الجمعة، 27 سبتمبر 2013

بسبب الانقلابين شركات النقل ترفع أسعار الشحن لتغطية خسائر حظر التجول على حساب المواطن !



دفع حظر التجول المفروض من الانقلابين في عدد من المحافظات المصرية شركات النقل واللوجستيات إلى رفع أسعار خدماتها لتعويض خسائر رحلاتها المتعطلة "ليلا"، الأمر الذي انعكس على أسعار السلع النهائية لاسيما الغذائية، وقامت الحكومة الانقلابيه بلتلوح باعتزامها فرض تسعيرة جبرية خلال الفترة المقبلة.

وفرضت السلطات المصرية حظرا للتجول في 14 محافظة منذ منتصف شهر أغسطس، وتقلصت ساعات الحظر من 11 ساعة حتى 5 ساعات حاليا فيما عدا يوم الجمعة حيث يبدأ الحظر من 7 مساء وحتى 6 صباحا.

وقال اللواء مازن نديم، رئيس شعبة خدمات النقل الدولي باتحاد الغرف التجارية:" "شاحنات النقل الثقيل عادة تعمل ليلا، ولكن بعد فرض حظر التجول أصبحت الشركات تقلل رحلاتها لتقتصر على ساعات النهار فقط، ما دفعها لرفع تكلفة النقل لتغطية تكاليف التشغيل".

وقال عمرو قابيل، أمين جمعية النقل البري إن أصحاب سيارات النقل الصغيرة التي تنقل الخضروات والفاكهة على سبيل المثال لا تستطيع التعامل مع الغرف التجارية والحصول على التصاريح الأمنية للسير في مواعيد الحظر ما يدفعها لرفع تكلفة النقل نهارا.

وارتفعت أسعار العديد من السلع الاستهلاكية والمنتجات في الأسواق المصرية خلال الفترة الماضية، ما أدى إلى زيادة معدلات التضخم، وبرر التجار زيادة الأسعار بارتفاع مدخلات الإنتاج وتكلفة النقل.

وقال الدكتور عبد القادر لاشين خبير اقتصاديات النقل، إن تكلفة النقل من إجمالي تكلفة السلعة تختلف حسب نوعية السلع المنقولة ولا يمكن تحديدها على وجه الدقة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق