الأحد، 10 نوفمبر 2013

حملة التضامن مع "سبيع" تفضح موقف الصحفيين


نافذة مصر :

تستنكر حملة "كلنا أحمد سبيع" المطالبة بالافراج عن الاعلامي المعتقل أحمد سبيع مدير مكتب قناة الاقصي بالقاهرة وعضو نقابة الصحفيين ، الموقف المتخاذل لضياء رشوان نقيب الصحفيين من القضية وتؤكد انه موقف غير اخلاقي ولا انساني ولا نقابي .

وتشير الحملة الي أن "سبيع" متهم في قضية مجزرة الحرس الجمهوري فقط ، بتهم غير صحيحة ، ولكنها تتعلق بالمهنة والإعلام والنشر وليست جنائية ، كأي قضية رأي أو حريات وقف فيها المجلس من قبل.

وتعرب الحملة عن أسفها لإصرار النقيب وبعض أعضاء المجلس علي ادخال سبيع في قضية الاتحادية ، وتجاهل اخلاء سبيله من سراي النيابة في وقت سابق ، وعدم ادراج اسمه في القضية ، وسماع اقواله كشاهد من داخل سراي النيابة ، خاصة انه كان موجودا وقت الاحداث علي الهواء مباشرة في احدي القنوات الخاصة بمدنية الانتاج الاعلامي .

كان يجب علي النقيب ان يحترم تاريخ نقابته ويدافع عن ابنائها مهما كان لونهم السياسي أوبعيدين عن عشيرته السياسية ، دون تصفية حسابات سياسية أو منع محامي النقابة من اداء دوره القانوني في الدفاع عن عضو النقابة أحمد سبيع .

وتشير الحملة الي ان تتواصل مع اسر الصحفيين والاعلاميين المعتقليين والشهداء والمتضررين ، وتجد نفس الازمة ، وغياب دور النقابي الوطني والتاريخي في الدفاع عن فرسان الحقيقة ، مؤكدة أن النقيب أضاع النقابة وابنائها .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق