الخميس، 16 يناير 2014

جبهة استقلال القضاء لرفض الانقلاب : نتعاهد بتقديم قضاة الانقلاب للصلاحية


نافذة مصر

تتعهد جبهة استقلال القضاء لرفض الانقلاب بالعمل علي تقديم قضاة اللجنة العليا للانتخابات للجنة الصلاحية والتأديب ، لإنتهاكهم استقلال القضاء ومشاركتهم قادة الانقلاب العسكري في جريمة تعطيل الدستور ، والترويج لمنتج غير شرعي وجاء بغير الطريق القانوني .


وتؤكد أنه سوف تطال الملاحقة القضائية كذلك قضاة اللجان الفرعية، ورؤساء اللجان العامة في المحافظات وكل قاض أو عضو هيئة قضائية شارك في هذه الجريمة أو أيدها او شارك في تعطيل العدالة الناجزة وإهدار الحقوق والحريات العامة أو أصدر قرارات الاعتقال بغير وجه حق وبدون أي سند قانوني.


وتؤكد الجبهة أن اعضاء اللجنة العليا للانتخابات ، أصدروا بيانات واقاموا مؤتمرات صحفية ، ولم يبدوا أي اعتراض علي الاجراءات الممنهجة لاهدار ارادة الشعب المصري في 5 استحقاقات انتخابية أشرف عليها القضاء وفق القانون والدستور، وأعلن نتائجها ، وهو ما يعني الرضا والتسليم التام بالمشاركة في الجريمة المستمرة.


وتشدد الجبهة علي أن الاجراءات القمعية لوقف أي دعاية لمقاطعة أو رفض الاستفتاء غير الشرعي ، والمطعون على اجراءته ، كانت تتطلب موقفا واضحا من اللجنة لم تتأخذه ، في خطوة تشكل اهانة بالغة لإستقلال القضاء وقضاته وتؤكد محنة السلطة القضائية منذ 3 يوليو الماضي .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق