الثلاثاء، 5 نوفمبر 2013

جبهة استقلال القضاء تثمن انطلاق المحاكمات الشعبية لقادة الانقلاب وتحمل النيابة المسئولية



نافذة مصر
تثمن جبهة استقلال القضاء لرفض الانقلاب ، بدء سلسلة المحاكمات الشعبية في محافظات مصر لملاحقة قادة الانقلاب استجابة للدعوة التي اطلقتها الجبهة ، وذلك في محافظة الفيوم بميدان التدريب بحي الكيمان ، مؤكدة اهمية مواصلة المحاكمات الشعبية في كل المحافظات بعد الغاء الانقلاب للسلطة القضائية واقعيا .
وتحمل الجبهة النيابة العامة مسئولية عدم تحريك البلاغات التي قدمها مؤيدي الشرعية ورافضو الانقلاب العسكري ضد قادة الانقلاب العسكري وفي مقدمتهم الفريق اول عبد الفتاح السيسي ، مؤكدة ان المحاكمات الشعبية باتت ضرورة لانقاذ القضاء ودعم منظومة العدالة الغائبة.
وتشير الجبهة الي ان اصدار المحكمة الشعبية بالفيوم حكمها باعدام الفريق السيسي جزءا علي ما ارتكب من جرائم ومجازر بحق المصريين ، تعبيرا حقيقا عن القانون الغائب ويتطالب مزيدا من الجهد في توثيق الجرائم ضد المتورطين المحليين في كل محافظة علي حدة.
وتؤكد الجبهة أن محاكمة الشعب للانقلابيين المتورطين في الدماء والخيانة العظمي واهدار المال العام والفساد ، واجب قضائي علي السلطة القضائية ، وقضاتها الشرفاء ، وهو مايتطالب مواصلة القضاة الشرفاء لنضالهم واشعال ثورة تصحيح في القضاء لاقرار الاستقلال الكامل واعادة العدل وسيادة القانون.
القاهرة 2 نوفمبر 2013



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق