السبت، 30 نوفمبر 2013

حصريا .. مرافعة المستشار فؤاد راشد في محاكمة قضاة من اجل مصر


حصريا لنافذة مصر ، أجزاء من مرافعة المستشار فؤاد راشد .. المترافع بتفويض من جميع القضاة المحالين للصلاحية ...


- يقول تعالى في محكم التنزيل (ويل للمطففين الذين اذا اكتالوا علي الناس يستوفون واذا كالوهم أو وزنوهم يخسرون .)
- ويقول تعالى
- ( من أجل ذلك كتبنا على بني إسرائيل أنه من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا ولقد جاءتهم رسلنا بالبينات ثم إن كثيرا منهم بعد ذلك في الأرض لمسرفون .
- نقول ولله المثل الأعلى ( أن من ظلم نفس بغير حق أو فساد في الأرض فكأنما ظلم الناس جميعا ومن أحياها بالعدل فكأنما أنصف الناس جميعا .
- يقول ابن خلدون امام علماء علم الاجتماع أن الظلم مؤذن بخراب العمران وقد نقلا العالم المسعودي في كتاب له عن أخبار الفرس أن ذكر بوم تقدم للزواج من بومة فقالت ان مهرها هو عشرون قرية خرابا يبابا فقال له ما أيسر الأمر في عهد الملك الظالم بهرام بن بهرام ولو طال المدي لقدمت مهرك الف قرية خراب لشيوع المظالم ..
- وفي تراثنا أن العدل أساس الملك ..
- وفي تراثنا العظيم قول نبينا عليه الصلاة والسلام ( لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطع محمد يدها ..
- وفي تراثنا أن هلاك الأمم يبدأ من التفرقة في الحساب فيد تقطع استضاعفا ويد تترك استقواء ..
- نحن أمام مجزرة منتواه ومقصلة تعد ورقاب يراد لها أن يطاح بها وبيوت يراد لها أن تهوي الي مصائر مجهولة
- مقصلة تذكرنا ببيت شوقي في ذكري مذبحة دنشواي
- يادنشواي علي رباك سلام .. ذهبت بأنس ربوعك الأيام
- البيت يقول :
- عشرون بيتا أقفرت وأنتابها ... بعد البشاشة وحشة وظلام
- والمستشار الي الفظائع ناظر .. تدمي جلود حوله وعظام
- بكي شوقي علي عشرين بيتا أقفرت واليوم هناك مائة بيت يراد لها أن تقفر لابموجب عدالة شفافة بل بمنطق الغالب والمغلوب ..
- لايقال ان في دنشواي اعدام مادي وهنا لايصل الأمر الي مثل ذلك لأن الاعدام المعنوي أنكي وأشد أثرا من الاعدام المادي ..( اللي بيموت بيرتاح
- نحن لسنا ازاء خلاف فكري نظري جدلي لاينتج نفعا غير شقشقات الألسنة بل ازاء أمر مفصلي في تاريخ هذا البلد هو اجابة عن سؤال هل نحافظ علي روح أقدم دولة في التاريخ الانساني التي جعلت للعدالة الهة تعبد هي ( معت ) أم نجعلها غابة ومنطقها الافتراس ..
- علينا الاختيار بين منطق الغالب والمغلوب وهو منطق يليق بغابة ومنطق يليق بأحفاد من الهوا رمزا للعدالة ( معات ) وهو يليق بأعرق دولة في الكرة الأرضية ..
- نحن اذن في أرض معات , الهة الحق والعدل ابنة اله الشمس رع وزوجة قاضي الالهه ( ثوث thoth ) وسيد الزمان
- وهي من تمسك يوم الحساب كما يري المصري القديم ميزان القلوب والأرواح .
- يقول نص مصري قديم ( عظيمة هي معات لاتتغير ولا تتبدل )
- والي اليوم نتكلم عمن علي رأسه ريشه لأنه عبر تاريخ هذه الأرض الطويل كانت معات ترسم وعلي رأسها ريشة نعام ..
لما رسم المصري القديم تمثيلا للعدالة اختيرت امرأة تغمض عينيها وتمسك بميزان ..
الدنيا كلها نقلت عن المصريين الصورة ..
ونحن ندافع عن العينين المغمضتين وعن الميزان ..
لانقبل عيونا مفتوحة .. ولا نقبل الا ميزانا واحدا ..
زملائي مطلوبة رقابهم باتهامين هما ممارسة السياسة والتحيز الي جماعة
ونحن نناقش فكرة محورية هي لب الأمر وذروة سنامه تطرح عدة أسئلة
أولا ..هل ظروف بلدنا بالغة الاستثنائية تبرر هم الجميع بالشأن العام باعتبار أن الوطن كله معرض للخطر الداهم فكل يبدي رأيه ويقدم مالديه وفق فهمه للأمور ؟
ثانيا : هل مانسب الي زملائي واقع في باب ممارسة السياسة أم في باب حرية ابداء الرأي المكفولة دستوريا أم غير واقع؟
ثالثا : واذا كان زملائي قد مارسوا العمل السياسي وخرجوا علي الخطوط الحمراء فهل هم وحدهم يحاسبون أم يحاسب جميع من خرج علي الخطوط الحمراء ؟
وعلي سبيل المثال فان مهمة الوزير هي العمل السياسي الصرف ونحن نري من نال راتبه علي ممارسة السياسة ثم عاد الي القضاء .
رابعا : هل المحظور الانحياز الي مطلق أي جماعة أم الانحياز الي جماعة دون جماعة , وبمعني أوضح هل نحاكم من عزف أنشودة الشرعية ثم نرفع الي مصاف البطولة من عزف ( تسلم الأيادي ) مع أن بعض من عزف تسلم الأيادي قد عزفوا من قبل نشيد الضربة الجوية التي فتحت باب الحرية !!
- لدينا وزير عاد للمنصة بقرار المحكمةالدستورية الحالي ..
- الغريب أن القضاة الذين اتهموا زملاءهم بالانحياز الي فصيل هم أيضا يواجهون نفس الاتهام ..
- اذا كان ما أتاه هؤلاء الزملاء عملا سياسيا فان قائمة من مارسوا العمل السياسي طويلة طويلة تبدأ بي وتمر برئيس مجلس ادارة نادي القضاة وشيخ القضاة الجليل وتنتهي عند الرئيس عدلي منصور ..
- الرجل قال في الكويت انه عائد للقضاء ..
نحن أمام ثمانية قضاة وربما في الطريق مائة آخرون فنحن نطلب من عدالتكم مالايطلب في الظروف العادية ..
طلباتنا هي :
أولا : الدفوع الشكلية
هام جدا .. لن نتكلم في الموضوع لما يلي بيانه
1- ندفع بعدم دستورية المادة 78 في فقرتيها الأولي والثانية من قانون رقم 46 لسنة 1972 لمخالفة المواد 65 و68 و165و166 من دستور 71 والمواد المماثلة في الدستاير والاعلانات الدستورية التالية كما هو مبين بمذكراتنا .. وهو ماينبني عليه انهيار لائحة التفتيش القضائي الصادرة عن وزير العدل شاملة المادة 17 التي تتيح للتفتيش القضائي التابع لوزير العدل التحقيق في الشكاوي ضد القضاة والتصرف فيها..والمواد 19 و20 و21 التي تتعلق بذات الموضوع ..
- وجوه عدم الدستورية
أولا / تنص المادة 166 من دستور 71 وماقابلها فيما جاء لاحقا من دستور 2012 واعلانات دستورية علي أن القضاة مستقلون لاسلطان عليهم في قضائهم لغير القانون ولايجوز لأي سلطة التدخل في شئون العدالة ..
- وزير العدل ليس قاضيا بل هو جزء من نخاع السلطة التنفيذية ..
ولاشك أن حيدة اللجنة القضائية المنوط بها التحقيق هي عنصر فعال في أدائها رسالتها وهي تعدم الحيدة ان كان تقريرها ينتهي الي جهة تفتقر الاستقلال أو الحيدة أو تفتقدهما معا ..
منح المشرع لوزير العدل الحق في انشاء مكتب للتفتيش القضائي وندب أعضائه بموجب قانون السلطة القضائية وتكوين لجان ادارية ذات صلاحيات قضائية هو افتئات من السلطة التنفيذية علي السلطة القضائية من شأنه التأثير علي أحكام القضاء .
لايقال ان المنتدبين قضاة لأنهم خاضعون لوزير العدل وهو جزء من السلطة القضائية .
بل ان سلطة التفتيش حائل حقيقي بين كثير من القضاة وبين التقاضي أمام دائرة رجال القضاة لما تفرضه من سطوة وتشيع من رهبة في نفوس القضاة ..
ثانيا : مخالفة الفقرتين الأوليين من المادة 78 من قانون السلطة القضائية لنص المادة 167 من دستور 71 وماتلاه من نصوص في الدستور والاعلانات اللاحقة لاجازتها اصدار لائحة التفتيش القضائي بأداه دون القانون..
فقد نصت مادة الدستور علي أن ينظم القانون ماتعلق بالهيئات القضائية ..أي ينظمها التشريع بينما نظم التفتيش القضائي بلائحة من الوزير لا بقانون ..
وان لجان التفتيش جردت القضاة من أي حصانه وفرها الدستور ..
وأن لجان التفتيش تلك تملك تقييم كفاية القضاة .. الحكومة اذن في النهاية هي من يملك تقييم صلاحية القضاة ..
- وزير العدل الأسبق محمود أبو الليل راشد قال علنا أنه تعرض لضغوط لاحالة قاضيين كبيرين للصلاحية من رئيس الدولة ...
- جمال مبارك رفض والأمر منشور- أن يكون التفتيش القضائي تابعا لمجلس القضاء الأعلي حتي تظل الحكومة تمسك برقاب القضاة ..
- في قطر والبحرين علي سبيل المثال يتبع التفتيش القضائي محكمة التمييز ( النقض ) ..
نماذج للبطش عاينتها ....

ثالثا مخالفة المادة في فقرتيها لمبدأ المساواة بين المواطنين عند تماثل مراكزهم القانونية
النص الدستوري بالمادة 40 من دستور 71 وماتلاه من دستور واعلانات علي أن ( المواطنون متساوون في الحقوق والواجبات لاتمييز بينهم )
لدينا مجلس الدولة .. التفتيش لاشأن لوزارة العدل به بينما كان المجلس قبل نشأته دائرة من دوائر محكمة النقض ففيم التفرقة وهم قضاة ونحن قضاة ..بينما مدير التفتيش القضائي هو أحد مساعدي وزير العدل ..
- مقاليد القضاة تدار بيد لجان تابعة للوزير ممثل السلطة التنفيذية ..
- هذا الوضع المقلوب خلق مفارقة لأن مؤدي نص المادة 123 عقوبات والمادة 232 اجراءات أن القاضي الجزئي له صلاحية محاكمة وزير العدل جنائيا .. فهل في هذا الوضع المقلوب يملك ذلك فعلا وعملا ؟؟؟
- نطلب الي الهيئة الموقرة وقف نظر الدعاوي واحالة الطعن بعدم الدستورية الي المحكمة الدستورية للفصل فيه ..
- رابعا : نطلب وقف نظر الدعاوي لحين البت في الدعوي الدستورية رقم 124 لسنة 30 دستورية عليا المقامة من القاضي محمد صلاح الدين الدهري..ضد نص المادة 78 في فقرتيها الأوليين ..
- النص مطعون فيه فعلا بعدم الدستورية من السيد القاضي الذي وجه اليه مأخذ من ادارة التفتيش القضائي وقد صرحت له دائرة طلبات القضاء باقامة الدعوي وأقامها فعلا وهي بعد متداولة ..
- القسم الثاني : الدفع بعدم دستورية المادة 111 من قانون السلطة القضائية لعدم كفالة حق الدفاع للقضاة المحالين ولتضمنها معاقبة الشخص عن الفعل مرتين
- الوجه الأول عدم تحقيق الدفاع
- فقد نصت المادة 65 من دستور 71 علي أن حق الدفاع أصالة أو بالوكالة مكفول .
و تمت احالة الزملاء بعد سؤال الشاكي ودون سؤال بعضهم وتحقيق دفاعه , وقد طلبوا أجلا للاطلاع علي الأوراق ولم يجب أيهم الي طلبه .
وقد قضت المحكمة الدستورية العليا في طعن مشار اليه بمذكرتنا المقدمة الي المجلس الموقر في شأن محاكمة عضو بهيئة قضايا الدولة في شأن مادة مماثلة للمادة 111 من قانون السلطة القضائية أنها مادة مضمونها يدور في الفراغ لعدم تضمنه ضرورة تحقيق دفاع العضو تحقيقا كاملا غير مبتسر وأنه لابد من سماع أقوال العضو وتحقيق دفاعه كاملا ..
ثانيا
أن مؤدي الصلاحية ومعناها وهي تقييم حالة القاضي دون تهمة محددة تطرح مما يستوجب نبش تاريخه كله وادخال وقائع سبق أن جوزي بشأنها أو حفظت أو تقامت بمضي الوقت , مما يرتب محاكمة القاضي عن نفس الفعل الواحد مرتين وهو أمر قطعت المحكمة الدستورية بعدم جوازه في حكم أشرنا اليه في المذكرة ..
القسم الثالث : عدم دستورية المادتين 102 في فقرتيها الأولي والثانية و111 فقرة أولي من قانون السلطة القضائية لاباحتها اشتراك اعضاء مجلس التأديب بهيئة الصلاحية في الحكم في الدعوي بعد سبق ابدائهم الرأي فيها عند تقرير السير في اجراءات المحاكمة ..
وهي تخالف نصوص المواد 65 و67 و68 من دستور 71 والمواد المقابلة في الدستور اللاحق والاعلانات الدستورية.
المادة 102 يقول ( اذا رأي مجلس التأديب وجها للسير في اجراءات المحاكمة عن جميع التهم أو بعضها كلف القاضي بالحضور ) وهو نفس حكم المادة 111 في حالة عدم الصلاحية .
وقد قررت المحكمة الدستورية في طعنين أشرنا اليهما في المذكرة بأن الحيدة لدي السلطة القضائية توجب الا يكون من رأي السير في اجراءات المحاكمة ضمن مجلس التأديب الذي يفصل في أمر صلاحية القاضي أو تأديبه باعتباره أبدي من قبل رأيا مسبقا , لأنه قبل ابداء رأيه يكون قد جال ببصره في الأوراق مكونا رأيا في موضوعية تلك الخصومة مما يحول دون الحيدة التي لايجوز اسقاطها عن أحد المتقاضين .
طلب وقف نظر الدعوي لحين الانتهاء من تحقيقات يجريها قاضي تحقيق منتدب في الشكوي رقم 1037 عرائض عن نفس الوقائع المطروحة علي الهيئة الموقرة عملا بحكم ملزم من المادة 69 من قانون الاجراءات الجنائية وماجرت به أحكام المحكمة الادارية العليا من أن احالة الدعوي الي قاضي تحقيق يغل كل يد عن الدعوي التأديبية عن نفس الواقعه أو الوقائع موضوع التحقيق .
الحكم الجنائي ملزم للقضاء التأديبي من حيث ثبوت أوعدم ثبوت الواقعه فالوقف انتظارا لصدوره حتمي منعا لتضارب الأحكام ..


طلبات جازمة لتحقيق دفاعنا
مع تمسكنا الكامل بماسبق طلبه نطلب مايلي لتحقيق دفاعنا
أولا : نصمم علي مناقشتنا لمعالي شيخ القضاة في فهم سيادته لفكرة العمل السياسي والانحياز الي طرف من أطراف المعادلة السياسية وصولا الي تقرير ماذا كان سيادته قد انحاز الي طرف بظهوره ضمن اعلان خارطة الطريق ..
ثانيا مناقشة معالي المستشار مساعد الوزير لشئون التفتيش القضائي فيما تردد بقوة أن الاحالة الي الصلاحية لم تكن رأيه ..
- سؤال السيد القاضي مساعد الوزير لشئون التفتيش القضائي عن عدم المعاملة بالمثل وعدم ندب قاضي تحقيق في البلاغ ضد الزملاء الماثلين مع ندب قاضي تحقيق في البلاغ رقم 2559 لسنة 2013 المؤرخ 24/9/2013 .

ثالثا : الاطلاع علي الاسطوانات وتفريغها بحضورنا والرد عليها بعد الاطلاع ..
رابعا / ندب خبير مختص لبيان ماذا كانت الاسطوانات قد تم العبث بمحتوياتها أم لا ..سيما وقد ذكر لأحد المؤتمرات مكان ليس مكانه ..
خامسا : نطلب ضم صورة رسمية من التحقيقات في البلاغ رقم 1991 لسنة 2013 عرائض النائب العام ويتعلق باشتغال السيد القاضي رئيس نادي القضاة وزملاء آخرين بالسياسة , وصورة من البلاغ رقم 11875 عرائض النائب العام وصورة من تحقيقات السيد القاضي شيرين المكلف بالتحقيقات من قبل السيد وزير العدل ..
وصورة من البلاغ رقم 1457 لسنة 2013 عرائض النائب العام ضد السيد القاضي حسن العزيزي والسيد القاضي عبد الله فتحي والبلاغ رقم 2559 المحال الي قاضي التحقيق ضد سبعة قضاة .


الرعب يسيطر علي الانقلابيين في مليونية "القصاص قادم" وغدا "حرائر مصر أقوى



نافذة مصر
سيطرت حالة من الرعب والفزع في قلوب الانقلابيين الخونة وبلطجية الداخلية من دعوات التحالف الوطني للتظاهر اليوم تحت شعار "القصاص قادم" وغدا "حرائر مصر أقوى
حيث قامت قوات الجيش والشرطة،الانقلابية بتكثيف تواجدها بمحيط قصرى الاتحادية والقبة، و تمركز 4 آليات عسكرية ببداية شارع الميرغنى أعلى نفق العروبة، وآليتين أخرتين أمام البوابة رقم "4" لقصر الاتحادية، بالإضافة إلى تجهيز حواجز الأسلاك الشائكة بمنتصف شارع الميرغنى
كماتواجد تشكيلين من قوات الأمن المركزى و3 مدرعات شرطية خلف مسجد عمر بن عبد العزيز المواجه لقصر الاتحادية، بالإضافة إلى عدد من الآليات العسكرية بالشارع الجانبى المواجه لقصر الاتحادية من اتجاه شارع الميرغنى.

وفى السياق ذاته، قامت قوات الأمن الانقلابية بتعزيز تواجدها بمحيط قصر القبة، حيث تم نشر حواجز الأسلاك الشائكة أمام البوابة الرئيسية للقصر، وكذلك الدفع بقوات من الأمن المركزى.
ويشهد ميدان روكسى،انتشارًا مكثفًا لأفراد الأمن التابعين لقسم مصر الجديدة ناحية الشوارع المطلة على محيط قصر الاتحادية، وهو نفس الأمر في محيط ميداني رابعة العدوية والنهضة , كما أغلقت قوات أمن الانقلاب ميدان التحرير من كل جوانبه


الببلاوى: "التظاهر" هو الضمان الطبيعى لحق المواطن فى الاحتجاج السلمى


الببلاوى: "التظاهر" هو الضمان الطبيعى لحق المواطن فى الاحتجاج السلمى الببلاوى

كتب عبد الوهاب الجندى

قال الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة تعمل فى أصعب فترة فى تاريخ مصر، مضيفاً إن القلق الموجود فى الشارع هو من فئة معروفة للجميع، على حد قوله.

وأضاف، خلال حواره لبرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، أن قانون التظاهر هو الضمان الطبيعى لحق المواطن فى التظاهر السلمى، ويطبق على الجميع وليس موجها إلى فئة معينة، لافتا إلى أن الحديث عن فشل القانون غير صحيح.







مصادر حقوقية: قاضى حكم فتيات "7الصبح" والده مستشار مرتشى أحيل للصلاحية


نافذة مصر

كشفت مصادر حقوقية بالإسكندرية أن القاضى أحمد محمد أحمد عبد النبي الذى أصدر الحكم اليوم على 14 فتاة من حركة "7 الصبح" بالحبس 11 عاما ، و15 عاما لقيادات جماعة الإخوان بالاسكندرية، وايداع 7 اخرين دار رعاية الاحداث، هو ابن القاضى محمد احمد عبد النبي الذي خرج من القضاء بعد إحالته الى لجنة الصلاحية.

واضاف المصدر، أن قرار احالته الى الصلاحيه جاء بعد ضبطه وهو يتقاضى رشوى، مؤكدا انها لم تكن المرة الاولى له.

فيما أكد الناشط الحقوقي هيثم أبو خليل أن استئناف قضية الفتيات سينظر أمام القاضي شريف حافظ وهو ضابط أمن دولة سابق.


ميدل ايست مونيتور: مصر تتفاوض على شراء الغاز من الكيان الصهيوني



وكالات
أكدت تقارير دولية أن مصر قد تشتري الغاز من الكيان الصهيوني عبر وساطة دولية ترعاها قبرص.

ونشرت مجلة "ميدل ايست مونيتور" تقريراً جاء فيه أن وزير الطاقة والمياه الصهيوني "سيلفان شالوم" قال في مقابلة مع إذاعة جيش الاحتلال: "تعاني مصر حالياً من نقص في الغاز، وقد أبدت اهتماماً بشراء الغاز من إسرائيل. إذا ثبت فعلاً أنهم بحاجة إلى الغاز وبأن هذه الأشياء حقيقية، فإنني لا أرى سبباً يمنعنا من بيع الغاز لهم."

وفي ذات السياق قالت صحيفة هآريتز الصهيونية بأن الشركة الأمريكية "نوبل إنرجي" التي تقوم على تطوير حقل غاز ليفياثان البحري الضخم قبالة السواحل القبرصية، أكدت بأنها خططت لاستهداف أسواق قريبة للتصدير مثل مصر والأردن بدلاً من شحن الغاز إلى أماكن أبعد من ذلك.

ويقول التقرير أنه إذا ما ثبتت صحة هذه التقارير فسيكون ذلك بمثابة انقلاب في الأدوار، فحتى مطلع عام ٢٠١٢ كان كيان الاحتلال الصهيوني يستورد كثير من احتياجاته من الغاز من مصر، فما يقرب من ٤٥ ٪ من استهلاك الصهاينة من الغاز كان يأتي من مصر.

وبحسب "ميدل ايست مونيتور" كانت هذه الصفقة قد أبرمت في عهد المخلوع حسني مبارك، وبموجبها كان الغاز يضخ عبر خط أنابيب يمتد بين العريش وعسقلان. ولم يكن ذلك يلقى تأييداً من كثير من المصريين بسبب مشاعر العداء لدى عامة الشعب المصري تجاه الكيان الصهيوني، ولذلك ما لبثت الصفقة أن ألغيت بعد الإطاحة بمبارك مباشرة عام ٢٠١١، فيما اعتبرته حكومة الانقلاب العسكري "نزاعاً تجارياً".

ومنذ ثورة ٢٠١١ تعرض خط أنابيب الغاز لعشرات الهجمات، وكان ذلك بوضوح تعبيراً عن مشاعر العداء للاحتلال الصهيوني في مصر، وإن كانت حالة الفوضى وانعدام الأمن في شبه جزيرة سيناء، حيث كانت تقع معظم الاعتداءات، قد ساهمت في ذلك.

وفي إبريل (نيسان) من عام ٢٠١٢ ألغت مصر الاتفاقية التي صدرت بموجبها الغاز إلى كيان الاحتلال الصهيوني.هذا رغم أن رئيس شركة غاز مصر كان يصر في ذلك الوقت بأن "القرار الذي اتخذناه كان لأسباب اقتصادية وليس لأسباب سياسية".

ويشهد الاقتصاد المصري تراجعاً متسارعاً بسبب الاضطراب السياسي الذي نجم عن الإطاحة بحكومة الإخوان المسلمين من خلال انقلاب عسكري. وما من شك في أن النقص الحاد في موارد الطاقة ستكون له تداعيات سياسية خطيرة على البلاد وعلى قادتها الجدد....


"الببلاوى": تعامل الداخلية مع مظاهرات "الشورى" رسالة حازمة للجميع


"الببلاوى": تعامل الداخلية مع مظاهرات "الشورى" رسالة حازمة للجميع الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء

كتب عبد الوهاب الجندى

قال الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء، إن ما فعلته الداخلية فى تعاملها الحازم مع المتظاهرين أمام مجلس الشورى، كان رسالة للجميع تؤكد على أن قانون التظاهر سيطبق على الجميع وبكل شدة وحزم دون استثناءات.

وأضاف خلال حوراه لبرنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، أن جماعة الإخوان تريد إسقاط الدولة، مضيفاً أن قانون التظاهر ليس موجه ضدهم أو ضد فريق بعينه وهدفه الحفاظ على استقرار البلاد.







مسيرة حاشدة لرفض الإنقلاب بالمحلة الكبري وللتنديد بالحكم الصادر ضد حرائر اسكندرية


الغربية - هداية خالد:

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الإنقلاب بالمحلة الكبري مسيرة احتجاجية للتديد بجرائم الإنقلاب و ردا علي ماسمي بقانون التظاهر المشبوة التي أصدرتة سلطات الإنقلاب .

كما ردد خلالها المتظاهرون هتافات مناوئة للإنقلاب و مطالبة بمحاكمة قادتة بتهمة إرتكاب جرائم ضد الإنسانية ، و رددوا هتافات منددة بالحكم الصادر اليوم ضد حرائر اسكندرية .

شهدت المسيرة تفاعلا كبيا من أهل المنطقة الذين بدورهم لوحوا للمتظاهرين بعلامة رابعة للتعبير عن تأييدهم للمتظاهرين ورفضهم للإنقلاب .





توكل كرمان تعليقا على سجن فتيات الإسكندرية: تحية لكن أيتها الحرائر


تصريحات وأقوال:

الناشطة اليمنية/ توكل كرمان:


الحكم الصادر اليوم في الإسكندرية على 14 فتاة شاركن في مسيرات رافضه للانقلاب بالسجن 11 عاما بقدر ما يمثل دليل على همجية الانقلاب الذي صادر كافة مكتسبات ثورة يناير، فهو دليل على عظمة الثورة المصرية المستمرة رغم كل اساليب البطش والقمع،

ايتها المكافحات في سبيل الحرية في مصر: التحية لكن بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة العنف ضد المرأة، التحية لكن في كل عصر وحين.


الولي: الانقلاب يطبع نقوداً تقدر بـ 10 مليار جنيه للتغلب على الانهيار الاقتصادي



نافذة مصر
كشف ممدوح الولي، الخبير الاقتصادي ونقيب الصحفيين السابق، أن حكومة الانقلاب العسكري، قامت بطبع نقود بنحو 9.9 مليار جنيه خلال شهري يوليو وأغسطس الماضيين فقط، وإصدار أذون خزانة بنحو 5.17 مليار جنيه، واقتراض من المصارف بنحو 4.1 مليار جنيه، بخلاف ما حصلت عليه الحكومة من قروض من البنك المركز ومن دول الخليج الداعمة للانقلاب.

وقال الولي على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" :أن أداء البنوك خلال شهر أغسطس الماضي أسفر عن حدوث زيادة محدودة بالودائع بلغت 3.5 مليار جنيه ، وزيادة طفيفة بالقروض بلغت 74 مليون جنيه ، وبما يشير لكونها آتية من الفوائد المحتسبة على الودائع والقروض أكثر منها من ضخ ودائع جديدة أو منح قروض جديدة.

وأضاف:"تبدو ضآلة زيادة الودائع خلال أغسطس بالمقارنة للزيادة الشهرية المعتادة ، والتي بلغت 2.21 مليار جنيه خلال شهر يوليو الماضي ، وما يقرب من نفس القيمة خلال شهر يونيو الماضي


ترقبوا.. أكبر انفراد بالصوت والصورة من قلب الإخوان


ترقبوا.. أكبر انفراد بالصوت والصورة من قلب الإخوان غلاف عدد اليوم السابع غدا

يواصل "اليوم السابع" الوفاء بوعوده التي قطعها على نفسه لقرائه، بتقديم أهم الانفرادات الصحفية والمعلومات الحصرية، لتكون متاحة بين أيديهم، وتساعدهم على تكوين رؤية صحيحة عن الأحداث السياسية التي مرت بالبلاد خلال السنوات الثلاث الماضية.

وبعد الانفراد بتسجيلات مبارك واللواء عمر سليمان، والتي قدمها "اليوم السابع" بالصوت، يأتي الانفراد الجديد بالصوت والصورة من قلب جماعة الإخوان، ليكشف أسرارًا جديدة لم تكن متاحة من قبل، وتفاصيل علاقة الجماعة بالثوار ورجال المرحلة الانتقالية الأولى، وكيف كانت قيادات الإخوان تتعامل مع مختلف الأطياف السياسية.

تفاصيل واعترافات وشهادات كاشفة تقلب المشهد السياسى رأسًا على عقب، وتضع أسخن النقاط على حروفها الملائمة.
انتظروا.. وترقبوا..







حاتم عزام يكتب كلنا حركة 7 الصبح


تصريحات وأقوال

حاتم عزام


الحكم الصادر ضد بنات حركة ٧الصبح اليوم بسبب وقفاتهم السلمية للتظاهر صباحاً عن طريق سلاسل بشرية سلمية يحملون فيها البالونات و الشعارات ب ١١ سنة، و بعد الحكم ١٧ سنة ضد طلبة الجامعة لتظاهرهم السلمي ، دليل آخر علي إنتهاكات صارخة لحقوق الإنسان في مصر، بدءً من حق حرية الرأي و التعبير السلميين إلي الحق في محاكمات عادلة في ظل سلطة الإنقلاب.

الشباب الطاهر المطالب بمستقبل أفضل لمصر يحكم عليه بعشرات السنين في حين أن القتلة ورموز الفساد و الإجرام الذين قتلوا خيرة شباب مصر منذ ٢٥ يناير و حتي الآن لم تصدر ضدهم أحكام. هذة الأحكام ليست عنوان الحقيقة ...هذة الأحكام عنوان القمع و الاستبداد و الفساد.

"كلنا ٧ الصبح" ..كما كنا "كلنا خالد سعيد" ...فالأسكندرية و شبابها دائماً يوقظون ضمير الثورة


مسيرة "لون الحرية أبيض" لدعم الحرائر تنطلق في اسطنبول عقب صلاة الجمعة



تنطلق بعد صلاة الجمعة اليوم مسيرة حاشدة من مسجد الفاتح بإسطنبول لدعم حرائر الإسكندرية تحت عنوان "لون الحرية أبيض"، وتطوف أرجاء المدينة، دعما للحراك الثوري في مصر، وتنديدا بالأحكام الجائرة على "حرائر الإسكندرية"، وسيرتدى فيها المشاركون الثياب البيضاء تضامنا مع حرائر مصر.
الأناضول




سيظل بيت البلتاجي يعطي مصر من دماء أفراده شهيدة ومعتقل ومعتقلة



نافذة مصر
لم تكن دماء أسماء البلتاجي هي الأخيرة في مسلسل التضحيات التي يعطيها آل البلتاجي فداءا للشرعية , فبعدها مباشرة دون رحمة تم اعتقال والدها أسد ميدان التحرير في ثورة 25 يناير ’ وما زال صامدا بطلا مغوارا
وتأتي ابنة أخيه مني ماهر البلتاجي إحدى حرائر الإسكندرية المحكوم عليهن بـ11 سنة في سجون الانقلاب.لتنضم هي الأخري لصفوف التضحيات من أجل مصر دعما للشرعية ورفضا للانقلاب



عاصم عبد الماجد يظهر على قناة الجزيرة لأول مرة فى العاشرة مساء


عاصم عبد الماجد يظهر على قناة الجزيرة لأول مرة فى العاشرة مساء عاصم عبد الماجد القيادى بالجماعة الإسلامية

يظهر القيادى بالجماعة الإسلامية عاصم عبد الماجد، على قناة الجزيرة، اليوم السبت، فى الساعة العاشرة مساء، لأول مرة منذ هروبه بعد فض اعتصامى رابعة والنهضة.

ويذكر أن عبد الماجد صدر بحقه عدد من قرارات الضبط والإحضار لاتهامه فى العديد من الجرائم، ولكن بعض النشطاء تداولوا صورا له أثناء إقامته فى أحد الفنادق بدولة قطر، وأكدت الجهات الأمنية أن عبد الماجد لم يخرج من مصر عن طريق أى منفذ شرعى.







د. سيف الدين عبد الفتاح: حكم اليوم يفضح غباء الانقلابيين


تصريحات وأقوال:

الدكتور سيف الدين عبد الفتاح:


لو ظلت أي حركة معارضة تتحدث عن القضاء المسيس فلن تُجدي كلماتها شيء أمام دلالات الأحكام القضائية علي شباب وفتيات مصر ..!
إنهم أغبياء إلي الدرجة التي يثبتون بأفعالهم كل كلمة للمعارضين عن الدولة الهمجية القمعية التي لا توجد بها سلطة مستقلة..!
فهذا حكم بالسجن 17 عام علي 12 طالب بالأزهر وتغريمهم 64 ألف جنيه!!
وحكم آخر بحبس 14 فتاه لمدة 11 سنة !!


جماهير الزمالك تتضامن مع حرائر الإسكندرية



أعلنت رابطة مشجعي أولتراس وايت نايتس أمس الخميس، تضامنها مع فتيات الإسكندرية اللائي حكم عليهن أول أمس بالسجن 11 عاما، من خلال لافتة كبيرة رفعها أعضاء من الرابطة في مدرجات النادي.
وعبر أفراد رابطة "الوايت نايتس" عن تضامنهم مع الفتيات المؤيدات لعودة الشرعية وكسر الانقلاب، من خلال اللافتة التي كتب عليها "أختي المسجونة.. ابتسامتك حرية".
وقامت الجماهير برفع اللافتة خلال لقاء الزمالك الودي أمام سكر الحوامدية أحد أندية الدرجة الثانية، أمس الخميس، في ملعب نادي الزمالك بالقاهرة، التي انتهت بفوز الزمالك بثلاثة أهداف دون رد استعدادا للموسم الجديد للدوري المصري، الذي لم يتحدد موعد انطلاقه بعد.
الأناضول



عصام سلطان ومحمود الخضيرى وعلاء عبد الفتاح داخل عنبر واحد بسجن طرة


عصام سلطان ومحمود الخضيرى وعلاء عبد الفتاح داخل عنبر واحد بسجن طرة علاء عبد الفتاح

كتب عامر مصطفى

كشف أحمد أبو العلا ماضى، محامى عصام سلطان المحبوس بسجن طرة على ذمة قضايا تحريض على العنف لـ "اليوم السابع" أن موكله والمستشار محمود الخصيرى وجمال عبد السلام، المنتمى لجماعة الإخوان المسلمين والناشط السياسى علاء عبد الفتاح يقبعون داخل عنبر واحد بسجن طرة.


كانت النيابة العامة قد أمرت بحبس كل من المستشار محمود الخضيرى، عضو مجلس الشعب المنحل 4 أيام على ذمة التحقيقات، وذلك على خلفية واقعة اشتراكه مع عدد من قيادات الإخوان بالتحريض على تعذيب محام، تم ضبطه من قبل المتظاهرين بميدان التحرير خلال ثورة 25 يناير كما تم حبس الناشط السياسى علاء عبد الفتاح على ذمة الأحداث التى وقعت أمام مجلس الشورى.







رئيس الوزراء: أعتبر الإخوان جماعة إرهابية


رئيس الوزراء: أعتبر الإخوان جماعة إرهابية الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء

كتب سمير حسنى وعبد الوهاب الجندى

قال الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء، فى حوار خاص مع الإعلامى شريف عامر ببرنامج "الحياة اليوم": "نجحنا فى تطبيق قانون التظاهر وأعتبر الإخوان جماعة إرهابية".







ننشر اسماء حرار الاسكندرية الذين قضى الانقلابين الفسدة بحبسهم 11 عام



- روضة حسام شلبي، السن:22سنة، بكالوريوس هندسة 2013
- علا علاء الدين إبراهيم، 18 سنة، أولى هندسة
- آية طارق مصطفى ، 18 سنة، أولى صيدلة
- سمية رجب علي، 18 سنة، أولى علوم
- مها محمد مصطفى، 18 سنة، أولى علوم
- منى ماهر البلتاجي، 18 سنة، أولى علوم
- آلاء أسامة العراقي، 22 سنة، خريجة فنون 2013
- سارة عبدالقادر، 19 سنة، كلية فنون - إعدادي ديكور
- إسراء جمال شعبان، 19 سنة، إعدادي فنون
- سمية بشر، 18 سنة، كلية الآداب - أولى علم نفس
- جهاد موافي جابر، 18 سنة، كلية الآداب - أولى علم نفس
- فاطمة الزهراء نبيل، السن: 15 سنة، 2 ثانوي
- رضوى رمضان عبدالحميد ، 15 سنة، 1 ثانوي
- سلمى رضا محمد، 15 سنة، 1 ثانوي
- يمنى أنس محمد أبو عيسى، 15 سنة، 1 ثانوي
- نسمة منير السيد ، طالبة بالثانوية
- مودة محسن مصطفى، 15 سنة، 1 ثانوي
- خديجة بهاء الدين محمد، 16 سنة، 2 ثانوي أزهري معهد فتيات سيدي بشر
- عائشة عبدالله عبدالسميع، 16سنة، 2 ثانوي أزهري، معهد فتيات سيدي بشر
- آية كمال الدين حسن، 17 سنة ،3 ثانوي
- سونيا عبدالحميد أحمد، ليسانس وماجيسير حقوق، أم لولد وبنت.

ننشر اسماء حرار الاسكندرية الذين قضى الانقلابين الفسدة بحبسهم 11 عام


صورة وتعليق


نافذة مصر

صورة وتعليق