الأربعاء، 5 نوفمبر 2014

المرزوقيand#8236; لشباب ‏تونسand#8236;: الانتخابات الرئاسية فرصتكم التاريخية لمنع عودة الاستبداد

حذر الرئيس التونسي الحالي والمرشح للانتخابات الرئاسية، محمد المنصف المرزوقي، التونسيين، من خطر عودة دولة الاستبداد وانتهاك الحريات، داعيا الشباب التونسيين إلى "عدم تضييع الفرصة التي منحها له التاريخ بالدفاع عن المسار الثوري".

واتهم المرزوقي، في كلمة أثناء إطلاق حملته الانتخابية بالعاصمة تونس، اليوم الأحد، ما أسماها "دولة اللصوص" بـ"تدمير الثورة وإعادة رموز النظام السابق للحياة السياسية".
وقال المرزوقي أمام الآلاف من أنصاره إن "خطر الاستبداد يهدد التجربة التونسية وهؤلاء خطر على الحريات و هم ما انتهكوا الحريات خلال 50 سنة .. قد يستعملون الإرهاب مجددا لفتح السجون وعودة التعذيب".
وأضاف المرزوقي أن "الآلة القديمة (النظام السابق) لعبت دورا كبيرا في حسم الانتخابات التشريعية التي جرت في تونس الشهر الماضي".
ودعا المرزوقي الشباب التونسي إلى عدم التفويت في الفرصة التي منحها له التاريخ لبناء دولة حديثة وديمقراطية لا تخضع لسلطة الرجل الواحد.
وتابع "أنتم (الشباب) ستدفعون الثمن لو عاد هؤلاء للسلطة (أنصار النظام القديم) لذلك أخرجوا من وراء الحواسيب واقنعوا الناس في القرى وكل الأماكن بضرورة الدفاع عن الثورة".
ومضى المرزوقي قائلا "لا تفوتوا هذه الفرصة التاريخية لأنها ستكون جريمة في حق الأجيال والمستقبل ..منحنا التاريخ ثلاث فرص لبناء الدولة الحديثة فبنيت دولة الاستقلال (1956) على أساس النرجسية والجهوية (التفرقة الجهوية ) .. أما الفرصة الثانية كانت سنة 1981 فانزلقت فيها الدولة وهؤلاء جميعا تسببوا في أزماتنا".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق