الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013

بالصور .. شباب الجامعة بالاسكندرية يواصلون الانتفاض ضد اعتقال الطلاب والفتيات


كتبت - ولاء عبده

نظم طلاب المجمع النظرى بجامعة الإسكندرية مظاهرات طلابية حاشدة ووقفة احتجاجية بداخل المجمع؛ تنديدا باستمرار اعتقال الطلاب والفتيات، وضياع مستقبلهم العلمى ورفضا للانقلاب العسكرى الدموى.

حمل الطلاب لافتات لصور المعتقلات ولافتات أخرى كتبوا عليها "الحرية للمعتقلين"، و"هاتو اخوتنا م الزنازين" و"البنات خط أحمر والحرية لحرائر الإسكندرية" وأخرى حملت "إحنا البنات ولا يهمنا اعتقالات ولا دبابات"، كما رددوا بعض الهتافات أبرزها "احنا الطلبة ولينا ارداة مين عينكوا علينا ياسادة" و"الحرية للبنات والبنات خط أحمر"، و"يسقط يسقط حكم العسكر".

كما نظم طلاب كلية الآداب بجامعة الإسكندرية وأعضاء من حركة "سادة"، معرض خاص بالفتيات المعتقلات من أعضاء حركة "7 الصبح" من طلاب الكليات بجامعة الإسكندرية، وكذلك قيامهم بعمل "فريزينج" لجنازة جماعية لضحايا فض اعتصام "رابعة والنهضة".

كذلك نظم طلاب وخريجو مدارس المدينة المنورة بالإسكندرية، ظهر اليوم، وقفة حاشدة داخل وخارج المدرسة؛ للتنديد بوضع وزراه التربية والتعليم فى حكومة الانقلاب يدها على المدارس والاستيلاء عليها.

شارك المئات من الطلاب والخريجين فى عدة وقفات داخل وخارج مدرسة المدينة المنورة بنات، ثم تحولت إلى مسيرة حاشدة تحركت إلى مدرسة المدينة المنورة بنين وعادت مره أخرى؛ حيث ندد الطلاب بالقرار، مؤكدين أنه سياسى وليس له أى علاقة بالعملية التربوية.

وردد الطلاب عدد من الهتافات الرافضة للانقلاب العسكرى، وحكومة الانقلاب وسط غضب واسع من الطلاب والمدرسين، كما رفعو لافتات كتب عليها "مدرسة المدينة خط أحمر، لا لاقتحام مدرسة المدينة، كما حملوا صور لشهادات تؤكد إنجازات المدرسة خلال الأعوام الماضية على المستوى العلمى والتربوى والجودة، وشهداء الشرعية الذين قدمتهم مدارس المدينة المنورة، وكان قد تردد منذ أيام صدور قرار من وزراة التربية والتعليم فى حكومة الانقلاب بتأميم مدرسة المدينة المنورة، وأن الوزارة سوف تستلم إدارة المدرسة من الإدارة الحالية غدا الإثنين.

الجدير بالذكر أن قوات الانقلاب بالإسكندرية، قد داهمت مقر المدرسة منذ عدة أسابيع وقامت بتحطيم وسرقة عدد كبير من أثاث ومحتويات المدرسة بحجة تبعيتها لجماعة الإخوان المسلمين.


وفي سياق متصل تنظم ائتلاف الحركات الشبابية بالإسكندرية، تظاهرة حاشدة من منطقة ميامى شرق المحافظة؛ للمطالبة بالإفراج عن حرائر الإسكندرية المعتقلات من أعضاء حركة "7 الصبح" حيث انطلقت التظاهرة من أمام مجمع زهران للمدارس، وتجوب الآن شوارع منطقة ميامى؛ للتنديد باعتقال حرائر الإسكندرية، ومطاردتهن فى الشوارع والاعتداء عليهن بالضرب والسحل، مؤكدين أن تلك الممارسات هى دليل واضح على عجز الانقلابيين.

كما أكد الشباب التصعيد من فاعلياتهم السلمية حتى يتم الإفراج عن كل حرائر الإسكندرية المعتقلات فى سجون الانقلاب، ورفع الشباب المشاركون، صور الفتيات المعتقلات، كما ردووا عددا من الهتافات منها " يالى ساكت ساكت ليه بعد أخوتنا فاضل ايه ، الف سلام والف تحية لحرائر إسكندرية ، يا إعلام يا كداب الحرائر مش إرهاب، يسقط يسقط حكم العسكر، افتح محضر إثبات حالة الداخلية مش رجالة، الانقلاب هو الإرهاب.

بالصور .. شباب الجامعة بالاسكندرية يواصلون الانتفاض ضد اعتقال الطلاب والفتيات


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق