الجمعة، 20 سبتمبر 2013

مصادر: التخوف من "إخوان هندسة" سبب تأجيل الدراسة بـ"حلوان"


مصادر: التخوف من "إخوان هندسة" سبب تأجيل الدراسة بـ"حلوان" جامعة حلوان

كتبت رحمة رمضان

Add to Google

آثار تخبط إدارة جامعة حلوان فى تبرير السبب وراء تأجيل الدراسة لمدة أسبوعين تساؤلات عديدة، خاصة أن الجامعة أصدرت بياناً أكدت فيه أن السبب وراء تأجيل الدراسة هو عمل ترميمات بمبانى الجامعة، ثم تصريحات الدكتور سمير الدمرداش نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بأن التأجيل لدواعٍ أمنية.

وكشف مصدر مسئول بجامعة حلوان لـ"اليوم السابع"، أن السبب الرئيسى فى تأجيل الدراسة بالجامعة هى الدواعى الأمنية، بسبب موقع الجامعة وتعرضها لمخاطر أمنية، كاشفًا أن إدارة الأمن بالجامعة بدأت فى تفتيش جميع السيارات التى تدخل الجامعة بما فيها سيارة رئيس الجامعة ونوابه دون سندٍ قانونى.

وأضاف المصدر، أن عميد كلية الهندسة والمعروف عنه انتماءه لجماعة الإخوان رفض تفتيش سيارات أعضاء هيئة التدريس بالكلية، وهو ما آثار قلق إدارة الجامعة، لافتًا إلى أن هذه الكلية معروفة بانتماء معظم طلابها والأساتذة للجماعة، على حد قوله.

وأشار المصدر إلى أن تفتيش سيارات العاملين وترك سيارات الأساتذة سيثير المشاكل على بوابات الجامعة بسبب عدم المساواة، موضّحًا أن نقص الإمكانات الأمنية لدى أفراد الأمن المدنى كانت من الأسباب الرئيسية.

وأوضح المصدر أن إدارة الجامعة لم تهتم بتطوير إدارة الأمن وتوفير الإمكانات اللازمة له لحماية الجامعة كما فعلت جامعات عين شمس والقاهرة من تركيب بوابات إلكترونية للكشف عن الأسلحة البيضاء والمتفجرات وتركيب الكاميرات للمراقبة.

وأكد المصدر أن إدارة الأمن بالجامعة هى من طالبت بضرورة تأجيل الدراسة لحين الاستقرار على ضرورة موافقة جميع عمداء الكليات على تفتيش سيارات أعضاء هيئة التدريس والعاملين للتأكد من عدم تسريب أى متفجرات أو خيام للاعتصام بعد تهديد طلاب الإخوان بالجامعة.







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق