الاثنين، 18 نوفمبر 2013

بيان حركة صحفيون من اجل الاصلاح للتنديد بتطبيع جريدة الوطن مع الكيان الصهيوني


نافذة مصر :

بيان حركة صحفيون من اجل الاصلاح للتنديد بتطبيع جريدة الوطن مع الكيان الصهيوني ومطالبة بمسائلة الجلاد وصحفيين اخرين نقابيا .. العار للمطبعين والمحاسبة واجبة
القاهرة 14 نوفمبر 2013
تطالب حركة صحفيون من أجل الاصلاح مجلس نقابة الصحفيين باتخاذ الاجراءات النقابة والتأدبية تجاه جريدة الوطن بعد اختراقها قرارات الجمعية العمومية بعدم التطبيع مع الكيان الصهيوني ، ومساءلة مجدي الجلاد رئيس التحرير والصحفيين أسامة خالد و احمد الليثي في ذلك .
وتندد الحركة بقيام الصحيفة والصحفيين ، بالتطبيع مع العدو الصهيوني ونشر تحقيقا مصورا من داخل المسجد الأقصي وكنيسة القيامة ، في الوقت الذي يصعد فيه العدو الصهيوني جرائمه ضد المقدسات ، مؤكدة أن الصحيفة التي دعمت الانقلاب العسكري ، تواصل دعمها اصدقائه في تل ابيب ، وهي جريمة وطنية ، ورصاصة في صدر الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين ، الحرة الشريفة التي لم تبيع مبادئها في احلك ظروف الوطن وعصور الاستبداد.
وتدعو الحركة كل الصحفيين الاحرار الي رفض هذا المسلك الخاطيء ، من هؤلاء الصحفيين الثلاثة ، وتجريسه ، واعلاء قرارات الجمعية العمومية علي كل الحسابات الأخري ، مشددة علي أن
وتنشر الحركة قرارات الجمعية العمومية بعدم التطبيع مع الكيان الصهيوني وهي :
ـ أول قرار في مارس 1980 وينص على:
"مقاطعة كافة أشكال التطبيع النقابي مع الكيان الإسرائيلي حتى استرجاع جميع الأراضي العربية المحتلة".
ـ في مارس 1985
التأكيد على القرار السابق وإضافة "ومنع إقامة أية علاقات مهنية وشخصية مع المؤسسات الإعلامية والجهات والأشخاص الإسرائيليين".
ـ في مارس 1987
التأكيد على القرارات السابقة وإضافة "وتطلب الجمعية العمومية من أعضائها جميعا الالتزام الدقيق بقرارات عدم التطبيع وتكلف المجلس بوضع أسس المحاسبة والتأديب لمن يخالف القرار".
ـ وأصبح القرار الذي تؤكده الجمعيات العمومية في نصه الأخير هو:
"حظر كافة أشكال التطبيع المهني والشخصي والنقابي ومنع إقامة أية علاقات مع المؤسسات الإعلامية والجهات والأشخاص الإسرائيليين حتى يتم تحرير جميع الأراضي العربية المحتلة.
وتطلب الجمعية العمومية من أعضائها جميعا الالتزام الدقيق بقرارات عدم التطبيع وتكلف المجلس بوضع أسس المحاسبة والتأديب لمن يخالف القرار".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق