السبت، 31 أغسطس 2013

بالفيديو .. يوم تاريخي بالإسكندرية .. واستمرار التصعيد الميداني ودعوة لمقاطعة الانقلابيين


نافذة مصر

تقدم التحالف الوطني لدعم الشرعية بمحافظة الإسكندرية خلال بيانة له بالشكر لشعب الإسكندرية العظيم لخروجه في تظاهرات حاشدة غير مسبوقة في ربوع الإسكندرية شرقا وغربا في تحدي للحصار الأمني وتهديدات وزارة الداخلية وبشكل سلمي وبصدور عارية لإعلان رفض الإسكندرية للانقلاب العسكري.

وأكد البيان أنه بعد حصر الإجمالي لأعداد المتظاهرين اليوم تجاوزت الـ900 ألف متظاهر بالإسكندرية، وهو ما يؤكد بوضوح أن الشعب قد أنهى الانقلاب ولا مجال للحديث عن الانقلابيين من جديد وأنه على الصف الوطني أن يلتحم من جديد لإعادة رسم المشهد السياسي وتقرير مصير هذا الوطن في إطار الشرعية الدستورية واحترام إرادة الشعب.

إن الإسكندرية اليوم علمت الانقلابيين درسا لن ينسوه ابدًا أنه رغم الاعتقالات العشوائية في صفوف الثوار وقتل المئات واعتقال أمثالهم، إلا أن الشعب السكندري لا يلين ولا يخضع ولن يركع، وسيظل صامدا في وجه الطغاه مهما تكلف من تبعات ومهما ضحى بدماء وأرواح.

وأعلن التحالف استمرار مسيرة التصعيد الميداني ضد الانقلاب العسكري، ويدعوا الجماهير للاحتشاد غدا عقب صلاة العصر في كافة مساجد الاسكندرية لاستكمال مسيرة النضال.

كما دعا التحالف أبناء الشعب السكندري في بدء أولى خطوات العصيان المدني بمقاطعة الفضائيات الداعمة للانقلاب (cbc – on tv)، وصحف (الوطن - اليوم السابع - المصرى اليوم)، وشركات (موبينيل - سيراميكا كليوباترا).
شاهد أكبر حشد في تاريخ الاسكندرية : من هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق