الأربعاء، 25 سبتمبر 2013

جهاديون سابقون ينتهون من كتابة مراجعات فكرية ترد على "التكفيريين"


جهاديون سابقون ينتهون من كتابة مراجعات فكرية ترد على "التكفيريين" صورة أرشيفية

كتب كامل كامل

Add to Google

انتهى عدد من قيادات تنظيم الجهاد السابق، من كتابة مراجعات فكرية للرد على الجماعات التكفيرية والتكفيريين، والذين يقومون بعمليات إرهابية ويكفرون أفراد الجيش والشرطة.

وقال صبرة القاسمى، مؤسس حركة الجبهة الوسطية لمواجهة العنف والتطرف، والتى تضم عددًا من قيادات فى تنظيم الجهاد لـ"اليوم السابع": "سوف نسلم هذه المراجعات إلى مؤسسة الأزهر الشريف ونأمل أن يرعاها الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، ويراجع هذه المراجعات لتساهم فى التصدى لفكر العنف والتطرف" مشيرًا إلى أن الذى شارك فى كتابة هذه المراجعات الشيخ خالد الزعفرانى، والشيخ ياسر سعد القيادى الجهادى، وصبرة القاسمى.

وأضاف "القاسمى": "حركة الجبهة الوسطية لمواجهة العنف والتطرف تتواصل مع عدة تيارات خارج مصر فى كل من السعودية والجزائر وتونس من خلال الجهاديين القدامى الذين يتواجدون فى أفغانستان وذلك من أجل نشر الفكر الوسطى ومجابهة التطرف، موضحًا أنه من أبرز هذه التيارات حركة الإصلاح والتنمية الكائنة بالجزائر".

تجدر الإشارة إلى أن حركة الجبهة الوسطية لمواجهة العنف والتطرف، تضم عددًا كبيرًا من تنظيم الجهاد، ومنشقين عن جماعة الإخوان المسلمين أبرزهم الشيخ ياسر سعد قائد الفنية العسكرية بتنظيم الجهاد، والشيخ أحمد راشد، قيادى الجهاد الاسلامى، والشيخ خالد الزعفرانى قيادى إخوانى سابق.







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق