الثلاثاء، 26 نوفمبر 2013

طلاب طب وصيدلة الإسكندرية يثورون لاستشهاد زميلهم ولحقوق عمال الجامعة


كتبت - ولاء عبده

ندد اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية باعتداءات الانقلابيين ضد طلاب جامعة الأزهر بالمدينة الجامعية، ومصرع طالب في الفرقة السادسة بكلية الطب، وإصابة العشرات، معربًا عن أسفه لتلك الأحداث ضد شباب يحلمون بوطن حر يكفل الحريات بمختلف أشكالها واختلاف توجهاتها.

وقال الاتحاد- في بيان له- إن الطلاب كانوا يحلمون كثيرًا بالحريات، ولكن الواقع يسير على عكس أحلامهم وآمالهم، حتى فوجئوا باعتقال للطلاب وإطلاق النيران من داخلية الانقلاب لقمع صوت الطلاب الحر، مؤكدًا تضامنهم التام مع إضراب كليتي الهندسة وطب بجامعة عين شمس، وإضراب هندسة الزقازيق.

وأشار البيان إلى أن الاتحاد سيتعاون مع اتحاد طلاب كلية طب الإسكندرية من أجل تشكيل وفد لعزاء إخوتنا في طب الأزهر في زميلهم الشهيد، وتضامنًا معهم في حقهم في التعبير عن رأيهم، وتسجيل اعتراضنا على وقف النشاط الطلابي داخل الجامعة، وبحث سبل التصعيد إزاء الوضع الراهن.

فيما نظم طلاب كلية الصيدلة اليوم السبت في جامعة الأسكندرية وقفة احتجاجية، للمطالبة بحق العامل "موسى جمال" الذى لقى مصرعه الاسبوع الماضي أثناء إجراء انشاءات في مبني الكلية نتيجة الإهمال.

وقرر الطلاب تصعيد احتجاجهم بالوقوف أمام مكتب عميد الكلية، ملوحين بلافتات منها "موسى مات عشان فقير أنت فين يا أبو شعير"

وفى سياق متصل نادى الطلاب بضرورة وجود عيادة شاملة وسريعة داخل الكلية، منددين بالإهمال وسوء الإهتمام من جانب الإدارة، وطالبوا بالإفراج عن زملائهم الذين اعتقلهم الانقلاب مؤخراً.

الجدير بالذكر أن العامل قد لقى مصرعه نتيجة وقوعه من أعلى "سقالة"، وبحسب شهود عيان تُرك ينزف لفترة كبيرة مما أدى إلى وفاته.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق