الثلاثاء، 24 سبتمبر 2013

المتحدث العسكرى: ضبط نصف طن مواد متفجرة بسيناء


المتحدث العسكرى: ضبط نصف طن مواد متفجرة بسيناء العقيد أحمد على المتحدث العسكرى

كتب محمد أحمد طنطاوى

Add to Google

قال العقيد أحمد على المتحدث العسكرى، إن المجموعات القتالية التابعة للقوات المسلحة والأمن المركزى مدعومة بغطاء جوى مكثف من الهليكوبتر المسلح تواصل تنفيذ عملياتها الأمنية بشمال سيناء لمهاجمة الأوكار والبؤر الإرهابية والقبض على العناصر التكفيرية المسلحة والخارجين عن القانون.

وأوضح على أن عناصر إنفاذ القانون من القوات المسلحة والشرطة داهمت عددا من البؤر الإرهابية والإجرامية بقرى التومة- الظهير- المقاطعة والتى أسفرت عن: تدمير عدد 13 عشة والتى تستخدم كنقاط تمركز وانطلاق لهجمات العناصر الإرهابية.

كما تم ضبط نصف طن من مادة "تى ان تى" إلى جانب أسلاك كهرباء ومعدات تفجير، وعدد [4] خزانات وقود تقدر سعتهم التخزينية بحوالى [ 4 أطنان سولار / بنزين ].

وتدمير [2] عربة دفع رباعى والتى يتم استخدمها بواسطة العناصر الإرهابية فى مهاجمة الكمائن والنقاط الأمنية للجيش والشرطة فى سيناء.

وأشار إلى أنه تم أيضا ضبط عدد [8] أفراد من العناصر الإرهابية والإجرامية الخطرة من المتورطين فى زرع العبوات الناسفة التى تستهدف مركبات الجيش والشرطة بشمال سيناء، ومن بينهم المدعو / محمد سليمان سالم حسن [ من العناصر التكفيرية الخطرة ومتهم بإخفاء "المدعو / عادل حبارة" فى منزله لمدة "45" يوم ].

وقال إنه تم ضبط كميات من الأسلحة والمعدات والأدوات الفنية من بينها [ بندقية آلية- مسدس 9 مم- "2" نظارة ميدان- عدد "137" طلقة 0.5 بوصة- عدد "642" طلقة عيار "7,62×51 مم"- عدد "3" حامل رشاش- عدد "3" علب شريط خاصة الرشاش- أجهزة حواسب بها معلومات عن النقاط الهامة والأماكن الحيوية بسيناء.







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق