الثلاثاء، 19 نوفمبر 2013

المرصد المصري للحقوق والحريات يحذر من انتكاسة قضائية جديدة بحق طلاب الازهر


نافذة مصر :

حذر المرصد المصري للحقوق والحريات من انتكاسة قضائية جديدة الخميس المقبل ، حيث من المنتظر أن يكون الحكم فى القضية رقم 5666 لسنة 2013 جنح ثان مدينة نصر الخاصة بطلاب الازهر المعتقليين علي خلفية أحداث مظاهرات جامعة الأزهر وطريق النصر وعددهم 43 طالبا.

وأشار المرصد الي أنه من المتوقع أن تصدر المحكمة حكم بالحبس على الطلاب وان يكون أشد من "حكم الجمالية " ، خاصة وأن هذة القضية تم التلاعب بها حيث أنه كان مقرر لها أن تنظر امام قاضى الجنح بمحكمة مدينة نصر وقبل عقد الجلسة تم سحب القضية من هذا القاضى و تم نقلها إلي التجمع الخامس ثم أكاديمية الشرطة ونظر القضية المستشار أمين أحمد أمين عبدالحافظ رئيس محكمة جنح بولاق والأزبكية .
ويوضح المرصد أن هذا القاضى تم ندبه خصيصا لإصدار حكم فى هذة القضية خاصة وانه أصدر حكم يوم 26/ 10 /2013 على 16 معتقلا بلحبس لمدة 3 سنوات و الوضعهم تحت المراقبة لمدة عاميين إضافيين فى تهم مماثلة للتهم الموجهة لطلاب الازهر الـ43.

وشدد المرصد على خطورة استمرار تصفية الحسابات السياسية مع طلاب الازهر ، وتوريط القضاء المصري في خطوات غير محسوبة مناهضة للقانون وقواعده المستقرة منذ مئات السنين ، مؤكدا أن الحكم الاول بحق طلاب الازهر يكشف عن طبيعة الانتقام الدائر ضد ثورة الطلاب في جامعات مصر ضد الانقلاب العسكري.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق