الاثنين، 25 نوفمبر 2013

المستشار سامح عبد الله : الخمسين تشوه الدستور وابتعاد الجيش عن السياسة واجب



نافذة مصر
استنكر المستشار سامح عبد الله رئيس محكمة استنئاف الاسكندرية واحد رموز تيار الاستقلال القضائي في مصر ، ما تقوم به لجنة الخمسين الانقلابية لتشويه دستور 2012 ، وتقليد الحزب الوطني المنحل في الدعاية للتعديلات بالمواقفة قبل الانتهاء منها .
وقال في تدوينات علي صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": " ما تقوم به لجنة الخمسين هو إعادة دستور 2012 لكن مشوه ! " مضيفا أن :"نفس سياسة الحزب الوطنى . نعم للدستور قبل مايكون فيه دستور . مقدرة كبيرة على الحفاظ على الغباء المستحكم !".
وانتقد القوي الصامتة علي المهازل التي تحدث في الدستور قائلا : " كنتم تملؤن الدنيا صراخا بأنه دستور الإخوان والأن تصمتون على دستور يعطى مركزا لوزير فى الحكومة لايعطيه لرئيس الدولة . كنتم مجرد بوق مطلوب منه أن يصمت اليوم... هذه هى معارضتكم كما علموكم أن تكون . إصمتوا....فالصمت يليق بكم ".
واضاف : أرجو أن يكون واضحا أن كل مناقشة بشأن موضوع محاكمة المدنيين أمام القضاء العسكرى وكذلك تحصين منصب وزير الدفاع لمدة فترتين رئاسيتين ليس المقصود منه أبدا ولايمكن أن يكون تقليل من الإحترام الواجب لهذه المؤسسة العريقة وكذلك القضاء العسكرى لكنها مناقشة موضوعية تتعلق بما يمكن أن تحمله نصوص دستور لشعب عاش طوال تاريخه يحلم بلحظة حرية ".
وقال في ختام تدويناته :" إننى مع كل التقدير والإحترام لتلك المؤسسة مازلت أؤمن أن حمايتها للحدود المصرية وللأمن القومى المصرى هو أعظم مهمة وأقدس واجب تقوم به . وأن السياسة لن تزيدها شيئا أو تقدم لها شرف هى فى كل الأحوال فى غنى عنه ".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق