السبت، 23 نوفمبر 2013

الآلاف يجوبون شوارع أسوان للمطالبة بالقصاص للشهداء



أسوان- أنس محمد:

انتفض الآلاف من أبناء محافظة أسوان، عقب صلاة العشاء في مسيرة ليلية حاشدة ضمن فعاليات مليونية "المطلب الواحد" التي دعا إليها التحالف الوطني لدعم الشرعية في ذكرى محمد محمود.

انطلقت المسيرة من مسجد الرحمن بالنفق بمدينة أسوان، وسط مشاركة كبيرة من الأهالي الذين لوحوا بصور الشهداء وصور الرئيس مرسي وشارات رابعة العدوية.

ورفع الأهالي لافتات مكتوبًا عليها عبارات تطالب بسقوط حكم العسكر، والإفراج عن المعتقلين في سجون الانقلابيين، والقصاص للشهداء ومحاكمة القتلة من قادة الانقلاب، وتطهير القضاء.

وشهدت المسيرة مشاركة كبرى من حركات "طلاب ضد الانقلاب"، و"حرائر ضد الانقلاب"، "بكرة أحلى"، الذين ألهبوا حماس المشاركين في المسيرة بترديد الأغاني الحماسية المناهضة للانقلاب الدموي منها: "سرقوا الثورة وقتلوا أخويا.. طلع حسني وحبسوا أبويا، ضحكوا عليكوا وقالوا إرهاب.. وإحنا جيران والباب في الباب، يا سيسي اقتل دمر.. بكرة نهايتك زي معمر، رابعة فـ قلبي رابعة فـ دمي.. قتلوا فيها أبويا وأمي، ياللي بتضرب في المليان.. واخد أمر حقير وجبان.. تتشل الأيادي اللي بتقتل ولادي".

وطالب المشاركون في المسيرة بإنهاء الانقلاب العسكري الدموي، والقصاص من قادته لدماء الشهداء منذ ثورة يناير وحتى المجازر التي تبعت فض رابعة العدوية ورمسيس.

وحذر المشاركون في المسيرة، قائد الانقلاب السفاح السيسي من الاستمرار في جرائمه ضد جموع الشعب المصري الأبي، مؤكدين أنهم سيقتصون منه ومن كل من ساعد وساهم على الانقلاب العسكري الدموي، وأن مصر سوف تسترد حريتها وكرامتها حينما تعود شرعيتها ومؤسساتها المنتخبة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق