الجمعة، 13 سبتمبر 2013

جهة سيادية بالنظام الانقلابي تسلم التلفزيون قائمة بأسماء الممنوعين من الظهور على شاشته


نافذة مصر

قالت مصادر صحفية مصرية أن جهة سيادية نافذة قدمت لاتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري قائمة بأسماء إعلاميين وأدباء وسياسيين ونشطاء وقيادات حزبية يحظر ظهورهم على أي من شاشات التليفزيون المصري ، سواء في القنوات الأرضية أو الفضائية ، وذلك على خلفية جهود محاصرة الأصوات التي تنتقد الانقلاب العسكري أو التي تتعاطف مع الرئيس محمد مرسي.

وتأتي في مقدمة تلك الأسماء جميع كوادر الإخوان المسلمين الإعلامية بلا استثناء، وكذلك جميع كوادر ورموز حزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الإسلامية ويشمل الحظر أيضا رموز الجماعة الإسلامية ذاتها.

أيضا تشمل قوائم الحظر عددًا كبيرًا من الرموز السياسية التي تنشر مقالات أو تعليقات فيها نقد للممارسات الأمنية الموجهة ضد معارضي الانقلاب العسكري.

ومن بين تلك الكاتب الصحفي فهمي هويدي وأستاذ القلب الدكتور محمد الجوادي الموجود حاليا في العاصمة القطرية الدوحة، والمرشح السابق لرئاسة الجمهورية الدكتور محمد سليم العوا، والدكتور عمرو حمزاوي أستاذ العلوم السياسية كما شملت قوائم الحظر المتحدث السابق باسم جبهة الإنقاذ خالد داوود.

وأكدت مصادر ماسبيرو أن قائمة الحظر وهي الأضخم منذ سنوات تشمل نشطاء يساريون وليبراليون من رموز ثورة يناير من مثل الناشط أحمد ماهر وأسماء محفوظ وغيرهم.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق