الجمعة، 22 نوفمبر 2013

"الحكومة": أعمال صناعية جديدة لـ27 كوبرى ونفقا وتأمين المزلقانات


"الحكومة": أعمال صناعية جديدة لـ27 كوبرى ونفقا وتأمين المزلقانات حازم الببلاوى رئيس الحكومة

كتبت هند مختار

Add to Google

قرر مجلس الوزراء، اليوم الخميس، تنفيذ أعمال صناعية لعدد 27 كوبرى ونفق بتكلفة إجمالية تبلغ 4.471 مليار جنيه، وسوف تقوم القوات المسلحة المصرية بالتنفيذ من خلال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لضمان سرعة التنفيذ وانضباط الأداء.

وتقوم الحكومة بتنفيذ برنامج قومى لتطوير مزلقانات السكة الحديد (871) مزلقان، تشمل 474 مزلقان تقوم بتطويرها وزارة الإنتاج الحربى وهيئة الطرق والكبارى، موزعة على كافة المحافظات حتى 30/6/2014.

وفى إطار جهود الحكومة لتأمين وحماية مزلقانات السكك الحديدية، درءاً لما قد يقع عليها من حوادث، وللحفاظ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم من الخطر، وجه مجلس الوزراء بقيام كل محافظة من محافظات الجمهورية بتأمين وحماية المزلقانات الواقعة فى نطاق حدودها، بما يتوافق مع نص المادة 27 من قانون الحكم المحلى التى تنص على تولى المحافظ "جميع السلطات التنفيذية المقررة للوزراء بمقتضى القوانين واللوائح، ويكون المحافظ فى دائرة اختصاصه رئيساً لجميع الأجهزة والمرافق المحلية"، وذلك دون الإخلال بقيام الهيئة القومية لسكك حديد مصر بواجباتها نحو الإشراف والرقابة الفنية على تلك المزلقانات وصيانتها.

يذكر أن مجلس الوزراء قد سبق ووافق على توفير اعتمادات استثمارية حتى 30/6/2013 إلى نحو 10 مليارات جنيه لمرفق السكك الحديدية لتطوير المرفق.







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق