الأحد، 3 أغسطس 2014

أمن الانقلاب يقيد معتقلا مريضا فى سرير علاجه بالمستشفى

استمراراً للانتهاكات التي يتعرض لها المعتقلون تحت حكم السيسى قائد الانقلاب العسكري، قام أحد أفراد الداخلية المُكلفين بحراسة المعتقل "السيد الغزالي" - 45 عاماً - بمستشفى بمدينة دمياط بتقييده في سرير العلاج رغم حاجته الشديدة للحركة ودخوله دورات المياه باستمرار وتناوله للعلاج، وهو ماوصفه أهله بالتعنت والإهانة واللا إنسانية في عدم مراعاة خطورة حالته الصحية.


وكان المعتقل قد نُقل مؤخراً للمستشفى بعد تدهور شديد في حالته الصحية وتكرار حالات إغمائه داخل سجن جمصة حيث إنه مريض بالسكر والقلب ومع اعتقاله زادت حالته سوءا ليُصاب بقصور في الشريان التاجي وحدوث غيبوبات سكر متكررة نُقل على إثرها للمستشفى تحت الحراسة المشددة.

ومن جانبهم حذر الأطباء من خطورة استمرار اعتقاله على حالته الصحية التي تدهورت بعد حبسه، وطالب أهله بالإفراج الفوري عنه مُحملين السلطات المصرية المسئولية الكاملة عنه مناشدين المنظمات الحقوقية بالتدخل العاجل.
و يُذكر أنه تم اعتقاله في الـ 25 من يناير الماضي وحُكم عليه جنائياً بالحبس 10 سنوات بتهم ملفقة وهى قطع الطريق وإثارة الشغب والشروع في التظاهر وغيرها من قائمة التهم التى يتم تلفيقها لرافضى الانقلاب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق