السبت، 21 سبتمبر 2013

انطلاق منتدى رابعة في اسطنبول


عقد اليوم مؤتمر صحفي في مركز إسطنبول للمؤتمرات، بمشاركة المتحدث باسم منتدى رابعة، الكاتب التركي "عبد الرحمن ديلبير"، ومنسق المنبر "جينغهار إشبيلير" وعددا من السياسيين والاعلاميين والنشطاء.

وقال ديلباك، في تصريحات لوكالة الأناضول للأنباء، إن المنبر يضم أعضاء من كافة أنحاء العالم، ويسعى للعمل من أجل بناء عالم جديد، وأوضح أن المنتدى يعمل من خلال شبكات التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيس بوك، وسيقوم بالربط بين منظمات المجتمع المدني، ووسائل إعلام، ومتطوعين، وفنانين من كافة أنحاء العالم، حيث ستتم مناقشة كيفية إنشاء عالم جديد، وكيف سيكون شكل هذا العالم في المجالات الفنية والفلسفية والسياسية والاجتماعية، وكيف سيكون نظامه الدولي.

ويعمل المنتدى عبر إنشاء منتديات فرعية في كل بلد ومن ثم التنسيق بينها، ويقوم بتنظيم العديد من الفعاليات في العالمين الافتراضي والواقعي. ويسعى المنتدى، وفقا لديلباك، لاجتذاب عدد كبير من الـ 300 مليون شخص، الذين قاموا بمشاركة شعار رابعة على شبكات التواصل الاجتماعي، حيث سيكون بإمكان الأفراد الانضمام للمنبر أيا كان مكان إقامتهم في العالم، ويقوم كل منهم بالتعريف بإمكانياته وبما يستطيع فعله، ومن ثم يعمل المنتدى على التواصل معهم في حال تنظيم أي فعالية في مناطقهم، كما أن المنتدى مفتوح لتلقي مقترحات المشاركين.

وكالة الأناضول

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق