الثلاثاء، 30 يوليو 2013

محمد البلتاجى: يؤكد رفض المعزول لفض الاعتصامات المؤيدة له


محمد البلتاجى: يؤكد رفض المعزول لفض الاعتصامات المؤيدة له الرئيس المعزول محمد مرسى
Add to Google

قال محمد البلتاجى، القيادى بحزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين بمصر، إن "الرئيس (المقال) محمد مرسى رفض محاولة كاثرين آشتون الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبى الضغط عليه لقبول التنحى أو الاستقالة، أو أى اقتراحات أخرى تقتضى الاعتراف بالانقلاب".

وقال البلتاجى "لو كان له (مرسى) رأى آخر لكانت أعلنت هذا وخرجت بتصريحات أخرى بخلاف تصريحاتها التى أكدت فيها حدوث اللقاء، وقالت إنه كان فى مكان غير معلوم بالنسبة لها، وأنها وجدت مرسى فى صحة جيدة ويشاهد التلفاز متجنبة الحديث عن فحوى المقابلة".

وقالت آشتون فى تصريحات لمجموعة من الصحفيين بالقاهرة من بينهم مراسلة الأناضول، فى وقت سابق اليوم عقب لقائها مرسى، إنه بصحة جيدة ويلقى معاملة حسنة، ولكنها لا تعرف فى أى مكان بالضبط تم اللقاء.

وأضافت آشتون أن "اللقاء مع مرسى فى مكان احتجازه كان صريحا ومفتوحا ودافئا، وإنه تتوفر لديه وسائل الإطلاع على التلفزيون والجرائد المختلفة"، وذلك دون أن تشير لتفاصيل عن فحوى اللقاء.

وقال البلتاجى "جلست آشتون مع الرئيس مرسى لمدة ساعتين بصفته ممثلا للشرعية، وأتوقع أنها حاولت ممارسة ضغوط لإقناعه بالتنحى أو اﻻستقالة ودعوة الجماهير لفض اﻻعتصام".







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق