الأربعاء، 6 نوفمبر 2013

"التعليم" تنشر إجراءات الوقاية من "النكافية" على موقعها الإلكترونى


"التعليم" تنشر إجراءات الوقاية من "النكافية" على موقعها الإلكترونى د. محمود أبو النصر

كتبت آية دعبس

Add to Google

نشرت وزارة التربية والتعليم، من خلال موقعها الإلكترونى، إجراءات الوقاية من مرض الغدة النكافية، والتى جاء من أبرزها "الاكتشاف المبكر للمرض، والإبلاغ الفورى"، والتى تتطلب وجود نسبة من التثقيف الصحى لدى العاملين بالمؤسسات التعليمية لإتباع الخطوات التنفيذية اللازمة.

ويأتى ذلك تنفيذا لما تم الاتفاق عليه بين وزارتى الصحة والسكان، والتربية والتعليم، خلال الاجتماع الذى عقد خلال الأسبوع الماضى، لدراسة سبل السيطرة على انتشار الأمراض بين الطلاب والتى تنتشر بشكل خاص فى فصل الشتاء.

وكان ماجد المناديلى، رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، قد أكد أنه تم إرسال كتاب دورى يشمل التعليمات والإجراءات الاحترازية إلى كل المديريات التعليمية، لتوزيعه على المدارس، بالإضافة إلى نشره عبر المواقع الإلكترونية للوزارتين، للحد من انتشار المرض.

فيما أشار عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة، إلى أن عدد الحالات المصابة بمرض الغدة النكافية فى شهرى سبتمبر وأكتوبر هذا العام بلغت 1324 حالة، وذلك فى مقابل 4600 حالة فى نفس الوقت من العام الماضى، أى أن هناك انخفاضا فى الأعداد المصابة بالمرض هذا العام بنسبة 75%. وأكد أنه لا يمكن أن تكون هناك تعليمات بإغلاق أى فصول أو مدارس بسبب إصابة بعض الطلاب بالمرض.

وأشار إلى عدد من الإجراءات الوقائية الواجب اتباعها ومن بينها: "الاكتشاف المبكر من خلال الزائرات الصحيات والأخصائيين الاجتماعيين"، مشددا على أن أى طالب لديه ارتفاع فى درجة الحرارة لابد أن يلتزم المنزل، حيث من الممكن أن يكون مصابا بالمرض.























ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق