الأحد، 2 نوفمبر 2014

أهالي "المحلة": "صحة ولادنا في النازل بسبب تلال الزبالة"

تعاني مدينة المحلة الكبرى في الغربية، كغيرها من المدن، من تردي مستوى النظافة، فلا يكاد يخلو شارع من شوارع مدينة المحلة من أكوام القمامة.

ولا يقتصر ذلك على الأماكن الشعبية فقط، بل حتى الأماكن الفاخرة والشوارع الراقية، حتى لم يعد هناك فرق بين شارع جانبي وشارع رئيس؛ فكلها مليئة بالقمامة، خاصةً في حي أول، وحي ثان المحلة الكبرى.

الأهالي اشتكوا من تخاذل جهاز النظافة والتجميل بالمدينة عن قيامه بالتنظيف، فيما أكدوا أن العمال المسئولين عن جمع القمامة من المنازل، يقومون بإلقائها بعد تجميعها على نواصي الشوارع.

يقول أحد المواطنين ويدعى "خ. م": عمال النظافة يأتون إلى المنازل أحيانًا، ويقومون بجمع القمامة ثم إلقائها على ناصية الشوارع، وتقريبًا بشكل يومي، وبعد أن تتجمع القمامة وتصبح تلًا - وذلك بعد عدة أسابيع - تأتي جرافة الجهاز وتقوم بتجميعها في جانب من جوانب الشارع ثم إحراقها.

وأردف قائلًا: "الأمر يتسبب في ضرر لصحة أطفالنا، إما بسبب روائح القمامة الكريهة والحشرات والحيوانات، التي تتجمع فيها أو بسبب الدخان الناتج من حرقه".

ويقول مواطن آخر يدعى "و. س": "العيشة زفت، صحة ولادنا في النازل بسبب الزبالة المنتشرة هنا وهناك وزهقنا من كتر الشكاوى ومحدش معبر".

وأوضح إلى وجود تجاهل تام من جهاز النظافة والتجميل، وتخاذلٍ واضحٍ لا يؤثر على الشكل الجمالي فقط للمدينة؛ بل يؤثر على صحة مواطنيها، ولا أحد يستجيب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق