السبت، 31 مايو 2014

ثوار المنتزة يخرجون فى مسيرة حاشدة بشارع جمال عبد الناصر تضامنا مع المعتقلين"تقدموا ننتصر"

ثوار المنتزة يخرجون فى مسيرة حاشدة بشارع جمال عبد الناصر تضامنا مع المعتقلين فى ‫‏انتفاضة السجون‬

إجرام الانقلاب: اعتقال أم ورضيعتها ذات الـ 10 أيام من منزلها بالقليوبية

قامت قوات أمن الانقلاب اليوم ببورسعيد باعتقال أم تدعى "إيمان شامة" ورضيعتها التى لم تتجاوز بعد يومها العاشر من منزلها، لرفضها الانقلاب العسكرى، حسبما نشرت صفحة نبض النهضة على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك.

أصوات الكومبارس في حمامات لجنة بالدقهلية

بطاقات انتخابية لصالح حمدين صباحي ملقاة في إحدى حمامات اللجان الانتخابية بالدقلهية

مسيرة حاشدة لرافضى الانقلاب بدمياط ضد الخائن "تقدموا ننتصر"

نظم التحالف الوطنى لدعم الشرعية بدمياط مسيرة ظهر اليوم الجمعة فى وسط مدينة دمياط للتنديد بالانقلاب العسكرى وللتضامن مع المعتقلين فى اضرابهم عن الطعام داخل السجون لسوء المعاملة .

شارك الالاف من مؤيدى الشرعية ورافضى الانقلاب العسكرى فى المسيرة التى انطلقت فى الثانية عشر ظهرا بوسط مدينة دمياط ورفعوا رمز رابعة وصور الدكتور محمد مرسى الرئيس الشرعى للبلاد ورددوا الهتافات المناهضة للانقلاب العسكرى وللمارساته القمعية بحق المعتقلين من مؤيدى الشرعية .
واكد المتظاهرون تضامنهم الكامل مع المعتقلين فى الموجة الثانية من اضرابهم عن الطعام فى معتقلات سلطات الانقلاب بسبب سوء المعاملة وكذلك التضامن مع ذوى المعتقلين .
كذلك اكد المشاركون فى المسيرة على استمرار الحراك الثورى السلمى فى كل شوارع وميادين مصر حتى سقوط الانقلاب ومحاكمة قادته وعودة الشرعية

بالفيديو.. محافظ بني سويف الانقلابي: عدد الأطفال أمام اللجان كانوا أكثر من الناخبين

أعلن المستشار مجدي البتاتوي محافظ بني سويف الانقلابي أن الأطفال الذين يلعبون الكرة ويرقصون أمام اللجان كانوا أضعاف عدد الناخبين والذين اختفوا تماما من معظم لجان المحافظة.

وأضاف البتاتوي في حديث له مع التليفزيون المصري أن وجود الأطفال عوض غياب الناخبين معتبراً إياه مشهد إيجابي يدفع الطفل للمشاركة في الانتخابات وعدم تقليد الشعب المقاطع للإنتخابات حالياً - علي حد قوله.

وفي سياق متصل أغلقت أبواب اللجان الانتخابية أبوابها منذ قليل وسط أنباء عن وصول أعداد المصوتين إلي 100 ألف فقط من إجمالي مليون ونصف سويفي لهم حق التصويت.

أوروبا تضغط بشدة على الاتحاد الإفريقي لإعادة عضوية مصر

يمارس الاتحاد الأوروبي ضغوطا غير مسبوقة، من خلال منسقته كاثرين آشتون، على الاتحاد الإفريقي لتحسين العلاقات مع مصر وإعادة عضويتها في الاتحاد.

وشدد موقع "عربي 21" على أنّ الاتحاد الأوروبي هو من يمول 70% من ميزانية الاتحاد الإفريقي، ويريد استخدام هذه الورقة للضغط على الاتحاد الإفريقي.

وقال إنّ النسب المتدنية للمشاركة في الانتخابات باتت تحرج الاتحاد الأوروبي، وتجعل موقفه ضعيفا في ممارسة ضغوطه لإعادة عضوية مصر.

ولم يتسنّ لـ "عربي 21" الحصول على معلومات مؤكدة، حول ما أسفرت عنه هذه الضغوط، وهل سيستجيب لها الاتحاد الإفريقي أم لا، بعد مسرحية الانتخابات الأخيرة.

من الجدير بالذكر أنّ مجلس الأمن والسلم التابع للاتحاد الأفريقي لم يتراجع عن قراره، الذي سبق أن اتخذه عقب انقلاب 30 يونيو بتجميد عضوية مصر في أنشطة الاتحاد الأفريقي، وهو الأمر، الذي تسبب في غياب مصر لأول مرة، منذ أكثر من 51 عامًا عن القمة الأفريقية الأخيرة.

"عربي 21"

أحرار مدينة نصر ينتفضزن ضد الخائن ضمن فعاليات جمعة "تقدموا ننتصر"

نافذة مصر :


أحرار مدينة نصر الآن فى فاعليتهم التى انطلقت بعد صلاة الجمعة مباشرة ضمن فعاليات اسبوع " تقدموا ننتصر".

مصر ميحكمهاش سفاح- يسقط يسقط عبدالفتاح .. بهذا الهتاف أكد ثوار مدينة نصر على الشرعية المنتخبة والمتمثلة في السيد الرئيس محمد مرسي، رئيس الجمهورية الشرعي.

أبناء الصف ينتفضون ضد الانقلاب وقائده في جمعة "تقدموا ننتصر"

نافذة مصر :

نظم ثوارالصف مسيرة حاشدة، بعد صلاة الجمعة جابت شوارع المدينة الثائرة.
وأكد المتظاهرون خلال المسيرة على عدم شرعية انتخابات رئاسة الدم - رغم فشلها والمقاطعة الواسعة لها - وأعلنوا من خلال هتافاتهم المدوية أن لمصر رئيسا وهو الدكتور محمد مرسي.

عمال شركة البلاستيك يطالبون المالك الجديد بحقوقهم السابقة

الإسكندرية - ولاء عبده:

أصدر عمال شركة "صناعات البلاستيك والكهرباء" بمنطقة الرأس السوداء شرق الإسكندرية بياناً طالبوا فيه بتنبنى قضيتهم بعد خراب شركتهم عقب بيعها بأبخس الأسعار لأحد المستثمرين الذين تعمدوا إفشال المصانع فيما بعد.

تعود قضية الشركة إلى عام 2000 حيث تم بيع شركة صناعات البلاستيك والكهرباء المصرية فى 3/2/2000 وتم بيعها للمستثمر محمد عوض البراوى بحوالى 93 مليون جنيها فقط مع أن الثمن الحقيقى يتعدى الـ500 مليون جنيها وتقوم هذه الشركة بصناعة البطاريات المختلفة الطرازات والجلود الصناعية والفلين الصناعى ،بعدها قام المستثمر بشراء الشركة عن طريق قرض من بنك مصر وقدره حوالى 65 مليون جنيها بضمان أسهم الشركة التى لم يكن اشتراها فى هذا الوقت كذلك قام بأخذ بضاعة من شركة النقل والهندسة بحوالى 50 مليون جنيها لنفس الغرض .

وأشاروا إلى أنه بعد بيع الشركة قام المستثمر بالاستيلاء على قسم البلاستيك الموجود داخل الشركة وهو ملك للشركة القابضة للصناعات الكيماوية ثم قام ببيع محتوياته من ماكينات وكابلات كهربية وأجهزة كمبروسرات هواء بالإضافة إلى أنواع الخرده المتعددة وتم بيع كل ذلك على مرأى ومسمع من مسئولى الشركة القابضة ،فيما قام المستثمر بالاستيلاء على حصة العمال فى الأسهم وهى (10%) وقيمتها( 400000, 10) مليون جنيها بمساعدة رئيس النقابة أحمد رشاد وبعض أعضاء النقابة الخونة بالشركة وتم بيعها ل مصطفى عبد الكريم الذى يشغل منصب رئيس مجلس الادارة ولكن فى مقابل ماذا ؟ الله أعلم . مع العلم أن لدينا الشيكات التى تم دفعها للشركة القابضة من ثمن هذه الأسهم وتبلغ قيمة هذه الشيكات حوالى 832 الف جنيها والباقى كان سيسدد على اقساط وذلك من أرباح نفس هذه الأسهم الخاصة بالعمال .

واضاف العمال : تم التلاعب فى تأمينات العمال ولدينا خطاب يوضح ذلك وهناك دليل أخر حين قام المستثمر بعقد اجتماع مع العمال ثم قال أن الموظف المختص هو الذى أخطأ ثم قال للعمال مستهزئا إحنا الراشيده لما نحب نسرق نسرق حاجه كبيرة وكأن مبالغ التأمينات أمر يستهان به ثم وعد العمال بتسوية هذا الأمر ولم يحدث ذلك.

فى حين أنه يتم بيع منتجات الشركة من بطاريات وجلود وفلين بدون فواتير إلا بنسبة تقدر ب (10%) فقط مما يترتب عليه أمرين فى منتهى الخطورة :-أولا :- عدم صرف الارباح الحقيقية للعمال عن طريق عمل ميزانيات وهمية وثانيا:- عدم سداد الضرائب المستحقة للدولة.

بالإضافة إلى التلاعب فى علاوات (2008، 2009، 2010) وتم تسويتها وتم صرفها للعمال على مرتين مما أغضب العمال وكان سببا من أسباب الوقفات الاحتجاجية التى تمت بعد ذلك، الذى ترتب عليه عدم صرف الوجبة الشهرية أسوة بقطاع الشركات الكيماوية التى تصرف من 200 إلى 300 جنيها شهريا وبعد أن قام بفصل مجموعة من العمال قام المستثمر بصرف مبلغ 500 جنيه كل شهر باللإضافة إلى صرف السلع التموينية والغذائية المختلفة وتقدر بحوالى 200 جنيه تقريبا والأغرب من ذلك يتم صرف هذه السلع ومعها مبالغ مالية لسكان منطقة دربالة المحيطة بالشركة لماذا؟ الله أعلم.

بالإضافة إلي أن الحوافز الشهرية لا تزال كما كانت تصرف فى عهد القطاع العام وعقد بيع الشركة ينص على زيادة الحوافز الشهرية كل سنتين بنسبة 7% ولم يحدث ذلك.

وأعلنوا أن أرباح عام 1999 وهو آخر عام فى القطاع العام تم صرفها للعمال بمقدار (12) شهر على أساس المرتب وكان حجم المبيعات وقتها بلغ (101) مليون جنيه وبعد بيع الشركة أصبحت تنتج أضعاف أضعاف ما كانت تنتجه فى القطاع العام ووصل حجم المبيعات من 100 مليون إلى 300 مليون إلى 400 مليون ويتم صرف الارباح للعمال مقدار شهرين أو ثلاثة شهور وعلى 3 مرات. فهل هذا عدل؟

ولما قام العمال فى فبراير 2011 بمطالبة ادارة الشركة بتلك الحقوق السابق ذكرها قوبل بالرفض ثم قام العمال بإخبار المسئولين من قادة الجيش بالمنطقة الشمالية بالاسكندرية فحضر على الفور كل من العميد أيمن المهدى والعميد هشام عاشور وتم عقد اتفاق بينهم وبين إدارة الشركة فى 19/2/2011 ينص على إعطاء العمال حقوقهم.

بالفيديو.. مراسل "ام بي سي مصر": 10 ناخبين صوتوا اليوم

في تأكيد على عزوف الناخبين عن المشاركة في عملية التصويت بانتخابات العسكر لليوم الثالث على التوالي، قال مراسل قناة "ام بي سي مصر" بالدقهلية، اليوم الأربعاء، إن أصوات الناخبين في اليوم الثالث باللجان الفرعية لم يتعدى 8 أفراد أو 10 أفراد.
وأضاف المراسل، خلال تغطيته لعملية التصويت: "لو حبينا نحط عنوان للي حصل النهاردة حيبقى لا جديد تحت الشمس والحشود في أول يوم وتاني يوم كانت أكتر".

بيان من رابطة أسر معتقلي سجون طرة بشأن مقاطعة رئاسة الدم والموجة الثانية لانتفاضة السجون

تعرب رابطة أسر معتقلي سجون طرة عن سعادتها البالغة بالمقاطعة الكاسحة للمسرحية الهزلية المسماة زوا بالانتخابات الرئاسية التي بلغت نسبتها 90 % ، مؤكدة انها رسالة ذات دلالة من الشعب المصري العظيم الرافض للظلم ، تقوي من عزم المعتقلين الذين يدخلون الموجة الثانية من انتفاضة السجون بدءا من 30 مايو.

وتدعو الرابطة اعضائها وأسر المعتقلين في كل انحاء الجمهورية الي الدخول في الاضراب عن الطعام والمشاركة في كافة الفعاليات الاحتجاجية الميدانية تضامنا مع المعتقلين المضربين عن الطعام محمد سلطان وعبد الله الشامي وغيرهما من المشاركين في معركة الأمعاء الخاوية ، والالاف من المعتقلين الذين يعانون من اجراءات قمع وظلم غير مسبوقة.

وتدعو الرابطة جميع القوي السياسية والوطنية الي الاصطفاف في الميادين بعد سقوط خارطة طريق الانقلاب ، كما اصطفوا في الزنازين بدون ارادة منهم ، من اجل استعادة الثورة ومكتساباتها الدستورية وتحقيق اهدافها من عيش كريم وحرية وكرامة وعدالة الاجتماعية

رغم الحر الشديد.. الملايين التي قاطعت رئاسة الدم تنتفض في الشوارع ضد حكم الخائن (بث مباشر)

Video

بالصور..أهالي مركز بنى سويف يحتفلون بإسقاط رئاسة الدم بسلسلة بشرية

بنى سويف:

احتفل أهالي مركز بنى سويف بإسقاط انتخابات رئاسة الدم بعد مقاطعة شعبية تجاوزت حاجز الـ 90 % بسلسلة بشرية على الطريق الزراعي القاهرة - بنى سويف تلبية لدعوة تحالف دعم الشرعية ورفض الإنقلاب.

رفع المشاركون خلال الفعالية صور الدكتور محمد مرسى لتهنئة أهالى المركز بنجاح حملة المقاطعة الشعبية التى صفعت الانقلابيين وفضحت زيفهم أمام العالم، مؤكدين فى الوقت ذاته أنهم مستمرون فى نضالهم السلمى حتى عودة الشرعية.

وكان التحالف الوطني لدعم الشرعية ببني سويف قد أعلن ان نسبة المشاركة في انتخابات رئاسة الدم بلغت 8% بينما وصلت في انتخابات 2012 والتي فاز بها الدكتور محمد مرسي 58%.

بالصور..أهالي مركز بنى سويف يحتفلون بإسقاط رئاسة الدم بسلسلة بشرية

الاعلامية آيات العرابي: مسرحية الانتخابات بداية نهاية العسكر

قالت الإعلامية آيات العرابى إن مسرحية انتخابات الرئاسة بداية نهاية العسكر، مضيفة أن العسكر حصروا فى ركن ضيق، وعلموا حقيقة شعبيتهم وشعبية "قزمهم".

وأضافت العرابى فى تدوينة عبر موقع "فيس بوك": " الشعب لقن العسكر درساً قاسياً ....المقاطعة ليست فقط مقاطعة ... المقاطعة رفض .. إرادة .. تمرد .. عصيان .. انتفاض .. ثورة !!".

وأوضحت العرابى أن:" سحب الثورة تتجمع وتحتشد فوق سماء مصر من جنوبها لشمالها، والشعب يسن أنيابه ويستعد للانقضاض على فئران الانقلاب وأقزامهم !!".

وأشارت إلى أن "الموجات القادمة من الثورة غضب وغضب وغضب فوق غضب !!.. الشعب لن يتصالح مع القتلة واللصوص وناهبي ثروات الشعب والخونة الأقزام !!.

وتابعت : الإعصار القادم لن يبقى رأساً أجرم ولا مؤسسة فاسدة ولا محرض ولا مجرم ولا إعلامي فاسد ولا قاضي مرتشي ولا قاتل من ميليشيات الشرطة ولا شيخاً منافقاً ولا قساً يعادي الشعب !!.. المصريون يبشرون عصابة الانقلاب بأيام سوداء كالأعاصير وبملايين يملئون الشوارع ويقتحمون الميادين ويحاصرون القصور ويخلعون أبوابها".

وأردفت العرابي : المشانق ستعلق لهم على كل شجرة وعلى كل عامود إنارة وفي كل ميدان وفي كل شارع ... الشعب هو جيش مصر وليس عصابة المرتزقة سماسرة العمولة الأمريكية وأقزام واشنطن وصبية تل أبيب .

سلسلة بشرية لشباب ضد الانقلاب بدمياط الجديدة


نافذة مصر
نظم شباب ضد الانقلاب بدمياط سلسلة بشرية بمدينة دمياط الجديدة للتنديد بالانقلاب العسكري وللتضامن مع المعتقلين الذين بدءوا إضراب عن الطعام اليوم بسجون الانقلاب احتجاجا على سوء المعاملة .
شارك المئات من الشباب والفتيات ف السلسلة التى بدأت فى العاشرة صباحا اليوم الجمعة فى المحجوب أمام سوق المدينة ورفعوا رمز رابعة ورددوا الهتافات المناهضة للانقلاب العسكري والمطالبة بسقوطة وطالبوا بالافراج الفورى عن المعتقلين .
,اكد المشاركون فى السلسلة تضامنهم الكامل مع المعتقلين فى اضرابهم عن الطعام الذيى بدء اليوم فى كل سجون الانقلاب لسوء المعاملة التى يتلقونها وأكدوا على استمرار الحراك الثورى حتى يتم الافراج عن المعتقلين وسقوط الانقلاب وعودة الشرعية .

تكامل مصر: 7.5% شاركوا في يومي الانتخابات

أكد المركز المصري لدراسات الإعلام والرأي العام تكامل مصر ، أن عدد الناخبين الذين صوتوا على مدار اليومين السابقين لم يتجاوز 7.5% من إجمالي المقيدين بالجداول الانتخابية.

وقال التقرير الثاني للمركز حول العملية الانتخابية إن من صوتوا يبلغ عددهم أربعة ملايين وأربعون ألف خلال يومي 26 و27 مايو، حيث قام المركز بتقدير أعداد المشاركين بواسطة 53 باحثا و297 متطوعا.

وأورد المركز بيانا تفصيليا بتوزيع التصويت ونسبه في المحافظات، حيث حصدت القاهرة أعلى درجات المشاركة بنسبة 10.8% ، فيما جاءت مرسى مطروح في المركز الأخير بـنسبة 1.2% من إجمالي الناخبين بها.

موقع أمريكي ينشر مقاطع لرقص أتباع السيسي أمام اللجان.. وأخبار اليوم الحكومي ينشرها مفتخرا

كتب - أحمد شعبان:

في سخرية من المسرحية الهزلية لانتخابات "رئاسة الدم"، نشر موقع "buzzfeed" الأمريكي الالكتروني 9 فيديوهات، قال عنها أنها افضل الرقصات التي قام بها أتباع السيسي أمام مراكز الاقتراع.

وأشار الموقع إلى أن بعض المصريين اختاروا الرقص أمام اللجان تأييدا لمرشحهم قائد الانقلاب العسكري، فيما ذهب القليل للتصويت.

فيما لم يستحي موقع أخبار اليوم الحكومي من نشر التقرير مصحوبا بالفيديوهات المنشورة على الموقع الأمريكي جميعها، والتي يعد أغلبها خاشدا للحياء، ومعظمها احتوت على أفعال يعاقب القانون على فعلها في الطريق العام.

موقع أمريكي ينشر مقاطع لرقص أتباع السيسي أمام اللجان.. وأخبار اليوم الحكومي ينشرها مفتخرا

الدقهليةand#8236; : سلسلة بشرية إعتراضاً على مسرحية الإنتخابات.

نظمت حركة شباب ضد الانقلاب بقرية "منية سندوب" سلسلة بشرية الخميس، إعتراضاً على مسرحية الانتخابات الرئاسية التى تمت إدارتها بواسطة حكومة الانقلاب لصالح قائد الانقلاب الدموى عبد الفتاح السيسى .
رفع فيها المشاركون لافتات منددة بالحكم العسكرى وبالانتخابات الرئاسية الهزلية التى تم تزويرها لصالح السيسي وطالبوا بالافراج عن معتقلى القرية الأبرياء

" انتفاضة السجون " رسالة من المغيبون خلف الأسوار في مصر إلى العالم


‫‏نافذة مصر
من المغيبون خلف الأسوار في مصر الى العالم: نحن حراس الكرامة في زمن الخنوع وحاملي اللواء في زمن الخضوع .. فلينتفض العالم من أجل حرية هذا الوطن واستعداه كرامته

ايها الاحرار في شتى بقاع الارض .. هذه رسالتنا من خلف القضبان، في اليوم الأول من الموجة الثانية من انتفاضة السجون، نكتبها بدماء اريقت داخل سلخانات التعذيب، وعرق يتصبب في أقبية السجون، وصرخات مدوية تنطلق من حناجر حراس كرامة هذا الوطن في زمن الخنوع، وحاملي اللواء في زمن الخضوع، ورافعي رأس الأمة في زمن ارتضى فيه العبيد بالركوع للطغاه.
إن المغيبون خلف القضبان في سجون مصر المحروسة يعلنونها مدّوية، لن نركع للطغاه، ولن نتخلى عن مسارنا الثوري حتى خلف القضبان كى تتحقق المطالب كاملة، وحتى تنتصر الثوره وتتهدم قلاع الطغيان. سنبدأ جولة جديده في نضالنا الثوري بدءا من اليوم، بأمعئنا الخاوية، في مواجهة جلادي الانقلاب العسكري، وقضاءه المسيس والجائر، وستستمر انتفاضتنا الثوريه لمده اسبوع تبدأ اليوم في 30 مايو، كمرحلة أولى من التصعيد لإجبار سلطات الانقلاب العسكري على تنفيذ مطالبنا.
ايها الاحرار في شتى بقاع الارض .. نحن المغيبون خلف القضبان في مصر ننتظر دعمكم بالاحتجاج في جميع العواصم خلال هذا الاسبوع لكشف الممارسات القمعية لسلطات الانقلاب العسكري مع الشرفاء من أبناء هذا الوطن ، لتعلم كافة الحكومات ان الشعوب الحره لن تقف مكتوفة الايدي امام جرائم الانقلابيون في مصر، ولن ترتضي الشعوب الحره باستمرار الانقلابات العسكرية لتقضي على طموحات الشعوب في حكم حر ديمقراطي حقيقي.
أيها الاحرار في مصر المسجونة .. نقبل هاماتكم المرتفعة، ونقبل نبل اقدامكم واصواتكم التي تهدر فتزلزل اركان الانقلابيين في شتى ربوع الوطن، فلتحتشدوا خلال اسبوع انتفاضة السجون في كافة الميادين، ليعلم العالم أجمع ان هناك عشرات الالاف من الابرياء داخل سجون الانقلاب، آخرون مطاردون في شتى بقاع الوطن في الوقت الذي يستولي قائد الانقلاب العسكري على الحكم بشكل غير شرعي في مسرحية هزلية راقصه لانتخابات رئاسة الانقلاب، على جثث الشهداء وودماء المعذبون والمصابون، وباعتقال قرابة 25 الف من ابناء الوطن ومطارده ما يقرب من 43 ألف آخرون....حقا إنها أرقام مفجعه !!
ايها الاحرار من أصحاب الأقلام الشريفة والكاميرات الصادقة، فلتنقلوا فعاليات انتفاضة السجون، ولتنشروا معاناه اسر المعتقلين، ولتنقلوا للعالم مآسي السجون المصرية على لسان المفرج عنهم حديثا وذاقوا ويلات التعذيب من جلادي الانقلاب العسكري وسفاحوه، ليعلم العالم حقيقة الحكم الاستبدادي الديكتاتوري العسكري في مصر.
وتعلن اللجنة العليا لانتفاضة السجون باسم المغيبون في 113 مقر احتجاز بكافة محافظات الجمهورية المشاركة في الاضراب عن الطعام والاعتصام داخل الزنازين ورفض المثول امام جهات التحقيق، ورفض الخروج للزيارات خلال الموجة الثانية من الانتفاضة، بل وتلقينا رسائل من اسر المعتقلين ببدء ما يزيد على 5000 اسره الاضراب عن الطعام تضامنا مع الاسرى خلف الاسوار، لتُعلم الثوره المصرية العالم أجمع درسا في التفاني والتضحية والبذل من أجل الوطن، وأن الاراده الثورية لا تنكسر مهما ارتفعت اسوار السجون، ومهما بلغ بطش السجان، ولتنتظروا من مفاجآت تقض مضاجع الانقلابيون خلال موجتنا الثانية من انتفاضة السجون.
ان المعتقلون المشاركون في انتفاضة السجون والمضربون عن الطعام يحملون سلطات الانقلاب العسكري، والعالم اجمع شعوبا وحكومات المسؤولية عن اثار الاضراب على المرضى والمصابين من المعتقلين واسرهم، ليتحمل العالم مسؤوليته تجاه الانتهاكات الفجة التي تقوم بها سلطات الانقلاب.
اللجنة العليا لانتفاضة السجون ( الموجة الثانية – اليوم الأول )
المعتقلون بسجن برج العرب
المعتقلون بسجن الحضرة
المعتقلون بمديرية أمن الاسكندرية
المعتقلون بقسم شرطة كرموز بالإسكندرية
المعتقلون بسجن العريش المركزي
المعتقلون بسجن بورسعيد العمومي
المعتقلون بسجن المستقبل بالاسماعيلية
المعتقلون بسجن الزقازيق العمومي
المعتقلون معسكر فرق الأمن المركزي بالزقازيق
المعتقلون بسجن المنصورة العمومي
المعتقلون بسجن جمصة
المعتقلون بسجن دكرنس
المعتقلون بسجن دمنهور العمومي "الأبعادية"
المعتقلون بمقر فرق الأمن المركزي بدمنهور
المعتقلون بمعسكر الامن المركزي بكفر الشيخ
المعتقلون بقسم الترحيلات بكفر الشيخ
المعتقلون بمعسكر الأمن المركزي بأبي سليم – بني سويف
المعتقلون بسجن بنى سويف (داخل مديرية الأمن)
المعتقلون بسجن الفيوم العمومي
المعتقلون بمديرية أمن الفيوم
المعتقلون بسجن العقرب
المعتقلون بمركز شرطة القصاصين (الإسماعيلية )
المعتقلون بسجن العزولي العسكري بمنطقة الجلاء بمقر قيادة الجيش الثاني الميداني
المعتقلون بمديرية أمن الشرقية
المعتقلون بمديرية أمن أسيوط
المعتقلون بـ82 قسم شرطة موزعون على جميع محافظات الجمهورية
المعتقلون بسجن طنطا العمومي
المعتقلون بسجن أبو زعبل الصناعي
المعتقلون بسجن الوادي الجديد
المعتقلون بسجن شبين الكوم بالمنوفية
المعتقلون بسجن العزولي بالإسماعيلية
المعتقلون بمديرية أمن الدقهلية
30 مايو 2014


المنير: اعتراف الاعلام بالحقيقة.. صحوة ضمير أم حرق مبكر للسيسي

قال الدكتور ممدح المنير رئيس الأكاديمية الدولية للدرسات والتنمية : في الاستفتاء على الدستور الانقلابي كان اﻹقبال ضعيفا و كلنا يعلم ذلك ، و لكن التغطية الإعلامية كان هدفها إظهار عكس ذلك تماما ، أن الشعب كله خرج .

وأضاف عبر "فيس بوك": يوم 30 يونيو ثورة ساكسونيا العظيمة نعلم جميعا أن الحشد لم يزد عن مليون و لو تجاوزنا يبقى 2 مليون ، و رغم ذلك اشتغلت اﻵلة الإعلامية على الحشود حتي وصلتها 40 مليون متظاهر ، فى ثورة الثلاث ساعات التى لم يصب فيها أحد .

وتابع:" كل مشاهدهم كانت الحقيقة ( لم يذهب أحد إﻻ القليل ) والإعلام كان يقول الملايين الحاشدة فى الشوارع ، إﻻ انتخابات الرئاسية ، لم يذهب أحد والإعلام يؤكد على هذه الحقيقة !!

تساءل المنير: هل هذه صحوة أم أنها حرق مبكر للسيسى مقصود ؟؟

هآرتس.. الكيان الصهيوني ستكون هى ضحية ثورة الشارع على السيسى

قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، إنه مع قرب تولى قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسى منصب رئيس الجمهورية فإن هذا في حد ذاته يحمل بشرى طيبة بالنسبة للإسرائيليين. مشيرة إلى أنه من خلال التصريحات القليلة التى أطلقها قبل أيام أكد على أن السلام مع إسرائيل يعد مصلحة قومية يجب الحفاظ عليها.

وأشارت الصحيفة إلى توطيد العلاقات الأمنية بين البلدين ربما سيكون بشكل أكبر خلال عهد السيسى، وأكدت أنه طالما استقر نظام السيسى لن تتأثر العلاقات بشكل سلبى، محذرة أنه فى حالة اندلاع ثورة الشارع المصري عليه فإنه لا أحد يعرف ماذا سيكون موقف الرئيس القادم وقتها تجاة إسرائيل ومن المحتمل حينها أن تتحول إسرائيل إلى ذبيحة كفارة الذنوب لإرضاء الشارع المصرى.

سلاسل بشرية في مراكز الشرقية رفضاً لمهزلة انتخابات رئاسة الدم

الشرقية:

نظم التحالف الوطني بالشرقية عددا من السلاسل البشرية في أمثر من مدينة ومركز بالمحافظة رفضا لرئاسة الدم.

العدوة:

شارك أهالي ههيا في السلاسل البشرية التي نظمها التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب امام قرية العدوة رفضاً لمسرحية الانتخابات الهزلية .

ورفع المشاركون صور الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى و شعار رابعة مؤكدين فشل الانقلاب فى إدارة الدولة بسبب ظهور الأزمات و تفاقمها ، كما رددوا الهتافات المناهضة لحكم العسكر والمطالبة بالقصاص للشهداء.

وأكد المشاركون رفضهم لانتخابات رئاسة الدم، مؤكدين أنهم لن يعترفوا برئيس للجمهورية غير الدكتور محمد مرسي الرئيس الشرعي المنتخب.

سلاسل بشرية في مراكز الشرقية رفضاً لمهزلة انتخابات رئاسة الدم

سلاسل بشرية في مراكز الشرقية رفضاً لمهزلة انتخابات رئاسة الدمالزقازيق:

وفي الزقازيق نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب سلاسل بشرية علي طريق الزقازيق – ههيا الزراعي رفضاً لمسرحية الانتخابات الهزلية .

رفع المشاركون في السلاسل لافتات عليها عبارات لتقديم الشكر والتقدير للشعب المصري لمقاطعته لانتخابات رئاسة الدم ، ولافتات تندد بممارسات حكومة الانقلاب وقراراتها التي تحمة دولة الفساد ورجال أعمال من وصفوها بدولة مبارك والعسكر

وجه المشاركون التحية لرئيس مصر المختطف الصامد الدكتور محمد مرسي، كما وجهوا التحية أيضا لأبطال معركة الأمعاء الخاوية و لكل الصامدين والصامدات خلف الاسوار خاصة الحرائر الاسيرات، اللائي يكتبن تاريخ المجد لهن وللوطن ويلحقن العار بعديمي الرجولة والأخلاق والشهامة.

بلبيس:

واصل أهالي بلبيس فعالياتهم الرافضة لحكم العسكر وشاركوا في السلاسل البشرية التي نظمها التحالف الوطني لدعم الشرعية أمام قرية ميت جابر لرفض انتخابات رئاسة الدم.

رفع المشاركون في السلاسل لافتات عليها عبارات لتقديم الشكر والتقدير للشعب المصري لمقاطعته لانتخابات رئاسة الدم ، ولافتات تندد بممارسات حكومة الانقلاب وقراراتها التي تحمة دولة الفساد ورجال أعمال من وصفوها بدولة مبارك والعسكر

وجه المشاركون التحية لرئيس مصر المختطف الصامد الدكتور محمد مرسي، كما وجهوا التحية أيضا لأبطال معركة الأمعاء الخاوية و لكل الصامدين والصامدات خلف الاسوار خاصة الحرائر الاسيرات، اللائي يكتبن تاريخ المجد لهن وللوطن ويلحقن العار بعديمي الرجولة والأخلاق والشهامة.

مشتول السوق:

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بمشتول السوق سلاسل بشرية عصر اليوم لرفض حكم العسكر وتقديم الشكر والتقدير للأهالي علي مقاطعتهم لانتخابات رئاسة الدم.

وندد المشاركون بعودة دولة الفلول ورموز الحزب الوطني المنحل من جديد لتصدر المشهد وعبروا عن رفضهم للممارسات القمعية لقوات الانقلاب واعتقال للمتظاهرين وعودة الدولة البوليسية مرةً أخرى، مطالبين بإنهاء الانقلاب العسكري والعودة للشرعية الدستوريه والقصاص لدماء الشهداء والإفراج الفوري عن المعتقلين في سجون الانقلاب العسكري.

وأكدالمشاركون أن مصر الثورة لا تقبل بتهديد أو وعيد وقادرة علي كنس الانقلابيين في الوقت المناسب ففعالياتهم مستمره حتى تنتصر إرادة الشعب المصرى وتعود الحرية والشرعية من جديد.

بالفيديو كلمة ايمان شامة المعتقلة مع رضيعتها اثناء نقلها من النيابة الى مركز شرطة القناطر

نافذة مصر

إنهن صحابيات العصر " ايمان شامة " المعتقلة في سجون الانقلاب مع رضيعتها توصي الشباب بالثبات لأنهم اصحاب حق وما خافت من المدرعات والبنادق ثبتك الله أختاه

الحرية والعدالة: مقاطعة رئاسة الدم تعلن وفاة خارطة انقلاب العسكر

أكد حزب الحرية والعدالة أن جموع الشعب المصري العظيم وجهت صفعة جديدة لخارطة انقلاب العسكر وقاطعت رئاسة الدم لتكتب شهادة وفاة انقلاب العسكر .

وقال الحزب في بيان له منذ قليل، إن صفعة الشعب المصري القوية افقدت رموز الانقلاب الاعلامية توازنها فاعترفوا بهزيمتهم وأقروا بنجاح المقاطعة الايجابية وخرجوا علي شاشات قنواتهم الفضائية يتسولون منالشعب المشاركة تارة ويهددونه تارة أخرى وشعبنا العظيم يرد عليهم "يسقط يسقط حكم العسكر".

وأضاف الحزب مخاطباً الأحرار والثوار :" أيها الشعب المصري العظيم لقد اربكت بمقاطعتك رئاسة الدم للانقلاببين فخرج رئيس حكومتهم ليعطي الشعب اجازة وخرج وزير التنمية المحلية ليبرر مقاطعة رئاسة الدم بصيام رجب وها هو رئيس لجنة استفتائهم يقرر مد فترة التصويت لناخبين قاطعوا ورفضوا ان يخونوا دماء الالاف من الشهداء والمصابين تحية إجلال وتقدير لكل فئات شعبنا العظيم الذين لقنوا الانقلابيين دروسا قاسية في كل محطة من محطات خارطتهم"

وتابع :" أن الشعب المصري الذي ابهر العالم بتمسكه بشرعيته ومقاطعته لرئاسة الدم ليؤكد علي اصراره علي انتزاع حريته كاملة واستكمال ثورته في 25 يناير لتحقيق اهدافها النبيلة من عيش وحرية وكرامة انسانية وعدالة اجتماعية".

ملايين الكتب للتعريف بالإسلام خلال مونديال البرازيل 2014

في إطار الاستعدادات القائمة على قدم وساق، تمهيدا لحملة التعريف بالإسلام خلال كأس العالم 2014 بدولة البرازيل، والتي يقوم بتنفيذها اتحاد المؤسسات الإسلامية في البرازيل، تحت رعاية وإشراف المجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية في البرازيل .

سوف تتحرك يوم الجمعة القادمة عشرات الشاحنات الضخمة، التي تحمل الكتب والمواد الدعوية، لأكثر من 21 مركزا إسلاميا على امتداد دولة البرازيل، في أكبر تظاهرة دعوية تشهدها تلك الدولة - بحسب وكالة أنباء إسلام لاتينا.

وقد صرح الشيخ خالد تقي الدين رئيس المجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية في البرازيل والمشرف العام على حملة التعريف بالإسلام في مونديال 2014م، أن كمية الكتب المعدة للتوزيع قد بلغت 2.800.000 ألف كتابا، تزن 261 طنا، بعشر لغات مختلفة " البرتغالية – الإسبانية – الإنجليزية – الألمانية – الإيطالية – الروسية – الصينية – الهولندية – العربية - والفرنسية "، وسوف تتسلم تلك المراكز الخيام الدعوية التي أعدت خصيصا لتوزيع تلك المواد، وكذلك القمصان التي سوف يرتديها المتطوعون للتعريف بالإسلام، وهي حصيلة مجهود استمر لأكثر من عامين للتخطيط والتواصل مع مؤسسات داخل البرازيل وخارجها .

وفي تصريح له قال الدكتور محمد الزغبي رئيس الاتحاد أن هدف الحملة هو تشجيع أبناء المسلمين للمساهمة الفعالة والإيجابية خلال هذه التظاهرة العالمية، والافتخار والاعتزاز بدينهم، ومن ناحية أخرى أشار الشيخ الصادق العثماني مدير الشؤون الإسلامية في الاتحاد، أن الحملة ستنقل الصورة الصحيحة عن الإسلام لجميع الشعوب المشاركة في كأس العالم، وبلاغ الرسالة الوسطية التي تعلي من قيمة الإنسان وتدعو للحضارة والعلم .

وقد ساهم في طبع هذه الكتب مؤسسة أبناء العويضة تحت إشراف الدكتور عبد الرحمن الشيحة، ورعاية من الهيئة العالمية للتعريف بالإسلام، وجدير بالذكر أن جمعية إحياء التراث بدولة الكويت تقوم بطباعة مليون كتاب في المطابع البرازيلية تمهيدا لتوزيعها على المؤسسات الإسلامية البرازيلية خلال الأيام القادمة خدمة لهذا المشروع الكبير .

وكالات

مجهولون يطلقون النار على محيط قسم الشيخ زويد بشمال سيناء


أطلق قناصة ملثمون النار على الخدمات الأمنية فى محيط قسم شرطة الشيخ زويد، بمحافظة شمال سيناء واستهدفوا أفراد الخدمات الأمنية على القسم وفى محيطه، وجاري التأكد وجود إصابات من عدمه
أ.ش .أ

"المرصد المصري" يرصد عمليات اعتقال وتعذيب ممنهج خلال انتخابات رئاسة الدم

نافذة مصر

أصدر المرصد المصري للحقوق والحريات تقريرا بعنوان " انتخابات في ظل الاعتقال والتعذيب " يتضمن رصد مفصل لعمليات الاعتقال والتعذيب والقتل المصاحبة لمسرحية انتخابات "رئاسة الدم" التى استمرت لثلاثة ايام متتالية.

وتضمن بيان مفصل بأعدد المعتقلين التى تخطت 130 معتقل في مختلف انحاء الجمهورية، بالاضافة إلى عمليات التعذيب الممنهجة التى طالت العديد من المعتقلين ووصلت لـ 100 حالة منها صحفيين مقيدين بجداول نقابة الصحفيين وإعلاميين تابعين لوسائل اعلام اجنبية، ، وذلك بسبب قيامهم بمحاولة تصوير ومتابعة مجريات مسرحية الانتخابات ونقل تفاصيلها للرأي العام المصري والعالمي، هذا بخلاف حالات القتل التى قام بها رجال الشرطة والجيش بحق بعض المواطنين دون أي سبب أو جريمة حقيقية تستدعي قيامهم بذلك.

ويحاول التقرير أن يكشف مدى ما تمت ممارسته ضد المقاطعين للعملية الانتخابية من انتهاكات جسيمة لحقوق الانسان المصري، وعمليات طمس الحقائق وتكميم الافواه وكبت الحريات التى تتم ممارستها من قبل سلطات الانقلاب ضد الشعب المصري وخاصة الشباب الثائر الذي رفض المشاركة في العملية الانتخابية لعلمه المسبق بأن نتائجها محسومة لصالح قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي.

ويمثل التقرير محاولة لالقاء الضوء على عمليات الاعتقال العشوائية للمقاطعين، وما يتعرض له المعتقلون من عمليات تعذيب تصل في بعض الاحيان إلى القتل البطئ لكل من يحاول ان يرفع صوته ويرفض المماسات الغير قانونية المخالفة لكافة الاعراف والمواثيق الدولية المعنية بحقوق الانسان والتى تحدث من قبل رجال الجيش والشرطة ضد المعتقلين والمتظاهرين السلميين.

ويؤكد التقرير على أن ان ما تشهده مصر يمثل طعنة في مسار التحول الديموقراطي التى شهدتها مصر بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير ومحاولة للقضاء التام على مبادئ ثورة يناير والتى تتمثل في الحرية والديموقراطية والعدالة الاجتماعية.

ويطالب التقرير الانقلابيين بضرورة وضع حد لعمليات الاعتقال العشوائي والتعذيب الممنهج الذي يحدث داخل السجون واقسام الشرطة، حفاظا على امن واستقرار الوطن، واعلاء لكرامة الانسان المصري ، واحتراما لحق المواطن في الحرية والكرامة الانسانية.

انتفاضة ثورية في المعادي رفضا للانقلاب ودعما للشرعية


نافذة مصر
انطلقت مسيرات حاشدة عقب صلاة الجمعة مباشرة بمنطقة المعادى، من أمام مسجد الصحابة، بمشاركة الآلاف من أعضاء التحالف الوطني لدعم الشرعية , والقوي والحركات الثورية والشبابية والنسائية التي خرجت بعد انقلاب 30 يونيو
ردد المشاركون هتافات ضد السفاح السيسي منددين بانتخابات الدم التي تمت وجعلت مصر أضحوكة العالم ومطالبين بعودة الرئيس مرسي والشرعية المصرية

البيان الختامي بشأن نجاح معركة اللجان الخاوية وسقوط خارطةالانقلاب باجماع شعبي منقطع النظير

البيان الختامي بشأن نجاح معركة اللجان الخاوية وسقوط خارطة الانقلاب باجماع شعبي منقطع النظير

قال الشعب كلمته .. وصار واضحا للجميع الفرق بين مسار ديمقراطي نزيه في مناخ حر يطمئن له الشعب ويشارك فيه بقوة تتويجا لمكتسبات ثورة 25 يناير، وبين ما حدث من مقاطعة منقطعة النظير تسجل رفضا لمجمل الأوضاع بعد الانقلاب العسكري ولكل الاجراءات الباطلة التي لن يغيرها شيء قط.

إن الشعب أعلن النتيجة وهزم الانقلاب في معركة اللجان الخاوية رغم العبث وارهاب الانقلاب ، وعلى السيسي ومن معه أن يعترفوا أن مصر ضدهم وأن الدكتور محمد مرسي هو رئيسهم ..رئيس كل المصريين ، وعلي قادة الانقلاب العسكري أن يعترفوا بانتصار إرادة الشعب على صناديق الذخيرة ومنصات الاعدام وارهاب مليشياتهم .

لقد اصطف الشعب وقواه الثورية الوطنية في معركة اللجان الخاوية التي لم يتجاوز الحضور فيها نسبة 10 % علي مدار ايام الحداد الثلاث ، ونجح اول اصطفاف حقيقي ومبهر في هزيمة الباطل واجراءته وأكد أن الشعب صاحب قراره بوعيه وصموده ونضال شبابه ، ليظل الانقلاب انقلابا والباطل باطلا مهما صنع ومهما دلس وزور.

إن التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب وهو يعلن سقوط خارطة الانقلاب باجماع شعبي منقطع النظير، يطالب الشعب بأن يكون على أهبة الاستعداد لما هو قادم.

فلتتصاعد الثورة ، فمصر لها رئيس
التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب
الاربعاء 29 رجب 1435 هـ - 28 مايو 2014

قوات الانقلاب تلقي القبض علي طالب أثناء عودته من الدرس

الإسكندرية - ولاء عبده:

ألقت قوات الانقلاب بمديرية أمن الإسكندرية القبض على الطالب حاتم محى الدين 17 عاما، في أثناء عودته من إحدى الدروس الخصوصية بمنطقة محرم بك بوسط الإسكندرية.

وقال شقيقه "شريف محي الدين": إن شقيقه موجود الآن بمديرية أمن الإسكندرية بسموحة دون تهمة واضحة، وأنه ألقي القبض عليه في أثناء عودته من درس، فى حين أن امتحانه سوف يبدأ بعد 10 أيام في الثانوية العامة.

وأضاف: آخر اتصال دار بيني وبينه أنه أنهى درسه وسوف يعود إلى منزله، وبعدها تليفونه تم إغلاقه وسط بكاء شديد من أسرته، مؤكداً أنهم ظلوا يومين كاملين لا يعلمون عنه شئ.

أنطونيا رادوس: السيسي هو جهة الاتصال الوحيدة لتل أبيب في مصر

قالت رئيس قسم التحقيقات الخارجية فى مجموعة "أر تي أل" الإعلامية الألمانية "أنطونيا رادوس" إن الانتخابات الرئاسية في مصر لا تستحق وصفها بالانتخابات. فهي ليست سوى تأكيد رسمي للسيسي وعودة الجيش والأجهزة الأمنية فى مصر إلى سابق عهدها. إذ جرى منذ الانقلاب العسكري في صيف العام 2013 قمع حرية التعبير بينما لم يعد للمعارضة مكان سوى السجن. وتحول القضاء إلى الذراع الطويلة لبطش السلطة. وانحازت وسائل الإعلام إلى جانب واحد كما لم يحدث من قبل.

وأضافت: السيسي هو نابليون الجديد، ذلك أنه بعد قيام الثورة الفرنسية، كان الناس يتوقون للاستقرار ما جعلهم يهللون لنابليون الديكتاتور. وقد ألهبت الاحتجاجات المتواصلة أعصاب العديد من المصريين، وبات من الواضح أنهم على استعداد للتضحية من أجل إنهاء ذلك: نعم للسيسي من أجل الاستقرار من دون الالتفات إلى الديمقراطية. و لتبق مصر مقسمة.

وأكدت السيدة "رادوس" أنها لا ترى أية أهداف سياسة رئيسية للسيسي. فالاستقرار بالنسبة له هو الطريق والهدف. ويشمل ذلك قمع كل قوى المعارضة. ففي ظل أوضاع الشرق الأوسط غير المستقرة بشكل كبير، يعتمد السيسي على برنامج واحد فقط ألا وهو الاستقرار. وهو الأمر نفسه الذى ترغبه (إسرائيل).

كما أن التعاون بين (إسرائيل) ومصر يسير على ما يبدو على نحو سلس، ذلك إذا ما أخذنا فى الاعتبار أن (إسرائيل) بات لديها الآن جهة اتصال واحدة فقط في القاهرة: السيسي. ويبقى "العدو" المشترك فيما بينهما الجماعات الإسلامية مثل حماس أو الإخوان المسلمين الذين كانوا دوما ما يتشككون فى نوايا (إسرائيل).

وقالت "رادوس" المعارضة الديمقراطية كانت دوما ضعيفة وعلى خلاف فيما بينها. واليوم لم تعد موجودة بشكل تام.

أما عن "ملك تويت" السابق البرادعي فلم يقم بكتابة تغريدة واحدة بشأن السيسي، وبهذا بات بإمكانه العيش في أمان. وقد عاد الآن للإقامة مرة أخرى في أوربا.

وهنا تجدر الإشارة إلى أمر آخر: أي شخص بإمكانه تحريك الأمور اليوم في مصر يصبح عرضة للقبض عليه. لذا قرر البرادعي ترك الديمقراطية المصرية لتواجه مصيرها الصعب ولاذ بالفرار.

الجزيرة مصر

مجهولون يشعلون النار فى سيارة وكيل نيابة أمام منزله بالمحلة


مواقع
أشعل مجهولون فجر اليوم الجمعة النيران فى سيارة "معتز.ع. ف" وكيل نيابة ثان المنصورة، أمام منزله بمنطقة أبو راضى، دائرة قسم أول المحلة بعد أن قاموا بسكب البنزين على السيارة وإشعال النيران بها، وأتت النيران على السيارة بالكامل.

وانتقلت قوات الحماية المدنية وتمت السيطرة على النيران، وتحرر محضر بالواقعة وتم إخطار أحمد أبو النجا، وكيل نيابة أول المحلة للتحقيق.

بالفيديو نجيب جبرائيل يحرج مذيعة التليفزيون المصرى: ما تضحكوش عالناس اللجان فاضية

نافذة مصر

مقتل سائق "توكتوك" على يد ضابط شرطة بالمطرية.. والأهالي يقطعون الطريق

قال شهود عيان أن ملازم أول يدعى "وجيه" قد أطلق النار على سائق توكتوك بميدان #المطرية يدعى "محمد كرم فرحات" 18 عام، وقد أصيب السائق برصاصة حي في الفم وتوفاه الله عقب نقله للمستشفي.


وقد قال الشهود أن السائق "داس على رجل الظابط بالتوكتك" وقد قام الأهالي بالتجمع والإمساك بالضابط والتعدي عليه بالضرب؛ ما استدعى نقله للمستشفى.

وتحاول قوات من الشرطة انتشال الظابط من حصار الأهالي الغاضبين من بطش الشرطة المستمر بعد أن قاموا بإغلاق ميدان المطرية أمام حركة السيارات.

الجماعة الإسلامية تثمن المقاطعة ورفض شرعنة إجراءات الانقلاب

ثمنت الجماعة الإسلامية المقاطعة الشعبية الواسعة لمسرحية الانتخابات الرئاسية، ورأت أن تلك المقاطعة دليل قاطع على رفض المصريين شرعنة الإجراءات الانقلابية والسياسات القمعية والإقصائية.

وقالت الجماعة في بيان إن "العزوف الشعبي ومقاطعة الشباب الذين يمثلون النسبة الأكبر من الشعب المصري مؤشر واضح على نجاح المقاطعة، ورفض الانقلاب وسياساته وقد ظهر هذا جليا في المقاطعة المتزايدة للاستفتاء على الدستور والانتخابات الرئاسية".

وأضاف البيان "أنه يكشف زيف الشعبية المدعاة لشخصي المنافسة في هذه المسرحية، كما يفضح أكذوبة نزول عشرات الملايين في الثلاثين من يونيو2013". واعتبر أن مد فترة التصويت رغم ضعف الإقبال هو اعتراف صريح بنجاح المقاطعة.

وقال البيان إن "الجماهير رفضت تزييف وعيها وأثبتت فشل الإعلام في تزييف الوعي الشعبي، فقد بات واضحا أن المصريين يرفضون إهدار إرادتهم والعبث بها كما حدث في الاستحقاقات الانتخابية السابقة".

شدد البيان على أن بناء الوطن لا يقوم على الإقصاء ولا يمكن بناء مصر إلا بمشاركة جميع المصريين لا جزأ منهم.

كما شددت الجماعة الإسلامية "على ما سبق، وأكدته من أنه لا مخرج من الأزمة إلا من خلال حل سياسي عادل يعيد اللحمة الوطنية ويحفظ الحقوق ويلبي تطلعات المؤيد والمعارض ويعلي الإرادة الشعبية بعيدا عن الإقصاء والسياسات القمعية".

مسيرة حاشدة في قطور غربية تضامنا نع انتفاضة السجون ورفضا لمسرحية الانتخابات


الغربية
نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بالاشتراك مع ‫ ‏أولتراس_نهضاوي‬ بمركز قطور بالغربية مسيرة حاشدة اليوم الجمعة في بداية أسبوع تقدموا..ننتصر
ورفع المشاركون في المسيرة شارة رابعة وصور الرئيس محمد مرسي. وندد الثوار بالانتخابات الهزلية التي جرت منذ أيام وقاموا بالسخرية منها كما أكدوا على عودة الشرعية كاملة ولا تنازل عن حقوق الشهداء والمعتقلين
كما أعلن المتظاهرون تضامنهم الكامل مع انتفاضة السجون الثانية التي دشنها معتقلو الشرعية في مصر بدءا من اليوم

مسيرة حاشدة في قطور غربية تضامنا نع انتفاضة السجون ورفضا لمسرحية الانتخابات