السبت، 14 سبتمبر 2013

بيان من حركة نساء ضد الانقلاب



نافذة مصر
واصلت سلطات الانقلاب الدموي الغاشم سياساتها القمعية و الفاشية بإصرارها على الاحتكام لشريعة الغاب و تجاوز كل الخطوط الحمراء باعتقالها مجددا لثمان سيدات من حرائر مصر كن متجهات للمشاركة فى مسيرة نسائية سلمية بالتجمع الخامس مساء الثلاثاء ضمن مليونية حرائر_مصر التى دعى لها التحالف الوطنى لدعم الشرعية و رفض الإنقلاب.

و تؤكد الحركة أنه من المخزي و العار أن يتم اعتقال السيدات أثناء مشاركتهن فى مليونية التى كانت تهدف لإيقاف نهج استهداف حرائر مصر، و تشدد أن هذا الفعل فعل مشين ومستهجن و دخيل على مجتمعنا الشرقي و لا يمت للرجولة بصلة من قريب أو بعيد، بل يذكرنا بمشاهد استهداف السيدات و التنكيل بهم و التى رأيناها فى أراضي فلسطين المحتلة.
كما تجدد الدعوة لمنظمات حقوق_الإنسان و حقوق_المرأة أن تبقى على ما تبقى من بعض ماء الوجه و أن لا تتعمد تجاهل قضية حرائر مصر اللواتى استأسد عليهن قادة الانقلاب العسكري و سلطاته فى استهداف سافر و أن تتذكر مواثيق حقوق المرأه التى صدقوا عليها و تشتدقوا بها طويلا.
و إزاء هذا الإنتهاك الصارخ تجدد حركة نساء_ضد_الإنقلاب مطالبتها سلطات الإنقلاب_العسكري بالإيقاف الفورى لهذه الممارسات القميعة و الإنتهاكات لحقوق المرأة التى كانت و ستظل خطا أحمرا فى كل الديانات و الأعراف و المواثيق الدولية.
و توجه الحركة التحية و التقدير و العرفان لحرائر مصر فى كافة ميادين الحرية و النضال، أو خلف القضبان فى قضية عادلة أو من ارتقين شهيدات فى سبيل حرية و رفعة هذا الوطن، وتعاهدهن على مواصلة الطريق الذي روينه بدمائهن أو سلبن في سبيله الحرية أو تعرقت فيه جباههن تحت شمس مصرنا الحبيبة التى أخذنا على عاقتنا جميعا تحريرها من براثن الظلم والاستبداد و الحكم العسكري الغاشم.
حفظ الله مصر و حرائرها


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق