الأحد، 15 سبتمبر 2013

"أحمد سعيد": لقاؤنا بالرئيس تناول خارطة الطريق وأداء الحكومة


"أحمد سعيد": لقاؤنا بالرئيس تناول خارطة الطريق وأداء الحكومة الدكتور أحمد سعيد رئيس حزب المصريين الأحرار

(أ ش أ)

Add to Google

أكد الدكتور أحمد سعيد، رئيس حزب المصريين الأحرار، الأمين العام لجبهة الإنقاذ الوطنى، أن لقاء رؤساء الأحزاب مع الرئيس المؤقت عدلى منصور مساء اليوم، كان لقاء مثمرا وإيجابيا، حيث استمع فيه الرئيس بشغف واهتمام لجميع المشاركين فى اللقاء، وهو الأمر الذى أعطى انطباعا إيجابيا عن أداء الرئيس وإدارته لحوار اليوم.

وقال أحمد سعيد، فى تصريح له عقب اللقاء، إن المناقشات تركزت حول أربعة محاور وهى النظام الانتخابى وأداء الحكومة ودور الأحزاب فى المرحلة المقبلة والالتزام بخارطة الطريق، فيما اقترح بعض المشاركين فى الحوار العمل بنظام 50% للقائمة و50% للفردى كنظام انتخابى أمثل للانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأضاف أنه أكد فى لقائه بالرئيس منصور على الدور المهم الذى يجب أن تلعبه الأحزاب فى المرحلة المقبلة وخصوصا فى الملف الاقتصادى وضرورة شفافية الحكومة مع الشعب والأحزاب والقوى السياسية، حتى تعرف ما تقوم به الحكومة من خطط وبرامج.

وأوضح أنه تمت مناقشة 5 محاور للتنمية الاقتصادية التى يجب أن تعمل عليها الدولة والحكومة وهى الصناعة والاستثمار والتشغيل وتدريب العمالة والتصدير باعتبارها أحد أهم مسببات تحقيق أى طفرة اقتصادية وجذب استثمارات من الخارج.

وأكد سعيد على ضرورة اهتمام الدولة والحكومة بملف التعليم بوضع استراتيجية للتعليم للـ20 سنة المقبلة، وعن ملف العدالة الاجتماعية قال سعيد "نحن كحزب سياسى يؤمن باقتصاد السوق مع الوضع فى الاعتبار البعد الاجتماعى عن طريق تكافؤ الفرص، وإن العدالة الاجتماعية لا تكون مثلا بإلغاء الرسوم المدرسية عن تلاميذ الجمهورية، عملا بالمثل الشعب الذى يقول" لا تعطنى سمكة ولكن علمنى الصيد".

وأضاف أنه تحدث مع الرئيس على ضرورة أن يشعر المواطن البسيط بنتائج أداء الحكومة، وأن المؤشرات الاقتصادية فى عهد مبارك كانت جيدة، لكن الشارع لم يشعر بنتائجها لأن إجراءات الحكومة كانت متركزة على القاهرة وفى قطاعات بعينها مثل العقارات والبترول.







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق