السبت، 23 نوفمبر 2013

محمد الأمين: طُلب منى استمرار عرض "البرنامج".. ورفضت


محمد الأمين: طُلب منى استمرار عرض "البرنامج".. ورفضت المهندس محمد الأمين رئيس مجلس إدارة قنوات Cbc

كتب أحمد عبد الرحمن

Add to Google

قال المهندس محمد الأمين رئيس مجلس إدارة قنوات "Cbc"، يتم حاليا إنشاء غرفة صناعة التليفزيون، تتكون من 10 قنوات، وتقدم نجاد البرعى كممثل قانونى بالأوراق الرسمية لوزير الصناعة، وأنه خلال الأسبوع القادم ستنتهى من إنشاء هذا الكيان.

وأضاف "الأمين" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "ممكن" على فضائية "Cbc"، مع الإعلامى خيرى رمضان، أن هدف الغرفة هو حماية القنوات من ضغوط أى نظام مثلما كان يحدث من قبل، مشيرا إلى أنه سيتم من خلال الإعلاميين وضع ميثاق شرف إعلامى يطرح على غرفة صناعة التليفزيون، وستكون الفائدة للطرفين الإعلامى ومالك القناة.

وأوضح الأمين أن مجموعة العاملين فى القناة خلال فترة النظام السابق، كانوا يحملون بنفس الفكر و"لا يوجد شىء اسمه قناة لا تحمل فكرا معينا"، مضيفا أنه لم يتعرض لأى ضغوط من النظام الحالى.

وأشار الأمين أنه طلب منه استمرار عرض برنامج "البرنامج"، وأنه هو الذى رفض لقناعات شخصية لديه، لافتا إلى أن توقف البرنامج جاء لأسباب تجارية ومالية وتحريرية.

وتابع الأمين :"علمت بمضمون الحلقة الأولى من برنامج "البرنامج" قبل عرضها، "مضيفا أنه عقب الحلقة الأولى حدث حالة جدل وسط الشارع.

وأضاف الأمين، أن الكثيرين رفضوا مضمون برنامج "البرنامج" فى الحلقة الأولى "ورصدنا ردود فعل سلبية عقب عرض الحلقة".


وأشار الأمين إلى أن ما يهمه هو الشعب المصرى، تحديدا دون النظر إذا كان ما يقدم سيرضى النظام أو يغضبه، لافتا إلى أن الحرية الإعلامية موجودة بقوة على "سى بى سى".







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق