الثلاثاء، 26 نوفمبر 2013

فضيحة.. سجن قنا يعذب معتقلى الشرعية بمنعهم من "الحمام"


أسوان - أنس محمد:

كشف محمود مهدى أحد محامى المعتقلين بأسوان، عن سوء المعاملة التى يتلقاها معتقلى الشرعية بجنوب الصعيد من سلطات اﻹنقلاب في سجن قنا، موضحا أن الانقلابيون يضعون أكثر من 10 أفراد في زنزانه ضيقة لاتسع لأكثر من شخصين فقط.

وأضاف مهدي، أنه إلتقى أكثر من 40 معتقلا من محافظات (أسوان وقنا واﻷقصر والبحر اﻷحمر) واستمع لشكواهم من إدارة السجن التى تمنعهم من دخول الحمام من الساعه 4 عصرا إلى الساعه 7 صباح اليوم التالى، خلال فترة إحتجازهم في الزنازين الإنفرادية التى لايوجد بها حمام.

وتابع :" إدارة السجن تفتح الحمام للمعتقلين لمدة 3 ساعات فقط فى اليوم من الساعه 7 إلى 8,30 صباحا، ومن الساعه 2 إلى 3,30 عصرا، وطوال الفترة المتبقية يقضى المعتقلين حاجتهم في أكياس بلاستيك أو زجاجات فارغة يتم تفريغها في اليوم التالى – حسب روايات المعتقلين-".

وأضاف المعتقلون – خلال حديثهم مع المحامى - أنهم فيما عدا الأوقات التى خصصتها إدارة السجن لدخول الحمام في الفترة البينية بين الموعدين وخلال فترة التريض، على من يرغب في استخدام الحمام "إبراز المعلوم" – السجائر- للسجناء الجنائيين الذين يتحكمون في تنظيم الدخول إلى الحمام.

وشكا المعتقلون من أن بعضهم يعانى مرض "السكر" ويحتاج لإستخدام الحمام في فترات متقاربة – بحكم مرضه- وهناك آخرين يعانون من أمراض في الجهاز الهضمي ولا يستطيعون الإخراج بشكل طبيعي، ويحتاجون إلى علاجات وعناية خاصة بسبب أمراضهم، ولكن إدارة السجن الإنقلابية تتجاهل ذلك كله إمعانا في إذلال وتعذيب معتقلي الشرعية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق