الخميس، 26 سبتمبر 2013

"الجيش في المدارس" هاشتاج جديد على "فيسبوك"و"تويتر"



وجه نشطاء عبر موقعي التواصل الاجتماعي «فيسبوك» و«تويتر»، رسائل ساخرة إلى قيادات الجيش المصري تحت «هاشتاج» جديد على الموقعين حمل عنوان «الجيش في المدارس».
بعد أن كان يحلم المصريين بتصنيع أول تابلت، وتحقيق حلم الاكتفاء الذاتي من القمح ، وأن تصنع سلاحها وطعامها بسواعد أبنائها، وأن ترى جيشها من أقوى الجيوش سلاحه دائما موجه لصدور أعداءه، وأن تخطوا مصر أولي خطواتها للحاق بركب الدولة المتقدمة حيث الحرية والحياة الكريمة، أصبح المصريون الآن يترقبون لقاء أفراد جيشهم وحامي حماهم لا على الحدود وإنما في مدارس أبنائهم وفصول دراستهم، يترقبون لقاءهم وهم في طريق ذهابهم وعودتهم من أعمالهم ومدارسهم، فالآن أصبح الجيش هو من يربي الأجيال القادمة وسلاحه مشهر في وجوههم، فأي تربية تكون هذه تحت تهديد السلاح ؟!.
تجاوزات وتهديدات واعتقالات للطلاب هنا وهناك لا تعد ولا تحصى وغرائب وعجائب يراها أبناء المصريين وذويهم على أبواب مدارسهم وفي فصولهم احتلت مساحة كبيرة في "هاشتاج:الجيش في المدارس " علي موقعي "فيسبوك"و "تويتر" .
وفي نموذج بسيط لمئات العبارات كتب حسام خليل "يا ابو دبورة ونسر وكاب، عندك بكره حصة العاب"
وكتب آخر "ظابط الجيش صحي م النوم متأخر ....قام يجري لبس وما غسلش وشه ...المودام بتسأله مالك ف ايه ؟؟ قال هار اسود مش هالحق الاذاعه المدرسية"
وقال حسن عيسى " بكرة كل عيل ابوه ظابط هياخده من ايده يوصله المدرسة واحتمال يديلوا المصروف ويوصي الدادة عليه"
وكتب آخر "بيقولك واحد قريبه عسكري ف الجيش . بيسأله الا انت يابني هتقضي تجنيدك فين ؟؟؟ رد وقاله المنيا الثانوية بنات"
وكتب بلال سلامة "مرة ولد نسي يجيب هدية عيد الأم للميس ... الظابط دوّره مكتب."
وقال آخر "الولد يصحى من النوم ....يلاقى أبوه بيلبس بدلته العسكرية ( ضابط جيش )....الولد : رايح فين يابا ؟؟؟؟؟الأب : رايح المدرسة ياحبيبي ...الولد بكل نظرة حزن وحنين فى نفس الوقت : أخدت الساندوتشات يابابا ؟؟؟؟ الأب ياخد ابنه فى حضنه وهو بيعيط : ياحبيبي يابنى ...أمك عملتهالى وحطتهالى فى الشنطة،، يا دي الفضايح"
وكتب أحمد إبراهيم "الضباط بيجروا ورا التلامذة اللي مش حافظين تسلم الأيادي في حوش المدرسة، و العيال بيطلعولهم من كل حتة يقولولهم تتشل الأيادي و يستخبوا"
وكتب أبو عبيدة "والله الجيش ده ضاع خلاص، إلا من رحم الله من بقيةٍ فيها خيرٌ فيه"
وقال محمد عبد الحافظ "أول عصابة شكلتها امتى ؟ - وأنا في اعدادي , كنا بنخطف بنات من ثانوي - وتعملوا فيهم ايه - نرجعهم اعدادي ثاني "
وشارك العديد من مشاركي الهاشتاج عدة صور منها :
"الجيش في المدارس" هاشتاج جديد على "فيسبوك"و"تويتر"

كما قاموا بمشاركة تقرير لقناة الجزيرة الفضائية عن انتشار الجيش المصري داخل المدارس



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق