الثلاثاء، 17 سبتمبر 2013

المتحدث العسكرى: عمليات الجيش بسيناء للقضاء على التطرف والإجرام


المتحدث العسكرى: عمليات الجيش بسيناء للقضاء على التطرف والإجرام المتحدث باسم القوات المسلحة العقيد أحمد محمد على

أ ش أ

Add to Google

أكد المتحدث باسم القوات المسلحة العقيد أحمد محمد على أن الجيش تمكن من القضاء على بؤر انتشار العصابات الإجرامية التى تتمركز فى سيناء، مشيرا إلى أن العمليات التى يقوم بها الجيش فى سيناء هدفها القضاء على التطرف والإجرام.
وقال- فى مقابلة خاصة مع (برنامج حديث اليوم) المذاع على قناة "روسيا اليوم" الفضائية بثت الليلة- أنه بعد ثورة 30 يونيو صعدت الجماعات التكفيرية والإجرامية ضد الجيش والشرطة والمدنيين، مشيرا إلى أن القوات المسلحة قررت مهاجمة البؤر التى تتمركز فيها العناصر الإجرامية.
وأشار إلى أن تأمين الحدود هى مسؤولية مشتركة بين الجانب المصرى والفلسطينى، داعيا حركة حماس إلى اتخاذ ما هو ضرورى لتأمين الحدود.
وعن علاقة الجيش مع شيوخ وقبائل سيناء، أوضح على أن علاقة الجيش متميزة مع شيوخ وقبائل سيناء، مضيفا أن الفكر المتطرف من شأنه أن يهدد الأمن القومى المصرى والتعامل مع مثل هذه الظاهرة فى سيناء ليس لها سقف زمنى محدد.
ولفت إلى أن العملية فى سيناء لن تنتهى إلا إذا حققت أهدافها الكاملة، مؤكدا أن الأنفاق ظاهرة غير قانونية وتهدد الأمن القومى المصرى، ولذلك قررت القوات المصرية إغلاق هذه الأنفاق، خاصة فى ضوء وجود ممرات قانونية.







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق