الأحد، 24 نوفمبر 2013

بيان اتحاد طلاب المدن الجامعية بالاسكندرية بشأن مذبحة المدينة الجامعية بالأزهر


فاض بنا الكيل وبلغت القلوب الحناجر من القتل والاعتقالات والانتهاكات التى تتكرر كل يوم على اسماعنا ونراها بأعيننا منذ بدآية الانقلاب العسكرى .. ولم يكتفى فقط بمن يتظاهرون فى الشوارع ولكن طالت أيديهم طلبة وطالبات الجامعات ليس فقط بالفصل أو الحرمآن من الدرآسة وانما بالاعتقال والقتل وانتهاك حرمات الجآمعات وآخرها مآ يحدث الآن فى المدينة الجامعية بجامعة الأزهر. حيث تشهد المدينة الجامعية بالأزهر مجزرة بشعة مكتملة الأركان حيث اقتحم الأمن المدينة الجامعية وأطلق الغاز والخرطوش والرصاص الحى على الطلاب الذين تصدو لتلك العربده بسلميتهم وبأفواههم الطاهرة التى تهتف ضد الظالمين.

واستطاع الطلاب ان يطردو الأمن خارج المدينة وبعدها جاءت مدرعات من الجيش والأمن ودخلت الأن الى حرم المدينة وأصابت اعداد كثيرة من الطلاب وأعتقلت العديد الذين لايمكن ان نحصرهم الأن وسقوط أول شهيد خلال الأحداث ( طالب بالفرقة السادسة بكلية الطب ) وهذا لم يحدث الا بعد ان انتفض الطلاب اعتراضا على اعتقال زملائهم من الطلبة والطالبات والاعتدآء عليهم دآخل كلياتهم .. وآخرها الحكم ب 17 سنة سجن على طلبة كل ذنبهم أن هتفوا ضد الظلم !!!!

هم يريدون أن يسكتوا صوت الطلبة جميعا ( وليس طلبة الأزهر فقط ) الذي طآلما كان مفجرا للثورات , وجالبا للحقوق والحريات , ولمـ يقبل يوما بالظلم والعدوآن , يريدون أن يدمروا مستقبل خيرة شباب مصر وحآضرها , وان تصبح كل المؤسسآت مرتعا لفسآدهم وظلمهم !!

ونحن كاتحاد طلاب المدن الجآمعية ( جامعة الاسكندرية ) نحمل شيخ الازهر ورئيس جامعة الأزهر ونآئبها ومدير المدن الجآمعية وكل مسؤل داخل المدينة وقآئد الانقلاب العسكر مآ يحدث الآن داخل المدينة الجامعية والذى أسفر عن وقوع ضحايا ونطآلب بمحاكمتهم ..

وندعو زملآئنا الطلبة والطآلبات الانتفاض للدفاع عن حقوق زملآئهم التي تضيع أمآم أعيننآ , وعن حقوقنا التي باتت مهددة فى ظل هذه الظروف !! وقد خرج طلاب المدينة الجآمعية بسموحة (بنين ) بمظاهرة تنديدا بما يحدث لزملآئنا وشركآئنا فى غربتنا ! ونؤكد أننا لن يهدأ لنا بآلا حتى ندفع الظلم والبطش عن اخواننا الذين يدآفعون عن حقوقنا وكرامتنا بأصواتهم وصدورهم العارية !!

اتحآد طلاب المدن الجامعية جامعة الاسكندرية الخميس 21-11-2013


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق