السبت، 31 أغسطس 2013

مصادر: الحكومة تناقش خطة تطوير تنمية المحافظات الاجتماع المقبل


مصادر: الحكومة تناقش خطة تطوير تنمية المحافظات الاجتماع المقبل الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء

كتبت هند مختار

Add to Google

قالت مصادر مطلعة إن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور حازم الببلاوى، سيناقش خلال اجتماعه المقبل خطط تنمية محافظات الصعيد، بناء على تقارير اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية والتقارير الخاصة بالمحافظين كل فى محافظته.

وأشارت المصادر لـ"اليوم السابع" إلى أنه فيما يتعلق بالجزء الأمنى بالمحافظات، فإن رئيس مجلس الوزراء يتابع بشكل دورى مع المحافظين ووزارة الداخلية الإجراءات الأمنية بالمحافظات بشكل مستمر، لافته إلى أن الحكومة وضعت ضمن برنامجها وخطتها العاجلة إنقاذ الاقتصاد ببرامج لتطوير المحافظات المختلفة.

وأوضحت المصادر أن خطة الحكومة العاجلة لإنقاذ الاقتصاد، والتى كانت قد أُعلِنَ عنها مؤخرًا باستثمارات إضافية 22.3 مليار جنيه، بالإضافة إلى الـ120 مليار جنيه، تتضمن فى المحافظات برنامج الطرق والكبارى، للانتهاء من 17 مشروعا فى الأقصر وبنى سويف والمنيا والعريش والعاشر من رمضان وغيرها، والتى تقوم بتنفيذها الهيئة العامة للطرق والكبارى، لربط محافظات الجمهورية ببعضها والإسهام فى تحقيق الانسياب المرورى بين المحافظات، وخفض نسبة الحوادث وتوفير فرص عمل جديدة.

وأضافت أن الحكومة تركز على برنامج تدعيم شبكات الكهرباء والإنارة بالمحافظات من خلال مضاعفة المخصص لخطة تدعيم شبكات الكهرباء والإنارة بالمحافظات، بما سيؤدى إلى رفع المستوى الأمنى خاصة فى المناطق الريفية.







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق