السبت، 7 سبتمبر 2013

مركز المحروسة يدعم التشكيل الجديد للاتحاد العام لنقابات عمال مصر


مركز المحروسة يدعم التشكيل الجديد للاتحاد العام لنقابات عمال مصر كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة والهجرة

الغربية – محمد عز

Add to Google

أصدر مركز المحروسة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بيانا صحفيا، أكد فيه دعم التشكيل الجديد للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، واعتبرها خطوة مؤقتة لحين إقرار قانون الحريات الجديد.

وقال البيان "رحب مركز المحروسة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بالتشكيل الجديد للاتحاد العام لعمال مصر، واعتبر المركز أن هذه الخطوة جاءت فى وقتها الصحيح من السيد كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة والهجرة، كخطوة تمهيدية فى ترتيب البيت الداخلى للاتحاد، لمواكبة التغيرات والتطورات على الساحة المصرية بعد 30 يونيو، وداعمة لتوجه المجتمع العمالى نحو استقلالية تنظيماته وفق القانون المنتظر للحريات النقابية".

وأضاف البيان وينظر مركز المحروسة لهذا التشكيل الجديدة بنظرة إيجابية ويأمل أن تكون فى صالح إقرار قانون الحريات النقابية فى أقرب وقت، ومن ثم إصدار لائحته التنفيذية التى من خلالها سوف يكون على الاتحاد بقيادته الجديدة مسئولية توفيق أوضاعه وفق القانون الجديد وانتخاب مجلس إدارة يمثل تمثيلا حقيقيا جموع العمال، بعيدا عن تدخلات السلطات الحاكمة أيا كان انتماؤها.

لذلك يهيب مركز المحروسة للأعضاء الجدد فى الاتحاد العام بتفعيل دور الاتحاد وتنشيط دوره فى الدفاع عن القضايا والحقوق العمالية والحريات النقابية، ويحذر المركز من عدم استغلال هذه الخطوة لصالح العمال وخدمة ودعم مواقفهم فى الدفاع عن حقوقهم.

وأعلن المركز أن موقفه من الحقوق العمالية سيظل دوماً ثابتاً فى دعم ومسانده كل من يعمل مخلصاً للقضية العمالية، ويأمل مركز المحروسة من المجلس الجديد الدعم وبقوة لقانون الحريات النقابية، ووضع خطط مستقبلية جديدة لتفعيل دور الاتحاد ودور المعاهد والمؤسسات التابعة له، بحيث يتم تنشيط دور الاتحاد التثقيفى والدفاعى للعمال وهو الدور الذى غاب طويلا لصالح الدور الخدمى والترفيهى.

-






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق