السبت، 9 نوفمبر 2013

مطالبة أممية ودولية لإطلاق سراح المعتقلين ومحاكمة عادلة بمصر


دعا متحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى إطلاق سراح المعتقلين السياسيين في مصر أو محاكمتهم بالشكل المناسب بمن فيهم الرئيس المصري المنتخب محمّد مرسي.

وعلق المتحدث فرحان حق على إجراءات محاكمة مرسي فقال إن الأمم المتحدة كانت دعت إلى محاكمة الذين اعتقلوا أو إطلاق سراحهم وأن تكون المحاكمات مناسبة.

وقال وزير الخارجية السويدي كارل بيلدت إن الاتحاد الأوروبي طالب بإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين في مصر بما فيهم الرئيس محمد مرسي .. وأضاف بيلدت في تغريدات على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي تويتر أن النظام الحالي أيضا سيحاكم خلال هذه المحاكمة التي سيتابعها الاتحاد الأوروبي عن كثب.

كما جددت الخارجية التركية دعوتها لإطلاق سراح الرئيس المحتجز محمد مرسي بالتزامن مع أولى جلسات محاكمته. كما أكدت الخارجية في بيانها على أن إطلاق سراح المعتقلين السياسيين , سيساهم في خلق الحوار والتوافق في المجتمع المصري.

وفي تونس دعت حركة النهضة التونسية ايقاف محاكمة الرئيس محمد مرسي والتي وصفتها "بالظالمة" كما طالبت الحركة في بيان لها إطلاق سراح الرئيس المحتجز والعودة إلى مسار الانتقال الديمقراطي الذي يحقق تطلعات الشعب المصري الشقيق" , ووصف البيان ما يجري في مصر بأنه استخفاف بإرادة ملايين المصريين .

الجزيرة مباشر مصر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق