الخميس، 21 نوفمبر 2013

بدء جلسة استئناف سعد الشاطر و19 إخوانياً على قرار حبسهم 15 يوماً


بدء جلسة استئناف سعد الشاطر و19 إخوانياً على قرار حبسهم 15 يوماً سعد الشاطر

كتب محمد عبد الرازق

Add to Google

بدأت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة باأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار شعبان الشامى، نظر الاستئناف المقدم من سعد خيرت الشاطر، نجل نائب المرشد العام لتنظيم الإخوان، وأحمد أبو بركة المحامى، وأحمد عارف، وسعد الحسينى محافظ كفر الشيخ السابق، وصلاح سلطان و14 آخرين من قيادات وأعضاء الإخوان على قرار نيابة أمن الدولة العليا الصادر بحبسهم احتياطيا على ذمة قضية اتهامهم بالاشتراك فى القتل، وبث دعايات كاذبة بالداخل والخارج من شأنها المساس بالسلم والأمن العام، والانضمام إلى جماعة محظورة كان الإرهاب أحد وسائلها لتنفيذ أغراضها.

وكانت النيابة قد أسندت إلى المتهمين الانضمام إلى جماعة مؤسسة على خلاف أحكام القانون، الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة عن تأدية عملها والاعتداء على الحريات الشخصية والوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، وكان الإرهاب أحد وسائلها لتنفيذ أغراضها.

كما وجهت النيابة إليهم الاتهام ببث أخبار ودعايات كاذبة عن الأوضاع الداخلية للبلاد من شأنها تكدير الأمن العام والسلم فى الداخل، وبث دعايات فى الخارج من شأنها المساس بالأمن القومى للبلاد.

وأسندت النيابة إلى المتهمين أيضا تهمة الاشتراك فى جرائم القتل والشروع فيه، والاشتراك فى التخريب والإتلاف العمد للمبانى والمنشآت العامة للدولة، فضلا عن الانضمام إلى جماعة إرهابية.







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق