنا كممثلين منتخبين من الطلاب فإنا نعلن ما يلى :
1- مطالبة كل الجهات المسئولة وفى مقدمتها المجلس الأعلى للجامعات بالضغط على الجهات المعنية بالإفراج عن كافة الطلاب المعتقلين ، ونحذر من مغبة بدء العام الدراسي دون الإفراج عنهم .
2- الرفض التام والقاطع لما يسمى بالضبطية القضائية مع احتفاظنا بحق الرد بكافة الطرق التصعيدية السلمية في حال إقرارها.
3- نطالب إدارات الجامعات بتخليد ذكرى الشهداء من الطلاب ووضع أسمائهم على المدرجات والقاعات داخل الحرم الجامعي والسعي بجدية في تقديم الدعم المعنوي والمادي لأسر الشهداء والمصابين .
ونؤكد باسم طلاب جامعات الصعيد على أننا مستعدون لتقديم المزيد من التضحيات في سبيل الحفاظ على حقوق وحريات كل طلاب مصر . الموقعون على البيان
أحمد سيد رئيس اتحاد طلاب جامعة الفيوم
أنس جمال رئيس اتحاد طلاب جامعة بنى سويف
عمر عبدالباسط رئيس اتحاد طلاب جامعة المنيا
محمد عسران رئيس اتحاد طلاب جامعة أسيوط
عبد الله موسي رئيس اتحاد طلاب جامعة جنوب الوادي
مصطفى عثمان رئيس اتحاد طلاب جامعة أسوان


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق