الخميس، 7 نوفمبر 2013

ننشر تفاصيل الجلسة الهزلية لمحاكمة أول رئيس منتخب


عقدت اليوم جلسة محاكمة هزلية عبثية لإرادة الشعب المصرى ممثلة فى رئيس مصر المنتخب الرئيس محمد مرسى ، الذى أراد الانقلابيون أن يحاكموه فحاكمهم من خلال ثباته ، وهجومه على القاضى ، ورفعه إشارة رابعة العدوية ، وهتافه يسقط يسقط حكم العسكر ، إشافة إلى تأكيده بأنه الرئيس الشرعى المنتخب للمصريين ، وبأن المحاكمة باطلة من الأساس .

بدأت محكمة الدائرة 23 بمحكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار أحمد صبري يوسف والمنعقدة بأكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس. بدأت أولي جلسات المحاكمة الهزلية للرئيس الشرعي المنتخب الدكتور محمد مرسي و14 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين بحجة اتهامهم في قضية قتل المتظاهرين في أحداث الاتحادية.

وقد بدأت الجلسة في تمام العاشرة والثلث وذلك بإثبات حضور المحامين وعلي رأسهم د. سليم العوا، ومحمد الدماطي وكامل مندور ومحمد طوسون. حيث هتف المحامون في صوت واحد "الشعب يحيي صمود الرئيس"،كما هتفوا :"الدكتور مرسي جوا العين".

ثم قرأ ممثل النيابة الاتهامات الموجه للرئيس الدكتور محمد مرسي، في حين رد الرئيس الشرعي للبلاد وكان مما قاله: أنا الرئيس محمد مرسي عيس العياط الرئيس الشرعي للبلاد،و ما يحدث هو غطاء للانقلاب العسكري، أحذر الجميع، كما أربأ بالقضاء المصري أن يكون غطاء للانقلاب العسكري المجرم قانونيا، أنا أرفض كل الاتهامات لأنها صادرة من نائب عام غير شرعي، فالانقلاب خيانة عظمي وموجود في هذا المكان بالقوة والانقلاب جريمة وخيانة وأطالب أن يعطي رئيس المحكمة الصلاحيات كاملة. كما قام الرئيس مرسي برفع شارة رابعة العدوية وهتف جميع من في قفص الاتهام من قيادات جماعة الإخوان:" يسقط. يسقط حكم العسكر"،"احنا في دولة مش معسكر".

في حين رد رئيس المحكمة: "هذه محاكمة ويجب أن يطبق القانون".

وظهر الرئيس مرتديا جاكيت وبنطلون كحلي وهي الملابس التي ظهر بها لأول مرة في ميدان التحرير عقب انتخابه رئيسا شرعيا للبلاد، وأشار الدكتور محمد البلتاجي إلى أن لديه عشرة أسباب موضوعية ببطلان أمر الإحالة ؛ منها أنه صدر من نائب عام عينته سلطات الانقلاب العسكري وبالتالي يجب حظر المحاكة من الأساس ، موضحا أنه لا مصالحة مع من يقتلون الشعب المصري كل يوم.

وقال أسعد الشيخة - نائب رئيس ديوان الرئيس الشرعي المتخب-: أرفض المحاكمة تماما ونحن أمام مهزلة، كما قال د. أحمد عبد العاطي-مدير مكتب الرئيس الشرعي المنتخب- أنا مؤيد لرئيس الجمهورية المنتخب د.محمد مرسي، و أمر الإحالة صدر من نائب عام غير شرعي، كما قال أن الرئيس الدكتور مرسي كان موجودا بالقصر يوم أحداث الاتحادية وغادره عصر الجمعة أي قبل الأحداث.

وقام جميع من في القفص برفع إشارات رابعة العدوية رمز الصمود والتحدي، كما ابتسم الدكتور عصام العريان حينما سأل حاجب الجلسة عن محامي المتهمين متهكما لأن معظم الموجدين في القاعة أمناء شرطة.

الجدير بالذكر أن جنود الأمن المركزي مرتدين الملابس المدنية هم من تصدر الصفوف الأولي في القاعة. كما تم رفع الجلسة مرتين الأولي بسبب الهتافات التى ضجت بها القاعة ، والثانية بسبب ثبات الرئيس واصراره علي رفض ارتداء ملابس السجن البيضاء. وأخيرا تم تأجيلها لجلسة 8 يناير للاطلاع.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق